• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

issam.muhammed

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    49
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

4 عادي

عن issam.muhammed

  • الرتبة
    عضو جديد

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر

طرق الإتصال

  1. الاحساس الخاطئ بالأمان

    جزاك الله خيرا على التنبيه واحسدك على دقة ملاحظتك لا اعلم مالذي دفع موقع zdnet الشهير الى عرض هكذا خبر قديم جدا على صفحته الرئيسية سامحوني يا شباب ولكن الحق على zdnet مو علي :blink:
  2. تم تحديث ubuntu linux اليوم لمعالجة 22 تغرة في متصفحات ومحركات webkit وقد وصفت بعض هذه الثغرات بالخطيرة والتي وفي حال استغلالها قد تمكن الكراكر من السيطرة على جهاز المستخدم بمجرد ان يقوم المستخدم بالذهاب الى لنك معينه على شبكة الانترنت. مصدر الخبر صحيح ان هذه الثغرات اكتشفت وسدت ولكنها كانت موجودة منذ فترة وطوال هذه الفترة كان كل مستخدمي ubuntu linux معرضين للاختراق. صحيح ان هذه الثغرات سدت ولكن هل تضمن عدم وجود العشرات منها التي لم تسد ؟ تعليق على الخبر البرمجة عمل انساني ومادامت كذلك فكل البرامج تحتوي ثغرات ولا يوجد نظام امن اطلاقا فان كنت ممن يستخدمون اي نظام تشغيل دون مضاد فيروسات وجدار ناري وحس ووعي بمخاطر الانترنت فانت معرض للاختراق سواء استخدمت وندوز او ابل او لنكس او حتى bsd. هل تتفق مع هذه الخاتمة؟؟؟؟؟؟؟؟ :dry:
  3. ماهي افضل توزيعة

    مواصفات جهازك متواضعه جدا وفعلا عندي فضول كبير لمعرفة اداء مانجارو عليه. اتمنى لك التوفيق واتمنى ان تطلعنا على نتائج تجربة مانجارو على جهازك.
  4. ماهي افضل توزيعة

    احب ان اجرب لنكس من وقت لاخر لمتابعة التطور فيه. بالنسبة لجهازي فقد جربت اوبونتو وجربت فيدورا وجربت سوزي ولاحظت ان هذه التوزيعات بطيئة مقارنة بوندوز وكنت اتعجب عندما اقرا عن خفة لنكس حتى جربت توزيعة Chakra وفعلا احسست لاول مرة ان لنكس اسرع من وندوز ثم جربت manjaro ووجدت انها الاخف على الجهاز. انا اعلم انه ليست كل التوزيعات متماثلة وقد تختلف التجربة من جهاز لاخر ولكني لاحظت على جهازي ان وندوز اخف من اوبونتو و فيدورا و سوزي ولكنه اثقل من التوزيعات المبنية على آرش لينكس. عموما اشكر تكرمك بالرد وبالتوفيق اخ احمد
  5. ماهي افضل توزيعة

    انصحك بتجربة manjaro linux فهي توزيعة قوية ويقف ورائها شخص عبقري. الموقع الرسمي للتوزيعة
  6. تم اختراق الخادم الذي يوفر خدمة تحميل البرنامج المشهور Piwik وتم اضافة كود خبيث الى هذا البرنامج مما يعني ان كل من قام بتحميل نسخة 1.9.2 من البرنامج قد قام بتحميل الكود الخبيث معه. يقوم الكود الخبيث في جهاز الضحية بارسال معلومات الى الموقع prostoivse.com ويقول الخبراء ان عملية الاختراق للخادم تمت من خلال ثغرة غير معلنة في wordpress plugin. هذا ويعد برنامج Piwik من اشهر البرامج المفتوحة المصدر التي تتيح لمواقع الانترنت الحصول على معلومات تحليلية مفصلة عن زواره والبرنامج يعمل على مواقع php/mysql وقد تم تحميلة من قبل 1.2 مليون مستخدم مما يجعل تأثير هكذا ثغرة كبيرا جدا. ملاحظة: الخادم المخترق يستخدم برمجيات مفتوحة المصدر (linux/Apache) وتم اختراقه بواسطة ثغرة غير معلنة. المصدر
  7. عندما يتعلق الامر بالمصدر المفتوح فالشركات الرائدة في تقنية المعلومات اليوم على ثلاثة انواع: النوع الاول: يستغل المصادر المفتوحة ليبني عليها نظام ربحه مغلق المصدر واكبر مثال على ذلك شركة google فهي عبارة عن شركة دعاية ضخمة جدا يعني مثلها مثل قناة روتانا "مش حتقدر تغمض عينيك". اغلب ارباح google هي من الدعاية وقلب محرك الربح هذا هوا محرك البحث و adwords مغلقي المصدر. صحيح ان google تقوم بفتح مصدر بعض المشاريع ولكن كل هذه المشاريع ليست مصدر دخل لشركة google ... هذه المشاريع ليست ما يجعل google واقفه على قدميها وحتى نظام ضخم مثل أندرويد ثبت انه لا يوفر أي دخل لشركة google كما اعترفت بذلك google نفسها في القضية التي رفعتها عليها اوراكل بخصوص الجافا. Google فقط تستغل المصادر المفتوحة لتشغيل محرك ارباحها مغلق المصدر. وعليه فعندما تقوم google مش حتقدر تغمض عينيك بفتح الكود المصدري لمحرك البحث الخاص بها ولـ adwords فعندها تصبح شركة مفتوحة المصدر. النوع الثاني: يقوم بدعم تقنية مفتوحة المصدر لتعمل على نظامه مغلق المصدر ومن الامثلة على ذلك ميكروسوفت وغيرها من الشركات. النوع الثالث: شركات تستخدم المصادر المفتوحة لتبني باستخدامها منتج مفتوح المصدر وهذا المنتج هوا عبارة عن مصدر دخل الشركة ومن الامثلة على هذه الشركات فايرفوكس, ريد هات و Canonical وهذه الشركات هي ما يمكن وصفه بشركات مفتوحة المصدر. اسف على الاطالة واتمنى ان لا اكون قد اسأت الفهم.
  8. احترامي الشديد لك اخ احمد لدورك ونشاطك الكبير في هذا المنتدى. اسمح لي ان اوضح سوء فهم او خطأ شائع يقع فيه الكثيرون وهوا خلطهم بين المعايير المفتوحة open standards وبين المصدر المفتوح open source. هناك فرق كبير بين المعايير المفتوحة open standards وبين المصدر المفتوح open source والمجال هنا لا يتسع لشرح الفرق بينهما ولكن اسمح لي ان اوضح موقف ميكروسوفت منهما : بالنسبة للمعايير المفتوحة فإن ميكروسوفت من الفاعلين في انشائها لا بل هي من تفرض المعايير بحكم انتشارها وعظم دائرة مستخدمي منتجاتها وتعاونها الكبير في هذا المجال مع مؤسسات المعايير لا لبس عليه. بالنسبة للمصادر المفتوحة فان ميكروسوفت عدوة للمصدر المفتوح وتعتبره سرطان يهدد صناعة البرمجيات وهناك الكثير ممن يتفق معها في هذا النهج وانا اتفق مع هذه الرؤية بالكامل.
  9. جرب IE 10 على جهازك الان

    كانت ميزة كروم الكبرى هي الاداء العالي جدا مقارنة بفايرفوكس و IE 9 ولكن من تجربتي لاحظت ان IE 10 يوفر اداء مقارب لكروم رغم انه مازال نسخة غير نهائية. هذا الامر دفعني الى IE فهوا يوفر ميزة الاداء دون الحاجة الى استخدام منتج من منتجات google.
  10. لا تفرمت الجهاز ولا تتعب نفسك فالمشكلة ليست في جهازك بل في مزود خدمة الانترنت الذي تتعامل معه. قم بالاتصال مع مزود الخدمة وابلغه بمشكلتك.
  11. حيل التخفي والحفاظ على السرية

    موضوع رائع والف تحية للسيد احمد مشرف قسم Unix & Linux على اثارته لنقاش سيستفيد منه الجميع.
  12. جرب IE 10 على جهازك الان

    قد يكون السبب انه يستخدم نسخة مقرصنة من وندوز فانا لا استطيع التفكير بسبب اخر. على العموم انصح الجميع بتجربة IE 10 وبالنسبة لي استطيع ان اقول انني قمت بالتخلص من google chrome وازالته من جهازي نهائيا وانا الان استخدم IE 10 بشكل دائم بالاضافة الى الاسطورة فايرفوكس الذي لا استطيع ان استغني عن Add-ons التي يوفرها.