• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

احمد أبوسعدة

أعضاء عبر الفيس بوك
  • عدد المشاركات

    6
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن احمد أبوسعدة

  • الرتبة
    عضو جديد
  1. سؤال عن "path finding"

    الناس كلهم شكلم بيعيدوا ......................... كل سنة وانتم طيبين :cool:
  2. خوارزمية البحث *a

    بسم الله.. اهنئك على هذا الموضوع :lol: " اول مرة اشوف شرح عربى للموضوع نفسه" وارجو ان ينفع الله به كل من يقرأه.... لدى بعض الإستفسارات عن بعض النقاط اللتى لا أستطيع فهمها كيف سيتم تطبيق from فى حالة ان الطريق الذى سلكه البحث كانت نهايته مسدودة ..وكيف سيحدد الطريق الأقرب من دون الدخول الى الطريق ذو النهاية المسدودة هذا كله اولا .. ثانيا ..انا هعيط عشان افهم الطريقة دى ...شفت فيديوهات وشرح ليها بعدد شعر راسى ... ربنا يستر ومعيدش السنة دى بسببها لاأنها مش مخليانى اعرف اذاكر شكرا لك
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... فى البداية بس مش فاهم يعنى ايه اضع نقاط على سؤال دى.............المهم من أهم الخوارزميات فى برمجة الألعاب هى الخوارزميات اللتى تحدد مسار معين للأجسام المتحركة فى خريطة معينة"game world"ومن هذه الخوارزميات A* h أو غيرها .............الخريطة اللتى اعمل عليها عبارة عن تفاطع من خمس خطوط رأسية مع خمس خطوط أفقية والجسم يتحرك فوق الخطوط الأفقية والرأسية ولا يسمح له التحرك بزاوية.....وبعض نقط التقاطع محظور ان يمر عليها الجسم ....اريد معرفة كيف يمكن انشاء برنامج نعطية نقطة البداية ونقطة النهاية ...ويعطينا الطريق اللذى يجن ان نسلكه دون المرور بالنقط المحظورة..وبأقل استهلاك لل RAM وما هى افضل الخوارزميات لهذا الغرض قرأت كثيرا عن A* وسمعت فيديوهات ولكنى لاأفهم منها شى ......وياريت لو حد عنده شرح عربى ..........انا عارف ان طلبى صعب ..بس للضرورة أحكام | | | | | -----+-----+-----#-----+-----S----- | | | | | -----+-----+-----+-----#-----+----- | | | | | -----+-----+-----+-----+-----+----- هذا مثال حتى أوضح ماأريده[email protected] هى الوجهة امراد الوصول إليها # النقات اللتى لا يمكن المرور عليها | | | | | [email protected]#-----+-----#----- | | | | | -----+-----+-----+-----+-----+----- | | | | | اسف ...المسافات بين كل " | " أزيلت ..لكن أظن أن الرسم مفهوم
  4. path finding استفسار

    بسم الله أنا أعرف انه لم يمر وقت كافى على مشاركتى كى أحصل على الجواب....ولكن لو أى شخص لديه خبرة فى الخوارزميات الخاصة ب ال"path finding" بحيث يفيدنى ..لو كان موجود فى جامعة بالقاهرة أو أى محافظة قريبة أستطيع الوصول إليه أرجو ألا يبخل على بالقليل من وقته إذا ذهبت إليه كى يفيدنى .................. الموضوع جد عاجل ومهم وبصراحة سئمت من تضارب الشروحات على النت ...ولم أجد موقع عربى يشرح شىء من ذلك شكرا .. لكل الأعضاء
  5. بسم الله قد يكون هذا ليس موجودا فى اللعبة........لكنى اود السؤال عن الخوارميات الخاصة بإيجاد المسار الذى على الكائن سلكه دون المرور على نقاط مخظورة ..مثلا حوائط أعمدة ...أضفت هذا السؤال كموضوع..شكرا
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... فى البداية بس مش فاهم يعنى ايه اضع نقاط على سؤال دى.............المهم من أهم الخوارزميات فى برمجة الألعاب هى الخوارزميات اللتى تحدد مسار معين للأجسام المتحركة فى خريطة معينة"game world"ومن هذه الخوارزميات A* h أو غيرها .............الخريطة اللتى اعمل عليها عبارة عن تفاطع من خمس خطوط رأسية مع خمس خطوط أفقية والجسم يتحرك فوق الخطوط الأفقية والرأسية ولا يسمح له التحرك بزاوية.....وبعض نقط التقاطع محظور ان يمر عليها الجسم ....اريد معرفة كيف يمكن انشاء برنامج نعطية نقطة البداية ونقطة النهاية ...ويعطينا الطريق اللذى يجن ان نسلكه دون المرور بالنقط المحظورة..وبأقل استهلاك لل RAM وما هى افضل الخوارزميات لهذا الغرض قرأت كثيرا عن A* وسمعت فيديوهات ولكنى لاأفهم منها شى ......وياريت لو حد عنده شرح عربى ..........انا عارف ان طلبى صعب ..بس للضرورة أحكام | | | | | -----+-----+-----#-----+-----S----- | | | | | -----+-----+-----+-----#-----+----- | | | | | -----+-----+-----+-----+-----+----- هذا مثال حتى أوضح ماأريده[email protected] هى الوجهة امراد الوصول إليها # النقات اللتى لا يمكن المرور عليها | | | | | [email protected]#-----+-----#----- | | | | | -----+-----+-----+-----+-----+----- | | | | | اسف ...المسافات بين كل " | " أزيلت ..لكن أظن أن الرسم مفهوم