• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

سكآكر

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    7
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 عادي

عن سكآكر

  • الرتبة
    عضو جديد
  1. اهلا بكم .. هذا الكود الذي توصلت له.. #include <windows.h> #include <GL/glut.h> #include <math.h> void drawShapes() { //the circules //1st one GLfloat xi,yi,theta=0; GLfloat x_c,y_c,r; int count; x_c=200,y_c=250,r=160; glBegin(GL_POLYGON); for(count=1;count<=10000;count++) { theta=theta+0.001; xi=x_c + r * cos (theta); yi=y_c + r * sin (theta); glColor3f(1,0,1); glVertex2d(xi,yi); } glEnd(); //2nd one x_c=200,y_c=250,r=130; glBegin(GL_POLYGON); for(count=1;count<=10000;count++) { theta=theta+0.001; xi=x_c + r * cos (theta); yi=y_c + r * sin (theta); glColor3f(0,0,1); glVertex2d(xi,yi); } glEnd(); //3rdcircle x_c=200,y_c=250,r=115; glBegin(GL_POLYGON); for(count=1;count<=10000;count++) { theta=theta+0.001; xi=x_c + r * cos (theta); yi=y_c + r * sin (theta); glColor3f(0.5,0.5,1); glVertex2d(xi,yi); } glEnd(); //4thcircle x_c=200,y_c=250,r=90; glBegin(GL_POLYGON); for(count=1;count<=10000;count++) { theta=theta+0.001; xi=x_c + r * cos (theta); yi=y_c + r * sin (theta); glColor3f(0,0,0); glVertex2d(xi,yi); } glEnd(); //THE POLYGON glColor3f(1.0f, 1.0f, 1.0f); // sets color glBegin(GL_POLYGON); glVertex2i(150, 180); // vertex 1 glVertex2f(250, 180); // vertex 2 glVertex2f(250, 315); // vertex 3 glVertex2f(150, 315); // vertex 4 glEnd(); glFlush(); glTranslatef(50,10 ,0); glEnd(); //TRIANGLES //1 glBegin(GL_TRIANGLES); glColor3f(0,1,0); glVertex2i(300,370); glVertex2i(300,450); glVertex2i(200,450); glEnd(); //2 glBegin(GL_TRIANGLES); glColor3f(1,1,0); glVertex2i(300,10); glVertex2i(300,90); glVertex2i(170,10); glEnd(); //3 glBegin(GL_TRIANGLES); glColor3f(.2,1,0.5); glVertex2i(10,10); glVertex2i(110,10); glVertex2i(10,110); glEnd(); //4 glBegin(GL_TRIANGLES); glColor3f(1,1,0); glVertex2i(10,370); glVertex2i(140,450); glVertex2i(10,450); glEnd(); glFlush(); } /////////////////////////////////// void Initial () { glClearColor(0.0,0.0,0.0,0.0); // set white background color glMatrixMode(GL_PROJECTION); glLoadIdentity(); ; gluOrtho2D(0,400,0,500); } //the main int main() { glutInitDisplayMode(GLUT_SINGLE|GLUT_RGB); glutInitWindowSize (300,340); glutInitWindowPosition (50,50); glutCreateWindow("Abeer_Q2"); Initial(); glutDisplayFunc(drawShapes); glutMainLoop(); return 0; } ما رأيكم ؟؟؟ هل من اخطاء يجب تصحيحها؟؟ اتمنى ان ارى ردود هذه المرة..
  2. لا يوجد رد !!!! شكرا لكم لقد استطعت حل هذا السؤال بمساعدت منتدى اخر ^_^
  3. السلام عليكم ورحمة الله كيف يمكنني رسم الشكل التالي باستخدام OpenGL primitives واتمنى شيئ من التوضيح لاني ارى الشكل غامض بالنسبة لي وشكرا.. خآلص احترامي
  4. الف شكر اخوي الله يفيدك ويفيد بك كما افدتني ماقصرت جزاك الله الف خير.. اريد ان افهم اعزائي هل هناك نوع شاشة معينه يجب ان استخدمه في هذه التقنية ام ماذا؟ كيف تعمل هذه التقنية؟؟ اتمنى افادتي جزيتم خيرا
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا احب ان اشكر جميع القائمين على هذا المنتدى الاكثر من رائع الذي يدفع كل من زاره ان يسجل فيه ليفيد ويستفيد فعلا منتدى رائع قليل مثله.. انا اريد ممن لديه اي معلومة عن الـ eye mouse ان يفيدني بها فانا احتاج معلومات عنها في مشروعي وحبذا ان تكون باللغة العربية لافهم بوضوح فكرة عملها ولا مشكلة من المراجع الانجليزية هل هي تقنية تم تنفيذها ام انها مجرد فكره مطروحة ويجري العمل عليها كيف تعمل هذه التقنية..؟ وكل معلومة كبيرة او صغيرة ستفيدني في مشروعي جزاكم الله الف الف خير ^_^
  6. عين الكترونية

    رائع.. وانا لا استبعد ذلك في هذا العصر.. كل شي ممكن حتى لما شفت عنوان موضوعك توقعت انك بتتكلم عن اختراع حديث وليست فكرة ومشكوور