• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

صمودا

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    33
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

5 عادي

عن صمودا

  • الرتبة
    عضو جديد
  1. السلام عليكم, الان و بعد رحله طويله لتعلم اللغه, احب ان اعرف كيف ابدأ باستخدام C++ Library لاقوم بعمل برنامج بسيط باستخدام دوال المكتبه الخاصه ساعطي مثالا: يوجد مكتبه مفتوحه المصدر تتعامل مع تحويل و دمج و تعديل ملفات PDF اسم المكتبه هي http://podofo.sourceforge.net/index.html كيف ابدا بفهم و عمل مثلا تحويل ملفات من تنسيقات اخرى الى بي دي اف؟ مثلا: 1- قراءه ال Documentation 2- الاطلاع على كود المصدر لمثال ما 3- التعرف على الدوال و وظائفها و ما تستطيع ان تاخذ من Parameters ممكن توضيح و ان وجدت مكتبه سهله لاي شي يمكن ان نعمله من خلال الكونسل اكون ممنون لكم
  2. Opengl برمجه محرك العاب ب ريندر متقدم

    شكرا لك اخي جوابك واضح جدا
  3. اخوان UDK 4 سيدعم C++ كامله ان شاء الله و لا توجد حاجه لوجود ال Unreal Script anymore لكني كيف يتم التعلم على جعل مثلا (عند ضرب برميل معين في مكان معين يتدحرج البرميل نحول زاويه معينه يمكنه حينها القفز عليه و تسلق الحائط) كيف يمكن فعل هذا بالبرمجه؟ هل يوجد كلاسيس جاهزه في المحرك و نقوك بالتعديل عليها؟ لنفترض جدلا انت قمت بدراسه طبيعه محرك البحث, كيف تبدا بالبرمجه؟ كذلك مع محرك Valve Source and Havok سؤالي مره اخرى هل المحرك لديه BUILT IN CLASSES AND WHEN NEED TO MODIFY THESE CLASSES TO PERFORM A PROGRAMMING ACTION FOR THE GAME?
  4. شكرا لك اخي لقد قمت بالتعديل على الكود ادناه باستخدام Operator overloading #include <iostream> using namespace std; class date { private: int day, month, year; public: date(int d, int m, int y) { day = d; month = m; year = y; } // Default constructor date() { day = 0; month = 0; year = 0; } void setDate(int d, int m, int y) { month = m; day = d; year = y; } int getDate() { cout << day << ":" << month << ":" << year << endl; return 0; } void setDay(int d) { day = d; } void setMonth(int m) { if (m < 1 || m > 12) cout << "Invalid month value! " << endl; else month = m; } void setYear(int y) { year = y; } int getDay() { return day; } int getMonth() { return month; } int getYear() { return year; } void addDay(int d) { day += d; } bool equal(date dt) { if ((month == dt.month) && (day == dt.day) && (year == dt.year)) return true; else return false; } }; bool operator==(date object1, date object2) { return ((object1.getDay() == object2.getDay()) && (object1.getMonth() == object2.getMonth()) && (object1.getYear() == object2.getYear())); } int main() { date today(11,11,2011); date tomorrow = today; tomorrow.setYear(2012); if (tomorrow == today) cout << "Same day!" << endl; else cout << "It's a different day! " << endl; }
  5. لعلي وجدت الجواب و ربما اكون مخطأ Compiler لا يمكنه تمييز class defined data types حتى يمكننا ان نستخدم Object1 == Object2 هذه ليست Built in data types as integers for example لذا يتوجب علينا ان نقوم بكتابه داله تقوم بهذه الامر و استخدامها خارج الكلاس مثلا في الداله مين الرئيسيه لذا قمت بعمل هذا المثال البسيط بعد التدرب عليه من مصدر خارجي #include <iostream> using namespace std; class date { private: int day, month, year; public: date(int d, int m, int y) { day = d; month = m; year = y; } // Default constructor date() { day = 0; month = 0; year = 0; } void setDate(int d, int m, int y) { month = m; day = d; year = y; } int getDate() { cout << day << ":" << month << ":" << year << endl; return 0; } void setDay(int d) { day = d; } void setMonth(int m) { if (m < 1 || m > 12) cout << "Invalid month value! " << endl; else month = m; } void setYear(int y) { year = y; } int getDay() { return day; } int getMonth() { return month; } int getYear() { return year; } void addDay(int d) { day += d; } bool equal(date dt) { if ((month == dt.month) && (day == dt.day) && (year == dt.year)) return true; else return false; } }; int main() { date today(24,9,2012); today.getDate(); today.addDay(6); today.getDate(); date tomorrow = today; tomorrow.getDate(); tomorrow.setDay(18); if (tomorrow.equal(today)) cout << "Same day!" << endl; else cout << "different day" << endl; }
  6. شكرا لك ال string class is easy لكن رأيت استخدام ال stream operator للعمل مع classes and objects طريقه كتابته لتساعد على عمليه تعريف الاوبجكت عند استخدام cout and cin اربكتني كثيرا
  7. السلام عليكم, ما هو سبب الحاجه الى Operator Overloading؟ اجد صعوبه كبيره في فهمها, عندما نحاول ان نعمل cout << ObejtName; نحصل على خطأ و لا بد استخدام ال operator ممكن توضيح لهذا الامر؟ و هل سي بلس بلس في مراحله المتقدمه تشبه اكواد الاوبريتور؟ لاني اراها كشيء غريب في syntax
  8. شكرا لك اخي الكريم مصطفى :)
  9. حسنا هذا تمرين اخير قمت بعمله من اختياري (تحويل درجات الحراره من فيهرنهايت الى سيليزيه) #include <iostream> using namespace std; float degreeF(float d); float degreeC(float d); int main() { float temp; char type; cout << "Please use F for Fahrenheit AND C for Celsius: " << endl; cin >> type; if (type == 'f') { cout << "Please enter Fahrenheit degree for conversion: " << endl; cin >> temp; cout << degreeF(temp); } else if (type == 'c') { cout << "Please enter Celsius degree for conversion: " << endl; cin >> temp; cout << degreeC(temp); } else if (type != 'f' && type != 'c') { cout << "You must type F or C! " << endl; } } float degreeF(float d) { return ((d-32)*5) / 9; } float degreeC(float d) { return ((d*9)/5) + 32; }
  10. السلام عليكم, كيف يمكن عمل محرك العاب يقوم ب عمليه ال Rendering بتقنيه و وضوح عاليين كالذي نراه في محركات الالعاب الغير مجانيه لماذا ال 3d geometry تظهر بشكل غير جميل بعد الريندر و كانها كارتونيه حتى بعد عمل التيكستر الاكساء؟ مثلا الريندر في ال cryengine يبدو افضل بكثير و اقرب للواقعيه و لكنه يبدو بشكل بسيط و قبيح في محركات الالعاب الشخصيه المكونه في opengl? لدي مثاليين للمقارنه الاول فيديو بسيط اوبن جي ال و الثاني من جيم انجن اسمه Unigine ما الذي يحتاج اليه مرحك الالعاب المجانيه لكي يظهر الجرافيكس بهذا الوضوح الموجود في الفيديو الثاني؟ الا يوجد high quality rendering system for opengl?
  11. السلام عليكم اخوني. شكرا لكم كثيرا, نعم اعرف ال Encapsulation و ال Classes و التوريث و لكني لم اصل الى الكلاسيس لحد الان و هو درسي القادم لتعلمها ان شاء الله تعلمت ال ال OOP في لغه ال Ruby لكني وجدتها لغه لا تناسبني ابدا المهم: خل تنصحوني في البدأ في تعلم ال Classes? و كم احتاج للبدا في دراسه الواجه الرسوميه و كذلك OpenGl? شكرا لكم
  12. اشكرك بارك الله فيك صراحه لم افهم معنى التوابع لحد ما فسرتها لي الان ان شاء الله اعملها ب توابع في وقت ما اليوم في توقيتي هنا بارك الله فيك اخي و جزاك الله خيرا
  13. ما شاء الله عليك جميل للغايه بعيد جدا عن حدود تفكيري لفكرتك الجميله شكرا لك اخي كثيرا :)
  14. بارك الله فيك اخي الكريم لقد عملت حلين لهذا التمرين الاول وضعت فريبلس تحتوي على اسم المستخدم و الرقم السري الحل الثاني هو عمليه تطابق if the username == "sometext" as well as the password #include <iostream> #include <string> using namespace std; int main() { string storedU = "somodan"; string storedP = "123456"; string username; string password; cout << "enter your user name: " << endl; cin >> username; cout << "enter your password: " << endl; cin >> password; if (username != storedU) { cout << " your username does not exist!" << endl; } else if (password != storedP) { cout << "your password do not match" << endl; } else if (username == storedU && password == storedP) { cout << "You are logged in now! " << endl; } } #include <iostream> #include <string> using namespace std; int main() { string username; string password; cout << "Please enter your username and password: " << endl; cin >> username; cin >> password; if (username == "somodan" && password == "123456") { cout << "Access is allowed! " << endl; } else cout << "Access is Denied!, your username and password do not match! " << endl; return 0; }
  15. شكرا لك اخي احمد, على ما يبدو ان الاجابات متشابهه في حلولكم الجميله اعلاه هل يوجد طريقه اخرى باستخدام ال power of a number للحصول على نفس النتيجة؟ by using pow() function