• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

عبد الرحمن أحمد

أعضاء الشرف
  • عدد المشاركات

    728
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

322 ممتاز جدا

1 متابع

عن عبد الرحمن أحمد

  • الرتبة
    عضو مميز
  • تاريخ الميلاد 07/09/1975

طرق الإتصال

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • اهتمامات مهندس كمبيوتر | مطور | مبرمج | مصمم | C# | Dot.NET | ASP.Net | MS SQL Server

أحدث الزائرين لملفلك الشخصي

17,512 زياره للملف الشخصي
  1. بقي أن تبين للإخوة ماذا أنتم مستفيدون أي ما الهدف من وراء هذا التدريب هل هو خيري لوجه الله تعالى أم أنه يتوجب عليه دفع قسط مالي أم أن لديكم مشاريع لزبائن وسيكون تدريبهم مقابل أن ينجزوا لكم أعمالكم لأن معرفة هذه النقطة مهمة بالنسبة للمتدرب حتى يكون على بينة
  2. لغز الروبوتات الثلاثة

    قمت بتحليل الاحتمالات و توصلت إلى الطريقة التالية :   حيث سنسأل كل روبوت عن الروبوتين الآخرين سؤالين فيشير إلى الثاني ويسأل السؤال الأول هل هذا الربوت يصدق دائما ؟ السؤال الثاني هل هذا الربوت يكذب دائما ؟ ونطرح السؤالين عن الروبوت الآخر فيشير إلى الثالث ويسأل نفس السؤالين   ثم نكرر العملية من أجل الروبوت الثاني فنسأله السؤالين عن الأول و الثالث ثم نكرر العملية من أجل الروبوت الثالث فنسأله السؤالين عن الأول و الثاني     وبهذا سنحصل على 4 إجابات من كل روبوت إجابتين عن السؤال الأول وإجابتين عن السؤال الثاني   فإن كانت الإجابتين عن السؤال الأول لا و الإجابتين عن السؤال الثاني مختلفتين  فهذا يعني أن المسؤول هو الصادق و أما إن كانت الإجابتين عن السؤال الأول مختلفتين  و الإجابتين عن السؤال الثاني نعم فهذا يعني أن المسؤول هو الكاذب و أما إن كانت الإجابتين عن السؤال الأول متماثلتين  و الإجابتين عن السؤال الثاني متماثلتين أيضا فهذا يعني أن المسؤول هو المتذبذب
  3. لغز للأذكياء

    أظن أني شاهدت فكرة الحل في إحدى حلقات ناشيونال جيوغرافيك
  4. إعادة تنسيق كود جافا سكربت

    فقط لعزل عنوان الرابط لأنه مندمج مع الوصف http://jsbeautifier.org
  5. سرعة البديهة . . والبرمجة

    يجب أن نعلم أن العقل لها عدة معاني ومنها أنها مصدر لفعل عَقَلَ أي عملية التدبر وفهم الأمور وإدراكها لهذا نقول ما أعقله طبعا لا أقصد العبارة الدراجة بالعامية التي يوصف بها الصغار للدلالة على هدوئهم وإنما ما أعقله أي أن لديه قدرة على إدراك الأشياء إدراكا صحيحا ولهذا يعترف الكفار يوم القيامة وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ   الملك (10) أي لو أنهم عقلوا الأمور بشكل صحيح لماتوا مؤمنين ونجوا وفازوا   يعني مثل التاجر المخضرم ورجل الاعمال الكبير الذي يتجاهل أمر يودي بتجارته ورأس ماله كله ماذا نقول عنه أقل كلمة سيوصف بها أنه فاشل   ألم تسمع عن علماء ذرة لكنهم يعبدون عجلا أو فأرا ماذا ينفع علمنا إن لم ينقذنا من مصير محتوم لهذا لا تنظروا للمسألة فقط من كون كلمة العقل تعني الدماغ فالعقل هي مجموعة مقومات مع بعضها البعض تشكل العقل دماغ صالح حاسة سليمة معلومات ركائزية تكون منطلق لعملة العقل والفهم القدرة على الربط بحيث يستطيع الدماغ تفسير ما يتلقاه من معلومات خارجية جديدة من خلال الحاسة أو الحواس ثم يربطها بما لديه من معلومات سابقة ويستخرج معلومات جديدة وأفكار تضاف إلى خزينته فإن فُقدت إحدى هذه العمليات فقد فُقد العقل فالحيوان أجلكم الله لديه كل هذه المقومات ما عدا القدرة على الربط والتفسير لهذا فهو غير عاقل وأما ما نراه من سلوك فهو ناتج عن الرجع الغريزي المتعلق بعملية البقاء فهو لا يأكل من عشبة سامة لأنه نُهِر من قِبَل أمه أو أقرانه عندما كان صغيرا فترسخ عنده أن هذا لا يصلح للطعام ولو كانت تجربته الأولى لأكل ومات كذلك المجنون هو إنسان دماغه صحيح وحواسه سليمة ولديه معلومات سابقة ولكنه فقد القدرة على الربط واستباط الأحكام على الأشياء فأصبح مجنونا أي غير عاقل لأنه لا يستطيع القيام بالعملية العقلية ولو أن أحدهم وولد بدون الحواس الخمسة لأصبح عمره 100 عام وهو لا يفرق عن الطفل الرضيع إلا بالحجم ولو أن أحد نشأ في جزيرة مقطوعة وكان وحيدا ثم التقى به الناس بعد أن أصبح كبيرا لما استطاع أن يفهم حرف واحد ولا ينطق بحرف واحد فقط يمكنه التعرف على ما تعلمه غريزيا أي سلوكه مثل سلوك الحيوان أعزكم الله.   لهذا حتى يكون النقاش صحيحا يجب يناقش من منطلق مفهوم العقل بهذه الشاكلة وليس الدماغ   لأنه حينها سيحصل لبس وتكون النتائج خاطئة فمثلا ورد في تفسير القرطبي   قوله تعالى: "أم تأمرهم أحلامهم" أي عقولهم "بهذا" أي بالكذب عليك. "أم هم قوم طاغون" أي أم طغوا بغير عقول. وقيل: "أم" بمعنى بل؛ أي بل كفروا طغيانا وإن ظهر لهم الحق. وقيل لعمرو بن العاص: ما بال قومك لم يؤمنوا وقد وصفهم الله بالعقل؟ فقال: تلك عقول كادها الله؛ أي لم يصحبها بالتوفيق. وقيل: "أحلامهم"أي أذهانهم؛ لأن العقل لا يعطى للكافر ولو كان له عقل لآمن. وإنما يعطى الكافر الذهن فصار عليه حجة. والذهن يقبل العلم جملة، والعقل يميز العلم ويقدر المقادير لحدود الأمر والنهي. وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم أن رجلا قال: يا رسول الله، ما أعقل فلانا النصراني! فقال: (مه إن الكافر لا عقل له أما سمعت قول الله تعالى: "وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير" [الملك: 10]). وفي حديث ابن عمر: فزجره النبي صلى الله عليه وسلم، ثم قال: (مه فإن العاقل من يعمل بطاعة الله) ذكره الترمذي الحكيم أبو عبدالله بإسناده.   وعندما استشهد أحدهم بالحديث في أحد المناقشات كان تعليق أحدهم "يعني غير المسلم جمجة فاضية" وهذا هو الخلط بالفهم وقد وردت الآية لتحديد المقصود من مفهوم العقل الذي ورد بأنه لا عقل له أي لم يتمكن من تسخير عملية العقل الصحيحة للوصول إلى الحق تخيل لو أن طالبا مجدا قال له طالب آخر كسول  ادرس الدرس الفلاني فإنه مهم جدا ولكنه ظن نفسه فقيها والذي نصحه أقل منه فكابر وتجاهل الدرس و اجتهد في غيرها ثم خرجت النتيجة أنه سقط في الامتحان فهل نقول عنه أنه مجتهد ومجد وحكيم أم أنه مكابر وجاهل
  6. طلب | تغيير معرف الاسم

    بارك الله بك أخي محمد وجزاكم الله كل خير
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   أرجو التكرم من الإخوة أهل الصلاحية تغيير معرف الاسم الخاص بي إلى عبد الرحمن أحمد إن كان متاحا وذلك لتوحيده مع معرفاتي في المواقع التقنية الأخرى وجزاكم الله خيرا
  8. لا أملك إن أدعو : جزاك الله خيرا ونحتسب على الله أن يجعل هذه الدروس من العلم الذي ينتفع به يجري لك أجره إلى أن تلقى الله أثابك الله الجنة
  9. مشكلة في select max

    J_oledbAdapter1.SelectCommand = new OleDbCommand("select * from teacherDegree where teacherDegreeID=(select top 1 teacherDegreeID from teacherDegree order by teacherDegreeID desc)", J_con1);
  10. مشكلة في select max

    أو اعمل له ترتيب تنازلي وخذ أول قيمة
  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   بسم الله الرحمن الرحيم   بعد أن قدمنا اللغز الأول : ألغاز التفكير الإيجابي - الصنبور الحار والبارد http://arabteam2000-forum.com/index.php/topic/285260   ها نحن نستكمل السلسلة لقد استعرضنا سابقا كيف يتصرف أحمد وخالد حيال صنبور الماء وما هي الأسباب التي دعت كل منهما لانتهاج هذا التصرف وحللنا أيهما ذو التصرف الأصوب.   في غرفة كل منهما يوجد جهاز تكييف و مصابيح إنارة ومروحة وتلفاز وغيرها من الأجهزة الكهربائية الشائعة اعتاد أحمد أثناء خروجه من الغرفة أن يطفيء الأجهزة الكهربائية حتى لو ذهب للمسجد للصلاة أو للبقالة أو للحمام وعندما يعود يعيد تشغيلها، كما أنه عند عودته من صلاة الفجر ونور الصباح قد بدأ يقوم بإطفاء نور مدخل المبنى وفي حال كان متواجدا يقوم بإشعاله عند عودته من صلاة المغرب عندما يحل المساء   أما خالد فلا يفعل مثله بمعنى لو خرج للمسجد مثلا فلا يطفيء أجهزة التكييف والأنوار والتلفاز وغيرها ، كما أنه لا يطفيء نور مدخل المبنى على اعتبار أنه من أنواع مصابيح توفير الطاقة أي أن ثمن المصباح أكبر بكثير من تكلفة الطاقة المستهلكة .   على ضوء ما تقدم ، المطلوب تحليل كل من السلوكين و تخمين الأسباب التي دعت كل منهما لانتهاج ذاك السلوك ومحاولة الوصول إلى أيهما الأصوب وأكثر إيجابية.   موفقين بإذن الله
  12. لغز المحتال#45

    ولكن أخي سمارت في العرف هناك فرق بين أن تخسر شيء تملكه أو أن يضيع عليك ربح فمثلا لو أقدم تاجر على مناقصة سيربح منها 100000 ثم لم ترسو عليه فلا يقال أنه خسر 100000 وإنما خسر فقط الوقت والمصاريف التي صرفها على تقديم المناقصة   وأنت لو اشتريت جوال بنص الثمن ثم ضاع فلا نقول أنك خسرت مال بمقدار الثمن كاملا الخسارة تتحقق إذا بعته وقبضت الثمن ثم أضعت المال المقبوض   افرض أنك اشتريت جوال بألف دينار ثم فجأة هبط سعره إلى 500 دينار فلا يجوز أن تعتبر نفسك أنك خسرت 500 لأنك لا زلت تملك العين فقط تتحقق الخسارة لو قمت ببيعه بـ 500 ريال حينها تتحقق الخسارة
  13. منقول من المصدر : http://aitnews.com/2014/02/03/%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AB-%D9%84%D8%AD%D9%84-%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1/   إطلاق موقع “مواريث” لحل جميع مسائل الميراث فى أقل من ثانية   عنوان الموقع: http://almwareeth.com/   أعلن القائمون على موقع “المواريث” اليوم عن إطلاقه رسمياً على شبكة الإنترنت رافعين شعاراً لافتاً مفاده “تقسيم مساءل الميراث وتعليمها برمجياً”. ويقف وراء الموقع الدكتور أسامة الجزار، وهو طبيب ومبرمج مصري حاصل على لقب مهندس معمد من شركة زند – الشركة المالكة للغة برمجة المواقع PHP- ومختص معتمد من أوراكل في قواعد بيانات MySql. وقال الدكتور أسامة في تواصل مع البوابة العربية للأخبار التقنية: “يندرج الموقع بين المواقع والتطبيقات المهتمه بعلم الفرائض، ويعتبر  الموقع الوحيد من حيث تكامله لحل كافة أنواع مسائل الميراث برمجياً، إضافة إلى إمكانية التعليم بالممارسة مع إمكانيات أخرى لا يوفرها أي تطبيق آخر”. ويقدم الموقع عدد من المزايا والخصائص بما فيها حل مساءل الفرائض، وتغيير المذهب، وحل مفصل، وحل مختصر، والمساءل الملقبة، والوصية الواجبة، والمناسخات، وإمكانية تكوين مساءل عشوائية، وأداة اختبرني، وإمكانية إنشاء حساب خاص بالمستخدم، وحفظ المساءل. ووفقاً للمعلومات الواردة في الموقع، فقد تمت الاستعانة ببعض المشايخ الأفاضل لمراجعة الموقع وتقديم الاقتراحات. وتم جمع فريق من المتطوعين المهتمين بعلم الفرائض من مختلف دول العالم عن طريق إعلانات مدفوعة على شبكة الإنترنت، ثم اختيار 194 شخص منهم حصلوا على أعلى الدرجات فى اختبارات خاصة، وقاموا بمراجعة الموقع، كما قاموا بتقديم اقتراحات جيده تم الأخذ بها. الموقع برمجياً:     تمت برمجة الموقع باستخدام لغة PHP مع قواعد بيانات MySql اضافة إلى JavaScript مع تقنية الأجاكس (Ajax).     يتألف كود الموقع من 5260 سطر برمجى فى 600 ساعه برمجه.     متوسط الوقت المستغرق فى حل المسألة الواحدة هو 0.02 من الثانية، وهذا يعنى أن الموقع يمكنه حل 50 مسألة فى الثانية الواحدة.  
  14. لغز المحتال#45

    فقط يكون الخسارة 90 في حالة واحدة   إذا كان قد حصل على الحقيبة مجانا وكان السؤال : كم خسر التاجر من النقود   أي أنك بطنت السؤال بحصر الخسارة بالنقود فقط   أما المال تنطبق على غير النقود فقد ورد بالحديث : عن أبي هريرة قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « يقول العبد:مالي مالي؟ وإنما له من ماله ثلاث:ما أكل فأفنى، أو لبس فأبلى، أو تصدق فاقتنى وما سوى ذلك فذاهب وتاركه للناس » . تفرد به مسلم .   فاعتبر الطعام واللباس من المال   وفي المحاسبة يعتبرون الأصول الثابتة مثل الأراضي هي من رأس المال
  15. لغز المحتال#45

    بالتأكيد يوجد تعليقات لو فرضنا أن كلامك صحيح فهل يمكن أن تخبرنا من الذي خسر الحقيبة أي إن لم يكن التاجر قد خسرها فمن خسرها إذا فالمحتال أخذ الحقيبة ولم يدفع فلسا واحدا مقابل لها وصاحب المطعم دفع مائة واستردها فمن دفع ثمن الحقيبة ؟!   حتى لو كانت الحقيبة مجانا أي لم تكلف التاجر أية نقود ولكنها من أملاكه وقد خسرها