• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

M!ss Programmer

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    18
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن M!ss Programmer

  • الرتبة
    عضو جديد
  • تاريخ الميلاد 10/16/1991

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس أنثى
  • الدولة : السعودية _ مكة..
  • اهتمامات البرمجة ..
  1. KARIMSOFT  شـــكـــرا جزاك الله خير    بالنسبة للـ DB أنا استخدم SQLite  واوامر الكويري فيها عبيطة    أنا خزنت فيها الوقت على شكل ثابت مثلا  (Mon_10:00am_12:00pm) وهذا الشي primary key    وخزنت أيضا الـ duration   فقط    في هذا المثال أثناء التحقق راح ياخذ الجزئية الأولى Mon ويتحقق من الأجزاء 2X في المصفوفة    و الـ duration أستخدمها للتحقق  ولملئ المصفوفة  
  2. kenham  أنا عملت مصفوفة ثنائية من نوع String    راح أخذ الوقت المدخل من قبل المستخدم وأتحقق من اذا كان الوقت المطلوب null او لا    في حالة كان null يكتب اسم المادة في المكان المطلوب  اذا كان لا  .. ينبهه بوجود تعارض شكرا لك    :)
  3. أنا مبدئيا سويتها بالمصفوفات ..    لــكن قلت يمكن فيه خوارزمية معينه تؤدي هذا الغرض وأنا خلفيتي في الخوارزميات محدودة جدا  ^_^ ولذلك سألت ..      شكــــرا لك أخي   kenham
  4. السلام علــــيـــكـــم ..    أخواني الأفاضل    أنا سويت تطبيق للطلبة .. بحيث أن الطالب يدخل جدوله الدراسي  أي يضيف موعد المحاضرة ويومها ومكانها ..    تواجهني مشكلة التحقق من وجود تعارض    أي ما اريده انه اذا ادخل الطالب موعد ووقت محاضرة مسجلة مسبقة لمادة أخرى .. فانه ينبهه على وجود تعارض    فهل توجد خوارزمية تبحث حول التعارض في الجداول ؟؟    كل ما ابحث حول الموضوع تظهر لي الـ genetic algorithm   وهي كبيرة جدا على ان استخدممها في تطبيق بسيط  -_-  
  5. السلام عليكم ...  أخواني الأعضاء    هل في طريقة تمكنني من استخدام التاريخ الهجري في تطبيقي ؟؟   أو هل من الممكن ان اعمل Data picker خاص فيني بحيث اني أضيف فيه الشهور العربية والسنوات العربية ؟؟؟  وبعدها احول التاريخ من هجري لميلادي ؟؟    وشــــكــــرا .. 
  6. السلام عليكم ..   عندي برنامج بالـ ++C  لخوارزمية البحث  ( A* )   ..   فكرة البرنامج : تنفيذ الخوارزمية على    Romania Map       يجب على البرنامج ان يستخرج الطريق المثالي ( optimal path  )  بين أي مدينتين على الخريطة ..   بمعنى آخر أن تكون نقطة البداية أي مدينة على الخريطة ونقطة النهاية أي مدينة أخرى ..     هذا كود البرمجة :     //********************************************************************************************************************************************#include <stdio.h>#include <string>#include <iostream>#include <vector>using namespace std;//********************************************************************************************************************************************// Structure containing minimum Child Expansion Informationstruct Neighbor{ string Name; int Distance;};//Node containing necessary information for A* searchclass City{public: vector<Neighbor>::iterator NeighborNumber; vector<Neighbor> Neighbors; string Name; string AccumulatedPath; int AccumulatedDistance; int StraightLineDistance; City(); City(string, int); void AddNeighbor (string, int);};//Constructor for Non-Initialized CityCity::City(){ Name=""; NeighborNumber=Neighbors.begin(); AccumulatedPath=""; AccumulatedDistance=0; StraightLineDistance=0;}//Constructor for Initialized CityCity::City(string name, int sld){ Name=name; NeighborNumber=Neighbors.begin(); AccumulatedPath=name; AccumulatedDistance=0; StraightLineDistance=sld;}//Add Neighbor Method - requires Name of Neighbor and distance to Cityvoid City::AddNeighbor(string name, int distance){ Neighbor TempNeighbor; TempNeighbor.Name = name; TempNeighbor.Distance = distance; Neighbors.push_back(TempNeighbor); NeighborNumber=Neighbors.begin();}vector<City> Cities;vector<City> Frontier;//********************************************************************************************************************************************//Function used to enter Romanian Map manuallyvoid MakeMap(){ City TempCity;//Enter data for Arad TempCity.Name="Arad"; TempCity.StraightLineDistance=366; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Zerind",75); TempCity.AddNeighbor("Sibiu", 140); TempCity.AddNeighbor("Timisoara",118); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Bucharest TempCity.Name="Bucharest"; TempCity.StraightLineDistance=0; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Giurgiu",90); TempCity.AddNeighbor("Urziceni",85); TempCity.AddNeighbor("Fagaras",211); TempCity.AddNeighbor("Pitesti",101); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Craiova TempCity.Name="Craiova"; TempCity.StraightLineDistance=160; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Pitesti",138); TempCity.AddNeighbor("Rimnicu Vilcea",97); TempCity.AddNeighbor("Drobeta",120); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Drobeta TempCity.Name="Drobeta"; TempCity.StraightLineDistance=242; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Craiova",120); TempCity.AddNeighbor("Mehadia",75); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Eforie TempCity.Name="Eforie"; TempCity.StraightLineDistance=161; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Hirsova",86); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Fagaras TempCity.Name="Fagaras"; TempCity.StraightLineDistance=176; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Bucharest",211); TempCity.AddNeighbor("Sibiu",99); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Giurgiu TempCity.Name="Giurgiu"; TempCity.StraightLineDistance=77; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Bucharest",90); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Hirsova TempCity.Name="Hirsova"; TempCity.StraightLineDistance=151; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Eforie",86); TempCity.AddNeighbor("Uriceni",98); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Iasi TempCity.Name="Iasi"; TempCity.StraightLineDistance=226; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Valsui",92); TempCity.AddNeighbor("Neamt",87); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Lugoj TempCity.Name="Lugoj"; TempCity.StraightLineDistance=244; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Mehadia",70); TempCity.AddNeighbor("Timisoara",111); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Mehadia TempCity.Name="Mehadia"; TempCity.StraightLineDistance=241; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Drobeta",75); TempCity.AddNeighbor("Lugoj",70); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Neamt TempCity.Name="Neamt"; TempCity.StraightLineDistance=234; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Iasi",87); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Oradea TempCity.Name="Oradea"; TempCity.StraightLineDistance=380; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Zerind",71); TempCity.AddNeighbor("Sibiu",151); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Pitesti TempCity.Name="Pitesti"; TempCity.StraightLineDistance=100; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Bucharest",101); TempCity.AddNeighbor("Rimnicu Vilcea",97); TempCity.AddNeighbor("Craiova",138); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Rimnicu Vilcea TempCity.Name="Rimnicu Vilcea"; TempCity.StraightLineDistance=193; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Pitesti",97); TempCity.AddNeighbor("Sibiu",80); TempCity.AddNeighbor("Craiova",146); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Sibiu TempCity.Name="Sibiu"; TempCity.StraightLineDistance=253; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Rimnicu Vilcea",80); TempCity.AddNeighbor("Fagaras",99); TempCity.AddNeighbor("Oradea",151); TempCity.AddNeighbor("Arad",140); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Timsoara TempCity.Name="Timisoara"; TempCity.StraightLineDistance=329; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Lugoj",70); TempCity.AddNeighbor("Arad",118); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Urziceni TempCity.Name="Urziceni"; TempCity.StraightLineDistance=80; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Hirsova",98); TempCity.AddNeighbor("Bucharest",85); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Valusi TempCity.Name="Valsui"; TempCity.StraightLineDistance=199; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Iasi",92); TempCity.AddNeighbor("Urziceni",142); Cities.push_back(TempCity);//Enter data for Zerind TempCity.Name="Zerind"; TempCity.StraightLineDistance=374; TempCity.Neighbors.clear(); TempCity.AddNeighbor("Oradea",71); TempCity.AddNeighbor("Arad",75); Cities.push_back(TempCity);}//********************************************************************************************************************************************//C++ Minimum Priority Queue Equivalent - Based on Distance to GoalCity FindShortestPath(int *LowestPathDistance){ vector<City>::iterator FrontierNumber; vector<City>::iterator LowestNodeNumber; City CurrentCity; FrontierNumber=Frontier.begin(); CurrentCity=*FrontierNumber; *LowestPathDistance=CurrentCity.AccumulatedDistance + CurrentCity.StraightLineDistance; LowestNodeNumber=FrontierNumber; FrontierNumber++; while(FrontierNumber<Frontier.end()) { CurrentCity=*FrontierNumber; if(*LowestPathDistance>CurrentCity.AccumulatedDistance + CurrentCity.StraightLineDistance) { *LowestPathDistance=CurrentCity.AccumulatedDistance + CurrentCity.StraightLineDistance; LowestNodeNumber=FrontierNumber; } FrontierNumber++; } CurrentCity=*LowestNodeNumber; Frontier.erase(LowestNodeNumber); return CurrentCity;}//********************************************************************************************************************************************bool GetChildCity (Neighbor Parent, City* ChildCity){ vector<City>::iterator CityNumber; for(CityNumber=Cities.begin();CityNumber<Cities.end();CityNumber++) { *ChildCity=*CityNumber; if( *ChildCity.Name == Parent.Name) return true; } return false;}//********************************************************************************************************************************************bool AStarSearch(string StartName, string GoalName){ vector<City>::iterator CityNumber; City CurrentCity; City StartCity; City ChildCity; Neighbor CurrentNeighbor; bool StartCityFound=false; bool GoalFound=false; int MinPossibleDistance=0; int GoalDistance=0; string GoalPath; if(StartName=="" || GoalName=="") return false;//Search for Start Location Match for(CityNumber=Cities.begin();CityNumber<Cities.end();CityNumber++) { CurrentCity=*CityNumber; if(CurrentCity.Name==StartName) { StartCity=CurrentCity; StartCityFound=true; StartCity.AccumulatedPath=StartName; } } if(StartCityFound==false) return false; Frontier.push_back(StartCity); cout<<"\nRecording Exploratory Process:\n"<<"Start Location: "<< StartName<<"\t Ending Location: "<<GoalName<<endl;//Get Next Location on the Frontier while(!Frontier.empty() && (GoalDistance>MinPossibleDistance || GoalFound==false)) { CurrentCity=FindShortestPath(&MinPossibleDistance); if(GoalDistance>MinPossibleDistance || GoalFound==false) { for( CurrentCity.NeighborNumber=CurrentCity.Neighbors.begin(); CurrentCity.NeighborNumber<CurrentCity.Neighbors.end(); CurrentCity.NeighborNumber++) { CurrentNeighbor=*CurrentCity.NeighborNumber; if(GetChildCity(CurrentNeighbor, &ChildCity)==false) { cout<<"Child City not found - Terminating\n"; return false; } ChildCity.AccumulatedPath=CurrentCity.AccumulatedPath + " - " + ChildCity.Name; ChildCity.AccumulatedDistance=CurrentCity.AccumulatedDistance + CurrentNeighbor.Distance; cout<<"Current Expanded Path: "<<ChildCity.AccumulatedPath<< " Distance: "<<ChildCity.AccumulatedDistance<<endl; if(ChildCity.Name==GoalName) { GoalDistance=ChildCity.AccumulatedDistance; GoalPath=ChildCity.AccumulatedPath; cout<<"Goal Path: "<<GoalPath<<" Distance: "<< GoalDistance<<endl; GoalFound=true; } Frontier.push_back(ChildCity); } } } cout<<"\n\nBest Goal Path:\n"; cout<<GoalPath<<" Distance: "<<GoalDistance<<endl; cout<<"Evaluation Complete\n"; return true;}//********************************************************************************************************************************************bool GetChildCity(Neighbor, City*);void MakeMap();City FindShortestPath(int *LowestPathDistance);bool AStarSearch(string, string);//********************************************************************************************************************************************int main(){ MakeMap(); AStarSearch("Arad", "Bucharest"); return 0;}//********************************************************************************************************************************************  الخطأ يظهر بهذا الشكل :  
  7. اريد شرح Binary Search Tree Deletion

    السلام عليكم ... عندي سؤال في الـ Delete .. و Predecessor.. و Successor في هذه العمليات الثلاث .. لمن احدد رقم ابغى احذفه .. أو اطلعله الـ Predecessor, Successor,.. محتاجة اني امررها كـ Node >> ما امررها كرقم عادي مثل الـ Insert أو الـ look up .. فكيف ممكن اخلي الرقم Node .. ؟؟؟؟؟ وشكرا ,,
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. كيف حال الجميع ؟؟ ان شاء الله تكونوا بخير ... انا عندي صفحة لموقع تجاري لماركة ESPRIT ..<< .. http://www.esprit.com/?et_cid=3&et_lid=28 المهم .. انا في الجامعة كانت دراستي لمادة برمجة على الشبكة العنكبوتية في الجافا فقط .. ولم ادرس عن الـ HTML لكن لدي خلفية بسيطة جدا عنها .. من خلال الدروس الموجودة على الانترنت .. حاليا ابغى اسوي مشروعي النهائي لمادة ملتي ميديا .. بالـ HTML الامور الاساسية عرفت اسويها .. لكن .. اذا في احد عنده خبرة .. ويعلمني كيف ممكن اسوي الفيديوهات زي الطريقة الموجودة في الموقع .. أكون شاكره له جداً جداً .. و اذا كانت ما تصير بالـ HTML بأي طريقة ممكن نسويها ... ولكم جزيييييييل الشكر ...
  9. ممكن اعرف ايش المشغل للـ 68HC11 من مشغلات لغة التجميع ؟؟؟ :blush:
  10. مالخطأ في هذا الكود ؟ !

    طيب ممكن سؤال كمان .... ابغى اضافة على البرنامج .. ابغى اخلي البرنامج لمن المستخدم مايدخل شي ... يعتبرها بصفر .. يعني اذا ضغط على تحويل .. يحول الدرجة للفهرنهايتي باعتبار النوع الاخر بصفر .. انا سويت هذا الكود .... للكلاس الثاني .. بس برضه ما ضبط import java.awt.*; import java.awt.event.*; //import java.awt.event.ActionListener; import javax.swing.*; public class FirstFrame extends JFrame { private JTextField jtfCelsius = new JTextField(10); private JTextField jtfFahrenheit = new JTextField(10); private JButton button1 = new JButton("convert"); private JButton button2 = new JButton("clear"); JPanel back1 = new JPanel(); public FirstFrame() { // Panel p1 to hold labels back1.setLayout(new GridLayout(3, 6)); back1.add(jtfCelsius); back1.add(new JLabel("Celsius")); back1.add(jtfFahrenheit); back1.add(new JLabel("Fahrenheit")); back1.add(button1); back1.add(button2); button1.addActionListener( new ActionListener() { public void actionPerformed(ActionEvent e) {double celsius; double fahrenheit; if ((jtfCelsius.getText())== null) { celsius =0; fahrenheit=32.0; String s= Double.toString(fahrenheit); jtfFahrenheit.setText(s); jtfFahrenheit.requestFocusInWindow(); } else{ celsius = Double.parseDouble(jtfCelsius.getText()); fahrenheit = (9.0 / 5.0) * celsius + 32; String s= Double.toString(fahrenheit); jtfFahrenheit.setText(s); jtfFahrenheit.requestFocusInWindow();} } }); button2.addActionListener( new ActionListener() { public void actionPerformed(ActionEvent e) { // code to be executed when button is pushed jtfFahrenheit.setText(""); jtfCelsius.setText("");} }); getContentPane().add(back1); // add background to frame setDefaultCloseOperation(JFrame.EXIT_ON_CLOSE); pack(); } }
  11. مجموعة دروس جافا للمبتدئين

    تم التحميل .. مشكور جداااا ... بالتوفيق ..
  12. مالخطأ في هذا الكود ؟ !

    وافضيحتااااااه ... هذا الخطأ سهرانة عليييه قدي اليه .. :wacko::blink: مرة شكــــرا... الله يعطيك العافية ... :)
  13. مالخطأ في هذا الكود ؟ !

    السلام عليكم ... عندي كود لبرنامج جافا .. يقوم بالتحويل من Celsius and Fahrenheit ليه فيه الايرور .. ما ادري يطلع الخطأ عند الـ ActionListener رغم اني متاكدة من الجملة تماما ممكن تساعدوني اعرف الخطأ ... ............................................................................... الكود مسويته على كلاسين كلاس المين : public class Main { public static void main(String[] args) { FirstFrame s = new FirstFrame(); s.setVisible(true); s.setTitle("Convert temperature"); } } الكلاس الاخر import java.awt.*; import java.awt.event.*; //import java.awt.event.ActionListener; import javax.swing.*; public class FirstFrame extends JFrame { private JTextField jtfCelsius = new JTextField(10); private JTextField jtfFahrenheit = new JTextField(10); private JButton button1 = new JButton("convert"); private JButton button2 = new JButton("clear"); JPanel back1 = new JPanel(); public FirstFrame() { // Panel p1 to hold labels back1.setLayout(new GridLayout(3, 6)); back1.add(jtfCelsius); back1.add(new JLabel("Celsius")); back1.add(jtfFahrenheit); back1.add(new JLabel("Fahrenheit")); back1.add(button1); back1.add(button2); button1.addActionListener( new ActionListener() { public void actionPerformed(ActiveEvent e) { // code to be executed when button is pushed double celsius = Double.parseDouble(jtfCelsius.getText().trim()); double fahrenheit = (9.0 / 5.0) * celsius + 32; jtfFahrenheit.setText(new Double(fahrenheit).toString()); jtfFahrenheit.requestFocusInWindow(); } }); button2.addActionListener( new ActionListener() { public void actionPerformed(ActiveEvent e) { // code to be executed when button is pushed jtfFahrenheit.setText(""); jtfCelsius.setText("");} } ); getContentPane().add(back1); // add background to frame setDefaultCloseOperation(JFrame.EXIT_ON_CLOSE); pack(); } }
  14. كيفيه الاتصال بين serverوclient

    السلام عليكم .. سويت البرنامج عندي ... بس البرنامج يطلع فيه اخطا عن الجملة package Server; في كل الثلاثة الكلاسات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخواني الاعزاء ... عندي 8 اسئلة في الاسمبلي .. بصراحة مرة ماني عارفة احلها ... اتمنى انكم تساعدوني فيها لاني مرة مبتدئـــــــــة مع الاسمبلي ... مو ضروري الحلول بس فهموني ايش المطلوب من الاسئلة .. الله يجزاكم الف خير .. For the following questions in each category: • Write the 68HC11 instruction needed to implement the task • Describe the operation implemented by the instruction using the notation used in Table 1 of Programming Reference Guide. You may also refer to detailed description about each instruction in Appendix A of the Reference Manual. • Write the machine language code for that instruction in hexadecimal notation. • Give any additional answers required by the question. (Q1) Load A with data from memory location (address) $D0F2. (Q2) Store B into memory location whose address is obtained by adding an offset of $20 to the index register Y. (Q3) Add with carry to B and to data at memory location $202C and store the result in B. Assuming M[$202C] = 11001001 and B = 10010011, Carry = 1 before the instruction is executed, what is the value of B after this instruction is executed? Also, what bits of CCR are affected and what are their values after this instruction is executed? (Q4) Exclusive OR A with data at memory location whose address is obtained by adding an offset of $3E to the index register X. Store the result in A. (Q5) Clear bit 6, bit 5 and bit 1 of the byte stored at memory address $102C. (Q6) Logical shift right B. Assuming B = 11100111 before the instruction is executed, what is the value of B after this instruction is executed? Write the values of B, before and after this instruction is executed, as signed decimal numbers assuming that the binary value stored in B is in 2’s complement notation. (Q7) Arithmetic shift right B. Assuming B = 11100111 before the instruction is executed, what is the value of B after this instruction is executed? Write the values of B, before and after this instruction is executed, as signed decimal numbers assuming that the binary value stored in B is in 2’s complement notation. (Q8) Load index register X with two bytes stored starting at memory address $E080.