• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

TMS

الخبراء المعتمدون
  • عدد المشاركات

    150
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 عادي

عن TMS

  • الرتبة
    خبير بقسم الرياضيات
  • تاريخ الميلاد 04/01/1982

طرق الإتصال

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. مرحبا اسهل طريقة هي استخدام WebServices كما زكر , و لكن اذا احتجت لاستخدام المميزات المتقدمة للسيكوال سيرفير مثل Service Broker فلا بد لك من استخدام .Net Remoting و التي هي البنية التحتية لل XML Web Services الموجودة في الدوت نت :wink:
  2. شكرا جزيلا للكتب الرائعة... أخي pcmoon يمكنك استخدام البرنامج المجاني الرائع STDU Viewer و الذي يفتح ملفات PDF ايضا B)
  3. اطلب من اي شخص ليه نسخة جيدة من الفيجوال ستوديو أن يقوم برفع لك الملف cab13.cab على سيرفر ما و قم باستبداله بذلك الموجود في قرص الدي في دي الذي لديك و ستسير الامور على مايرام. على الاغلب هذا الملف مضروب عندما تم تحميله من الانترنت او عندما تم نسخه من قرص معطوب , للاسف ليس لدي الان نسخة من الفيجوال ستوديو لارفع لك الملف, ارجو ان يساعدك احد الاخوان.
  4. شكرا لك جزيلا , فقد كنت ابحث عن thinstall منذ زمن بعيد .... على فكرة هناك عدة برامج تعمل Application Vertualization و هذا فقط احدها :rolleyes:
  5. بحسب ما فهمت فان هذا في الحقيقة لن يقلل من حجم الذاكرة الكلية المستخدمة من قبل البرنامج , سيقوم الكلاس ببساطة بزيادة الـ Vertual Memory على حساب الزاكرة الحية في الرام , بعبارة اخرى سيتم نقل جزء كبير من ذاكرة البرنامج الى القرص الصلب في الـ Paging File وعملية كهذه ليست دائما مرغوب بها , لذا انصح الجميع استعمال الكلاس بحذر لانه يمكن ان يؤدي الى هبوط كبير في اداء البرنامج خاصة تلك التي تعمل لوقت طويل او تعمل على السيرفرات. على اية حال فكرة الكلاس مفيدة جدا للبرامج الصغيرة او التي تعمل في الخلفية , شكرا لك جزيلا.
  6. جميع برامج الهندسة العكسية تتابع هذا الموضوع و ماعليك الا تنزيل تحديث للبرنامج ليصبح قادر على فتح اي ملف , هذه الطريقة تعيق و فقط لفترة مؤقتة و لكنها ابدا ليست الحل للاسف, على الاقل هذا صحيح في .Net Reflector الذي اصبح قادر في نسخه الاخيرة فتح اي شيء مهما تم العبث في PE Header في حين لان IL DASM لا يحدث فاه لايستطيع فتح الكثير من هذه الملفات.
  7. بسيطة جداً كما يلي : Dim WC As New Net.WebClient TextBox.Text = WC.DownloadString("http://www.tms0.com") و لكن انتبه أن RichTextBox لا يستطيع عمل Render للـ HTMl لذلك اذا اردت عرض الصفحة لابد من استعمال WebBrowserControl . كما انه اذا كنت خلف جدار ناري ستحتاج لاسناد الكائن WebProxy كما يلي : Dim WC As New Net.WebClient Dim PX As New Net.WebProxy("Host Address", 8080) WC.Proxy = PX TextBox.Text = WC.DownloadString("http://www.tms0.com")
  8. لقد جربت النسخة و هي بلا شك افضل من سابقتها (مع انه انهار معي عدة مرات على gmail) و لكن من الناحية العملية و من ناحية استهلاك الموارد تبقى بعيدة عن عن قدرات متصفحي المفضل أوبرا , و لكنني على اية حال افضل IE عن فايرفوكس الذي يستهلك الكثير من الموارد عند فقتح عدد كبير من المواقع معا (50 موقع و اكثر :resentful: اعرف ان الرقم كبير و لكن هذه عادتي عند التصفح B) و اوبرا هو الافضل في هذا )
  9. شكراً لك اخي حسان لتشجيعيك و امل انك استفدت من المقالة. و انتظر اسئلتك بفارغ الصبر :rolleyes:
  10. على حد علمي يستعمل لذلك ما يدعى FFT اي Fast Fourier Transform فقد حاولت من قبل تطبيق ذلك في بيئة دوت نت و لكن تبين لي انا ذلك ضرب من الجنون لكثرة الحسابات اللازمة ممايجعل С++ هو الحل الوحيد لذلك من ويكيبديا : A fast Fourier transform (FFT) is an efficient algorithm to compute the discrete Fourier transform (DFT) and its inverse. FFTs are of great importance to a wide variety of applications, from digital signal processing and solving partial differential equations to algorithms for quick multiplication of large integers. This article describes the algorithms, of which there are many; see discrete Fourier transform for properties and applications of the transform.
  11. السلام عليكم و مبارك عليكم الأعياد الماضية أتأسف لطول غيابي عن المنتدى لانشغالي ,و أقدم لكم الجزء الثاني من مقالة "البحث عن المعنى" من هنا و أتمنى أن تنال رضاكم :lol: . من لم يطلع على الجزء الأول من المقالة يمكنه قراءتها من هنا.
  12. اتمنى ان يكون الجميع قد استفاد من الموضوع :-) بعض الكلمات المفتاحية : البحث النصي الكامل الفهرسة نموذج الفضاء الشعاعي Information Retrieval IR Token VSM Vector Space model Indexing Full Text search محركات البحث Phonetic Similarity Stemming Synonyms Noise Words
  13. هل سبق و سالت نفسك كيف يجد غوغل ما كنت تبحث عنه ؟ هل سالت نفسك يوماً كيف يستطيع SQL Server أن يجدما تبحث عنه ضمن ملايين السجلات ؟ هل سألت نفسك كيف تعمل المدققات الاملائية في برامج تحرير النصوص ؟ هل سألت نفسك يوماً كيف تستطيع برامج البريد الالكتروني التميز بين الرسائل الجيدة و رسائل السبام ؟ هل تعلم أنه هناك علم و نظريات كاملة تختص بايجاد الحلول لما سبق ؟ لم تعرف ؟ إذاً القي نظرة على هذه المقالة و إكتشف الرياضيات الكامنة وراء المعنى :happy: ! ملاحطة : لان هذه المقالة طويلة بعض الشيء فإنها ستكون على جزئين و هذا الجزء الأول, و لتتمكن من فهم كل محتويات المقالة يجب ان تكون لديك خلفية بسيطة عن قواعد البيانات , الاحتمالات , و الهندسة الشعاعية