• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

يااسين1

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    15
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن يااسين1

  • الرتبة
    عضو جديد

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • اهتمامات الانترنت ، الكمبيوتر ، البرمجة
  1. ما هو الأفضل code blocks أو dev c++

    شكرا AGASHE،    فأنا مبتدأ جدا،  في c++،  و ما زلت أحاول البحث عن أفضل تشكيلة من الدروس و ال ide الافضل من أجل بداية موفقة خالية من المشاكل و العراقيل الجانبية.    شكرا لكم جميعا.    تحياتي.
  2. ما هو الأفضل code blocks أو dev c++

    شكرا the [email protected] على المعلومة المفيدة بارك الله فيك.    شكرا محمد السيد،  ارجوا ان تجربه أن أمكنك ذلك. 
  3. ما هو الأفضل code blocks أو dev c++

    شكرا جزيلا محمد السيد على المعلومة المفيدة   و مارأيك في cppdroid على هواتف الاندرويد؟ 
  4. ما هو الأفضل code blocks أو dev c++

    شكرا snack3r على. الرد    انا استعمل حاليا dev c++،  على الكمبيوتر   و cppdroid على الهاتف المحمول
  5. السلام عليكم  انا مبتدأ في البرمجة بلغة c++   قمت بتحميل الكثير من الكتب من النت،  كل ما اطلع على كتاب أجد أسلوب مختلف في التطرق و التسلسل   ما جعلني في حيرة،  من أين أبدأ   مثلا ما هو الأفضل code blocks أو dev c++  ؟    و ما الفرق بينهما؟       
  6. هذا هو الأمر الذي يرفع معنوياتي  ^_^  ، محاولة رائعة بالفعل  ;)     اتمنى لك التوفيق في تطويرها اكثر   كما عندي اقتراح لو سمحت   - حاول و ضع صورة في الخلفية فستجعل مظهرها  اكثر جمالا و تملأ الفراغ   تحياتي :)
  7.     شكرا على التعقيب ، بالفعل هذا ما كنت اقصده و هذا ما يحصل و قد مررت بهذ التجربة شخصيا   فالا فضل البدا بلعب بسيطة مثل التي برمجتها انت و مثل لعبة الأخ IT-Man   و لكن اريد ان انوه الى امر آخر ايضا   فبرمجة لعبة بسيطة لا يعني ان ننتج العاب بدائية بألوان 8 بيت مثل msx و atari و nintendo ( لا اقصدك انت و حبيبنا   IT-Man طبعا  :rolleyes: ;) )   فذلك الزمان قد ولى :P ، رغم اننا حتى في 2013 مازلنا لا نستطيع صنع العاب ناجحة مثلها  ذات مراحل و مستويات كثيرة كما انها   صغيرة الحجم لا يتعدي حجمها 1 ميقا بايت .   ما اريد ان اقوله هو ان نصنع العاب صعيرة الحجم  و مشبعة بالألوان مثل العاب الموبيل asphalt 3; blocks break           يعني ليس بشرط ان تركز على اتقان كل بيئة و تفاصيل اللعبة   فالمهم التركيز على الشخصية الأساسية في اللعبة و الأعداء و الادوات مثل ( ابواب الغرف، مسدس ، ...الخ ) و الأصوات   اما بقية الأشياء كالجدران و الخلفية فيكفي وضع صور بسيطة جميلة مشبعة بالألوان ، فهي لا تاخذ الكثير من الوقت و   و تقلل من تعقيد اللعبة وبطئها  و الحجم العام للعبة  يكون صغير و معقول
  8. محاولة جميل و لعبة رائعة مشاء الله   الم تستوحيها من لعبة dangerous dave في dos   فهي لعبة قديمة من ايام ms dos  كنت احب ان العبها كثيرا في الماضي هههههه :D :D :D :D :D       كانت ايام جميلة
  9. مرحبا اخي الحبيب و يسرني كثيرا ان اشاركك الأفكار و الاراء   خاصة لشخص مبرمج ناجح مثلك تبارك الله   لكن لم يكن قصدي عن ثيم اللعبة فهي جميلة كما هي   انما قصدي عن الملاحظة الرابعة عن المربع الملون   فهو اقترح فكرة المربع و انت ترى انها لا تناسب فكرتك و ذوقك   لذا اقترحت انا حل وسط لفكرتكما و هو اضافة هذه الخاصية للعبة   و لكن اضف خاصية خيار تفعيلها او عدمه  من خلال مربع check   مثل الذي وضعته لعدد الصفوف ،   و بما انك تطرقت الى الثيم لما لا تضع صورة في الخلفية بلون باهت   بدل من اللون الأبيض فسوف تضفي عليها  جمال اكثر   او ول تكن هي البونص بحد ذاته فكل ما يتجاوز عدد معين من score   او مرحلة من المراحل تتغير الصورة    او ابقي صورة واحدة و اجعلها باهتة ثم تبدا في الإتضاح كل مرة     و في الأخير اتمنى لك التوفيق   تحياتي :D
  10. قصدي من هذا السؤال هو ان الكثير و اغلب الأعضاء يريدون برمجة العاب ضخمة   ثلاثية الأبعاد مثل الشركات الكبرى المتخصصة في هذا المجال و يتناسون ان    هذا الأمر صعب جدا و يحتاج الى فريق كبير من الفنيين و المبرمجين و اموال   و وقت طويل قد يتعدى السنة كما انهم محترفون وهي مهنة للعيش من عائداتها    و ليس مجرد لهو و تسلية   اما بالنسبة الينا فلا يناسبنا هذا الامر نظرا لبعد المسافات بيننا كما اننا لسنا محترفين و خبراء في صناعة الألعاب   فلذا من الأفضل ان نحاول صناعة العاب ثنائية و ثلاثية الأبعاد تكون صغيرة الحجم و مسلية   و ان يكن محاولة تقليد بعض الألعاب القديمة مثل super mario و metal slug   فلو استطعنا فعل هذا فقط بالأمكانيات المتطورة الحالية نكون قد حققنا ثورة و قفزة كبيرة في عالم البرمجة العربية
  11. عمل رائع ، مزيدا من النجاح و التوفيق ان شاء الله   عندي سؤال لو سمحت كم يتطلب من الوقت للوصول الى مستواك   في البرمجة شهر ام سنة ،  او كم بالتحديد بالنسة الى شخص متوسط   الذكاء في الرياضيات و الفيزياء مع العلم اني لو وجدت المحفزات و الهداف   الواضحة يمكنني ان ابذل جهد اكبر في تطوير نفسي
  12. اللعبة جميلة جدا مشاء الله عليك ، مع اني لم استطع الفوز :P   لكن عندي اقتراح و حل وسط لافكارك و افكار زميلنا " عضو " هههههههه   وهي و ضع مربع لعمليات الخيارات  كتغيير الالوان و الثيم مثل الذي وضعته لعدد المربعات ، ليمنح لكل لاعب ان يختار   ذوقه و احتياجاته    تحياتي و بالتوفيق للمزيد من النجاح     كما عندي سؤال لو سمحت ، هل يمكنك تحويل اللعبة الى اكثر من منصة   غير الويندوز   مثلا  : اندرويد ، ايفون ، nes , snes , N64 , gba   فسيكون هذا اروع و اكثر انتشار لانه اصبح يوجد الكثير من المحاكيات على اجهزة الموبيل   و خاصة  انها لعبة صغيرة الحجم
  13. شكرا على مجهودك الرائع وكثر الله من امثالك ،   ولا يهمك من الرد او عدمه فانشغلات الناس كثيرة ، كما ان الاهتمام بالبرمجة وعالمها مازال جديد على عالمنا العربي   فقد تعود الانسان العربي على الاستهلاك بدل الانتاج لسنين طويلة   ، وهذا هو سبب نقص الردود ليس لانهم غير مهتمين   ولكن بسبب انهم جدد على هذا العالم و لا يملكون ما يشاركوك به من افكار و اقتراحات و كل من يدخل الى هذه المواضيع   هو فقط يبحث عن بصيص امل او خيط او نقطة ليبدا منها الولوج و الاهتمام ، لكن امثالك اخي الكريم   واعضاء المنتدى النشيطين و المهتمين انتم فقط اللذين يمكنكم تغيير هذا الامر كله و جلب اهتمام الشباب بهذا الامر   فقط حاولوا وضع لبنات الاساس الاولى  ، وابذلوا جهدكم في انتاج اشياء ملموسة في الواقع وسترون مع مرور الوقت تزايد عدد المشاركين   بافكارهم بدل القراءة فقط باذن الله   تحياتي و بالتوفيق للجميع
  14. هل برمجة العاب الكونسول القديمة مثل النينتندو و النينتندو 64 اسهل ام الالعاب الحديثة ؟   فهي تمتاز بالروعة و صغر الحجم فاللعبة الواحدة يتراوح حجمها ما بين 1 الى 30 ميقابايت   كما ان نينتندو 64 بها العاب ثلاثية الابعاد مثل mario 3d  , shadowman  , earthworm jim 3d , automoboli lamborghini , turok     وكلها العاب رائعة من كل النواحي :الاثارة , الالوان , الصوت , ...الخ   كما تمتاز بصغر الحجم   والشيئ المميز اكثر و اللذي جعلني اهتم بها هو وجود محاكيات لتشغيلها على اجهزة الموبيل وهي في تطور مستمر خاصة لهواتف الاندرويد   الا يشاطرني احدكم الراي ؟               وسؤال آخر لذوي الخبرة و المطلعين على هذه الامور هل من كتب او اي معلومة لطرق برمجة و صناعة مثل هذه الالعاب ؟   و شكرا