• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

طائر النور

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    7
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن طائر النور

  • الرتبة
    عضو جديد

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. مساعدة في فهم كود

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم أنا حالياً أدرس هذا الكود و هناك شيء لا أفهمه به : الكود هو : package dk.koderko.games.pong;import java.io.IOException;import javax.microedition.lcdui.game.GameCanvas;import javax.microedition.lcdui.game.Sprite;import javax.microedition.lcdui.Graphics;import javax.microedition.lcdui.Image;public class PongCanvas extends GameCanvas implements Runnable { public PongCanvas() { super(false); } public void run() { while(true) { updateScreen(getGraphics()); try { Thread.sleep(sleepTime); } catch (Exception e) { } } } public void start() { try { ballImg = Image.createImage("/ball.png"); } catch (IOException ioex) { System.out.println(ioex); } ballSprite = new Sprite(ballImg, 3, 3); ballSprite.defineReferencePixel(2, 2); ballSprite.setRefPixelPosition(ballX, ballY); Thread runner = new Thread(this); runner.start(); } private void createBackground(Graphics g) { g.setColor(0x000000); g.fillRect(0, 0, getWidth(), getHeight()); } private void updateScreen(Graphics g) { createBackground(g); moveBall(); ballSprite.setRefPixelPosition(ballX, ballY); ballSprite.paint(g); flushGraphics(); } private void moveBall() { // NOTE: I have deleted the two lines previously present here if (ballDirection == 0) { // Added: All of the lines below ballX -= ballXVel; ballY -= ballYVel; } else if (ballDirection == 1) { ballX += ballXVel; ballY -= ballYVel; } else if (ballDirection == 2) { ballX += ballXVel; ballY += ballYVel; } else if (ballDirection == 3) { ballX -= ballXVel; ballY += ballYVel; } if (ballDirection == 0 && ballX < 0) { ballDirection = 1; } else if (ballDirection == 0 && ballY < 0) { ballDirection = 3; } else if (ballDirection == 1 && ballY < 0) { ballDirection = 2; } else if (ballDirection == 1 && ballX > getWidth()) { ballDirection = 0; if (sleepTime > 5) sleepTime--; } else if (ballDirection == 2 && ballY > getHeight()) { ballDirection = 1; } else if (ballDirection == 2 && ballX > getWidth()) { ballDirection = 3; if (sleepTime > 5) sleepTime--; } else if (ballDirection == 3 && ballY > getHeight()) { ballDirection = 0; } else if (ballDirection == 3 && ballX < 0) { ballDirection = 2; } // Added: All of the lines above } private int sleepTime = 30; private Image ballImg; private Sprite ballSprite; private int ballX = getWidth() / 2; private int ballY = getHeight() / 2; private final static int ballXVel = 3; private final static int ballYVel = 1; private int ballDirection = 1; // Added}و ما لا أفهمه بالكود هو : if (ballDirection == 0) { ballX -= ballXVel; ballY -= ballYVel; } else if (ballDirection == 1) { ballX += ballXVel; ballY -= ballYVel; } else if (ballDirection == 2) { ballX += ballXVel; ballY += ballYVel; } else if (ballDirection == 3) { ballX -= ballXVel; ballY += ballYVel; } if (ballDirection == 0 && ballX < 0) { ballDirection = 1; } else if (ballDirection == 0 && ballY < 0) { ballDirection = 3; } else if (ballDirection == 1 && ballY < 0) { ballDirection = 2; } else if (ballDirection == 1 && ballX > getWidth()) { ballDirection = 0; if (sleepTime > 5) sleepTime--; } else if (ballDirection == 2 && ballY > getHeight()) { ballDirection = 1; } else if (ballDirection == 2 && ballX > getWidth()) { ballDirection = 3; if (sleepTime > 5) sleepTime--; } else if (ballDirection == 3 && ballY > getHeight()) { ballDirection = 0; } else if (ballDirection == 3 && ballX < 0) { ballDirection = 2; }أرجو المساعدة ......:( و هذه الصورة توضح الاتجاهات :  
  2. مشكلة في وضع صورة داخل تطبيق j2me

    يا جماعة الحمد لله عثرت على الحل المشكلة أنه يجب وضع الصور في مجلد res و ليس src
  3. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم أحاول وضع صورة في MIDlet و عندما كتبت الكود علما أنني أستخدم   sun java wireless toolkit و ضغطت على أمر build لم يظهر لي وجود أي أخطاء و  لكن عندما جربت التطبيق ظهرت رسالة في البرنامج أن هناك خطأ و لم يتم تحميل الصورة إلى التطبيق و ها هو الكود : import javax.microedition.midlet.*;     import javax.microedition.lcdui.*;       public class class1 extends MIDlet {    Display display;  Form form;  Image myimage;                          public void startApp(){      display = Display.getDisplay (this);  form = new Form ("Image App");  try{    myimage=Image.createImage("/x.png");    form.append(myimage);  }  catch(Exception e){          System.out.println("Image loading error!");    }      display.setCurrent(form);         }              public void pauseApp (){}          public void destroyApp(boolean unconditional){}       }         ـــــــــــــــــــــــــــــــ   و قد راعيت أن تكون الصور بامتدداد png و أن تكون في مجلد src مع العلم أن الكود : form.append(myimage); كنت سابقاً قد وضعته مباشرة فوق display.setCurrent(form);  و لكن كانت تظهر لي رسالة خطأ بدون أن يفتح البرنامج على عكس عندما غيرت موقع الكود الذي كان يفتح بدون أن توجد صورة و أتمنى ممن يعرف الإجابة حول حل هذه المشكلة ألا يبخل بها علي
  4. كيف ابدأ لعمل كود للإتصال برقم معين من داخل البرنامج

    صراحة أنا مازلت مبتدئ لكن بما أنك وجدت الرابط فهل تقصد كما في برنامج whatsApp ؟ لأنه أنا أستغرب كثير من الأمور و هو كيف تربح الشركة من رصيدنا و لم لا يذهب الرصيد إلى الشركة التي أعمل عليها مثل سيرياتيل أو فودافون و كيف يمكن فعل ذلك ؟
  5. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم في هذا المتدى الكثير من الإبداعات الجميلة و التطبيقات التي تنم عن ذكاء و مهارة و أرى أن ننشر هذه الإبداعات في مكان حيث يستطيع الكل تحميلها لذلك و بعد أخذ الإذن من أصحاب التطبيقات سوف أقوم بنشر تلك التطبيقات على مدونتي www.LightBird.mywapblog.com حيث أجمع كل ما يخص الجوال لذلك من لديه تطبيق يريد نشره فليعلمني
  6. مشكلة في تحويل المصدر java إلى jar و jad

    الحمد لله عرفت الطريقة و هي نذهب إلى البرنامج أي sun java wireless toolkit ثم نفتح المشروع الذي تريد جعله يعمل على الجوال من الخيار open project ثم من شريط الأدوات نختار project ثم package ثم creat package   ملاحظة أنا أستخدم النسخة 2.5.2
  7. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم مرحباً هذه أول مشاركة لي في المنتدى و أحببت أن أظرح هذه المشكلة التي أواجهها أنا أستخدم sun java wireless toolkit لصنع برامج j2me و بكل صراحة أعتمد حالياً على مجموعة كتب بشرح الأخ مصعب غيلان ( جزاه الله كل خير ) و قد فهمت كتابه الأول بشكل جيد و الحمد لله و لكن عندما وصلت إلى الجزء الثاني لم أفهم طبعاً لا أقصد عيب من الأخ مصعب بل لأنني جديد في j2me و الكتاب الثاني هو عن تحويل المشروع من المصدر java إلى jar و jad ليعمل على أجهزة الجوال و كما قلت لم أستطع فهمه فأتمنى المساعدة في ذلك و لمن يعرف رابط فيديو قد يساعدني فسيكون هذا جيداً و شكراً لكم