• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

Abdeljalil

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    22
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

2 عادي

عن Abdeljalil

  • الرتبة
    عضو جديد
  • تاريخ الميلاد 07/31/1997

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • اهتمامات البرمجة، ++C ، لينوكس، المصادر المفتوحة، أوبونتو، فيدورا،
  1. هل هذه نظرتك إلى النظرية؟ أننا تطورنا من قردة؟ من قال هذا؟ من قال أننا كنا قردة وتطورنا؟ يبدو انك لا تعرف شيء عن التطور صديقي مع إحترامي :)
  2. سؤال بخصوص لغة C++.

    لا... أظنك لم تفهمني قصدت مالذي يقوم به مطور اللغة في حد ذاته؟ المترجمات تصنعها فقط أطراف أخرى مالذي يقوم به مطور اللغة إذا إن لم يكن هو من يصنع المترجم ويقوم بالـ implementation ؟
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سؤالي ليس سؤالا برمجيا. بل بخصوص اللغة في حذ ذاتها. الـ implementations تقوم بها مؤسسات وشركات مثل Gnu و مايكروسوفت. إذا ما هو دور مطور اللغة إن كان كل العمل يقوم به مطوروا المترجمات!
  4.   احتس كوب شاي وضع قدميك في ماء ساخن هل سمعت بمحرك الجافاسكريبت وسرعة التصيير الخاص بالهتمل والسي اس اس وغيرها .... ؟؟ والمشاكل الأمنية في ie؟    
  5. شكرا سأحاول قراءته :) ولكن لا زال لدي شك ان نظرية داروين تحتاج إلى جهد أكبر من هذا لنسفها، يوجد آلاف الأدلة وملايين المستحاثات التي تدعمها والأمر ليس بالسهولة التي تظن، يجب ان يؤتى بدليل قاطع. (لا أتكلم عن الكتاب فأنا لم أقرأه بعد)
  6. سؤال صغير: لم لا يمكنني إسناد قيمة لعضو static عرفته داخل كلاس في لغة ++C؟؟ عندما اعرفه يجب ان افعل ذلك دون إسناد، بعدها يجب أن اعرفه خارج الكلاس بإستعمال المعامل :: لكن ما السبب في ذلك وهل توجد طريقة للتعريف داخل الكلاس نفسه؟ سمعة عن قاعدة إسمها aka one defintion rule لكن لا أعرف ماذا يقصد بها هي أيضا. ممكن إفادة وشكرا جزيلا.
  7. كل ما قلته صحيح لكن شخصيا أفضل العمل اليدوي، ربما يبدو الأمر معقدا عندكم في الجافا، لكن جرب التطوير بسي او سي بلس بلس على احد أنظمة لينوكس استعمل محرر Vim من الطرفية وأحيانا وريثه GVim الذي يحتوي على واجهة رسومية + كل نقاط قوة Vim الأصلي الأمر سهل جدا بالنسبة لي على الأقل في المهام الروتينية الصغيرة لكن في المهام المعقدة و برامج الواجهات الرسومية فلا أظن انه هنالك بديل عن Qt Creator اكليبس اعجبني حقا، لكنه بطيء بالنسبة لي، لا أحب الإنتظار أبدا ;)  ولو بأجزاء من الثانية  
  8. Vim من أفضل المحررات التي تعاملت معها تعجبني فلسفته في التعامل مع الكود، فكما قلت، النص ليس أحرف، بل هو مقاطع وكلمات وأسطر وجمل... كما أنه فقط يركز على الكود، أنت والكود فقط بدون اي إزعاجات وانيمايشن وأيقونات تشتت الإنتباه + أنه الأفضل لعشاق الطرفية مثلي :D لكن بالنسبة لي على الأقل يعيبه فقط بطأ التنقل داخل الكود، فأنا لا أزال أفضل الماوس في القيام بهذه العملية وهذا ما لا يتيحه للأسف  :(
  9. يا سلااام مبرمج التطبيق معنا :D انا وجدت احدهم يتكلم عنه في جروب مستخدمي لينوكس في الفيسبوك وأقل ما أمكنني فعله هو وضعه هنا كي نجد من يقدر على فعل ذلك. إن أردت الإنتقال لسي بلس بلس فمربحا بك، هي صحيح صعبة قليلا، لكنها أفضل من ديلفي بكل تأكيد، وهي تطور بإستمرار و قوية جدا وتصلح تقريبا لأي برنامج وتعمل على كل المنصات. الأمر في النهاية يعود إليك.
  10. شكرا جزيلا أخي :) لا تنس أن تطلعنا على كل جديد بخصوص المشروع :D
  11. هذا البرنامج الرائع غير موجود على لينوكس  ولقد راسله  احد الأصدقاء مطوره وقد وافق على طرحه كبرنامج مفتوح المصدر إن أراد أحد المبدعين العرب أن ينقله إلى ليونكس، علما بأنه مكتوب بلغة الدلفي هل اجد إهتماما من أحد اﻷخوة؟؟ http://www.aboal7roof.com/ ماهو برنامج أبو الحروف ؟ إنه البرنامج العجيب ، إنه البرنامج الطائر ، إنه أقوى من الشدة ، أطول من المدة ، أحد من السين ، وأسرع من لمح العين . إنه أبو الحروف! هذة صفات برنامجنا الصغير. فهو يتلاعب بالحروف ويصحح لك ما خربة (خربوط )..... من منا لا يعرف أبو الحروف ... ولكن لم يكن بإستطاعة أيو الحروف مساعدتنا كشخصية كرتونية في برنامج المناهل . ولكن الأن سوف يكون أبو الحروف معك دائما . كم مرة حدثت معك ! أن تكون في محادثة مع صديقك ، أو أن تكون تكتب رسالة وقد أنجزت ما يزيد عن ثلاثة أسطر ، وبالنهاية إكتشفت أنك قد نسيت قلب إتجاة مؤشر كتابة الحروف في لوحة المفاتيح إلى اللغة العربية ! والصدمة ان تنظر إلى ما كتبت ! مثال : Hgsghl ugd;l ,vplm hggi ,fv;hjm > طبعا الصحيح هو : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. أنا أعرف شعورك تماما وخصوصا عندما تحذف كل ما كتبت ! وايضا في حال كنت تكتب بالإنجليزيه وكانت النتيجة حروف عربية لا معنى لها...... ماذا أفعل !! هنا ياتي دور صديقنا أبو الحروف . فبكل بساطة أبو الحروف يكون معك دائما أينما ذهبت في طرف الشاشة مستعد لأوامرك ! ناهيك عن قدرة البرنامج على تحويل النص المكتوب باللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية ! حيث سوف تكون التشات بالنسبة لك أسهل بكثير من السابق وأيضا التدقيق الإملائي للغة الإنجليزية يشعرك تشعر بالأمان وأنت تكتب إلى صديقك او إلى شركة أجنبية نصا باللغة الإنجليزية ! وتريد أن تتأكد من خلوة من العيوب الإملائية. والكثير الكثير مع هذا البرنامج الصغير أبو الحروف-----------------------------------نحن نحتاج لمتطوعين، هل من أحد يستطيع الإنضمام.أنا فقط وسيط لا دخل لي، لكن إن كانت لك رغبة في المشاركة فراسل المطور على بريده.معلومات الإتصال تجدها في موقع البرنامج ولم أشأ نقلها هنا.
  12. شكرا جزيلا أخي C++er على إهتمامك الكبير لم أقرأ بعد تعليقك الثاني، فقط اﻷول، سأقرأ الثاني بعد قليل. بخصوص جملة goto، في هذا الموضع في رأيي تكون أكثر فعالية من حلقة تكرارية، حيث إستعمالها هنا أسهل وأبسط. بخصوص التمرير بالقيمة، في الـ map بحثت كثيرا لكن يبدو أنه لا توجد طريقة للتمرير بالمرجع، فقط بالقيمة. أيضا لم أفهم ماذا تقصد بالدوال inline، لم أتعرض لها من قبل. شكرا مجددا على إهتمامك  :D
  13. كتبت أول برنامج حقيقي لي في لغة ++C، ليس برنامجا إحترافيا حقا، لكن جربته و يعمل بشكل ممتاز عمل البرنامج هو تخزين أرقام الهاتف، مع أدوات أساسية كالحذف والإضافة والحذف الكامل والعرض أرجوا أن تعطوا آراءكم في البرنامج وملاحظاتكم. الكود المصدري في المرفقات، لم أستطع رفعه في صيغة exe لأنني أستعمل لينوكس وليس ويندوز. لذلك لا أستطيع. آسف إن أزعجكم اأمر  :(  :( phonebook.cpp
  14. بدأت بالفعل في تعلم لغة الأسمبلي، سأنتق لموضوع التالي بعد أن أحفظ syntaxe الخاص بـ:"Hello world" :D :D ما رأيك حول تخصص إعلام آلي في الجزائر؟ ماذا يدرسون؟ كم مدة التخرج؟ ما هي فرص العمل؟
  15. لقد تعلمت بالفعل القوالب، لكن يبدو أنها أكثر تعقيدا كما قلت من مجرد تعميم أنواع البيانات تعلمت إستعمال القوالب مع الدوال ومع القوالب وخوصصة القوالب وما إلى ذلك. أنا أعمل على مشروع مفكرة تلفون (وكأنك قرأت أفكاري هههه) سأحاول تطبيق أكثر ما أستطيع من مفاهيم مختلفة، وكذلك برنامج قاموس بسيط