• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

AmeenSnw

اعضاء
  • عدد المشاركات

    102
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

25 عادي

عن AmeenSnw

  • الرتبة
    عضو
  • تاريخ الميلاد 08/25/1981

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : اليمن
  • اهتمامات صفحات الإنترنت وتقنياتها وتصميم الألعاب والرسوم المتحركة والقصص المصورة والترجمة والبرمجة ... الخ وباختصار:
    التسويق
  1. السلام عليكم :) إليك هذه الصفحة.. إنها تتحدث عن كيفية استعراض محتويات ملفات البوربوينت عن طريق خدمات ميكروسوفت ويب: http://www.microsoft.com/web/solutions/powerpoint-embed.aspx وبالتالي قد تحتاج إلى تجعل برنامجك يعمل على سرفر خارجي.
  2. منع marquee داخل صفحة .aspx من النسخ

    السلام عليكم :) إليك كود التنسيق CSS التالي: #mar{-webkit-user-select : none;-moz-user-select : none;-ms-user-select : none;-o-user-select : none;ثم لا تنس أن تضيف المعرف ID لعنصر المراكوي كالتالي: <marquee id="mar">الشريط الأخباري</marquee>وبالمناسبة، الكود السابق ما يزال تجريبي.. ربما لا يعمل مع معظم المتصفحات، طبعاً الكروم والموزيلا والإنترنت إكسبلور10 والأوبرا يعمل معهم! حسناً إذن.. وربنا يوفقك.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  3. مقدمة عن الـ Razor

    السلام عليكم :) عفواً ولكن أعتقد أنه يجب تعديل المثال حتى يعمل بطريقة صحيحة كالتالي: <ol><% for i=1 to 5 %><li><% Response.Write(i):next i%></li></ol>
  4. السلام عليكم :) بالفعل!! هناك محددات كما قال الأخ طارق. هناك خمس محاولات دخول فاشلة خلال عشر دقائق، يتم بعدها قفل الحساب! ولإعادة تفعيل الحساب هناك في جدول المستخدمين عامود اسمه approved وقيمته 0 أو 1، صفر يعني غير مفعل أو مقفل، وواحد يعني مفتوح أو مُفعَّل. هذه المعلومة وجدتها في موقع asp.net http://www.asp.net/web-forms/tutorials/security/admin/unlocking-and-approving-user-accounts-vb   وربنا يعينكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  5. السلام عليكم :) هذه المشكلة دائماً تواجهني أيضاً ولم أعرف لها سبب واضح.. الافتراضات الأولية: 1. احتمال هناك عيب في قاعدة البيانات 2. أو أن هناك محددات لا نعرف عنها شيئاً كعادة ميكروسوفت في برامجها مثل عدد المستخدمين في قاعدة بيانات مجانية يجب أن لا يتجاوزا الثلاثة، ما لم تكن حاصل على الإصدار البرو الأخير!! 3. هناك بعض الكوكيز التي ينشئها البرنامج وينس حذفها لسبب ما..   بصراحة لا أدري ما هي المشكلة بالتحديد!!
  6. توزيع الصور المقطعة في الصفحة مشكلة المسافات

    السلام عليكم :) أعتقد أن في الفوتوشوب ما تزال أداة التقطيع الفوري موجودة حتى في الإصدارات الجديدة.. أذكر كان اسمها Slice Tool فكرتها مثل حدود المسطرة، حيث يعتبر كل تقاطع ركن لصورة وكل مستطيل أو مربع صورة مستقلة مستقبلية.. ونخرجها عن طريق حفظ الصورة كصفحة إنترنت (alt+shift+ctrl+s) (أو من قائمة File ثم Save for Web) سيقوم تلقائياً بإنشاء جدول مرتب بالصور المقطعة مباشرة وبدون مسافات أو تعب.. وسيقوم كذلك بعرص الوسوم المستخدمة في إنشاء الجدول مباشرة في الصفحة نفسها.. شيء رائع ويختصر الوقت من البداية! كما أعتقد أنه يمكن حل مشكلة الهوامش بين الصور عن طريق تنسيقات Css بجعل وسم الصورة img دائماً بدون هوامش margin: 0px كما في الكود التالي: img { margin: 0px; } وكذلك بالنسبة لخلايا الجدول كلها نقوم بإزالة الهوامش الداخلية Paddings والهوامش الخارجية Margins! td { margin: 0px; padding: 0px; } كما أعتقد أنه ليس ضرورياً أن تستخدم القطاعات Divs بداخل الجدول!! حسناً إذن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  7. السلام عليكم :) عجيب!! دخلت وأنا أبحث عن الوراثة ولم أجد شيء يتحدث عنها.. وإنما وجدت إستطلاع عن رأي المجتمع حول التعليم بإستخدام الالعاب ثلاثية الابعاد 3D هل الباحث متأكد أنه وضع الرابط الصحيح؟ أم أن هذا له علاقة ما مع الوراثة؟ الرجاء التوضيح حتى تمكن الاستفادة للجميع! والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  8. السلام عليكم :) طريقة التسجيل والتنزيل سهلة قوي.. كنت أتوقعها معقدة أكثر... وصل السيريال ودليل التنزيل على الإيميل بسرعة كبيرة... هكذا تكون الخدمات على الإنترنت! ==جاري تنزيل البرنامج== وشكراً على المساهمة الحلوة هذه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  9. كيفية يتم طباعة هذه البيانات

    السلام عليكم :) الحل هو أن ترجع لنفس أمر الجافاسكربت.. ولكن قبلها تقوم بعمل ملف تنسيق css مختلف يقوم بعرض محتوى البيانات التي تريد فقط ويخفي بقية المعلومات الأخرى التي لا تريد.. ومن ثم تقوم بربط ملف ال css مع الصفحة وتضيف نوع الوسيط Media هو للطباعة Print فقط.. حيث سيكون موجود ضمن محتوى رأس الصفحة (وسم head) كالتالي: <html> <head> <link rel="stylesheet" type="text/css" href="MyPrintStyle.css" media="print" /> الخ.... </head> <body> الخ.... الآن عندما تستخدم أمر الطباعة بالجافاسكربت أو عن طريق طباعة المستند مباشرة من قائمة ملف سيقوم بتنشيط ملف التنسيق الجديد ومن ثم سيطبع المستند على أساسه! بكل بساطة! وان احتجت مثال ستجده في هذه الصفحة: http://webdesign.about.com/cs/css/a/aa042103a.htm وهذه الصفحة مرجع للموضوع من شركة www http://www.w3.org/TR/CSS2/media.html حيث ستجد طريقة أخرى موضحه فيها تستخدم علامات مثل @ وهنا ستجد مثال لها: http://www.w3schools.com/css/css_mediatypes.asp حسناً إذن... مع تمنياتي لك بالتوفيق في مشروعك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  10. طلب مساعدة .. Insert ,Update , Delete في ASP.NET 4

    السلام عليكم :) لماذا لا تستخدم أداة العرض التفصيلي DetailsView مباشرة وبدون كود أو وجع راس؟ طريقة استخدامها سهلة مثل أداة عرض الجدول Gridview الذي تستخدمه.. كل ما عليك لحل المشكلة هو التالي: 1. إدراج أداة العرض التفصيلي إلى الصفحة. 2. قم بربطها مع مصدر بيانات جديد ليكن اسمه SqDataSource3 وفيه ستقوم بالاتصال مع نفس قاعدة بياناتك وبنفس الجدول الذي يأخذ الـ gridview البيانات منه، ومباشرة ستنقر على زرار جملة where ومن ثم تحدد أن رقم المعرف المطلوب سيأتي من أداة Control هي نفسها الجريدفيو الموجود في الصفحة.. ستلاحظ أنه سيستخدم Grideview1.selectedindex ثم ستنقر على إضافة Add ومن ثم OK ثم تنقر على زرار Advance وتقوم بتفعيل جملة الإدراج والحذف والتعديل بوضع علامة صح بجانبها ومن ثم OK وأخيراً ستقوم بالنقر على زر التالي ثم إنهاء العملية Finish. 3. اختر التنسيق الملائم للعرض التفصيلي من خلال Auto Format وقم بتفعيل خاصية الإدراج والحذف والتعديل.. 4. قم بمعاينة الصفحة.. تسجد أن الجدول موجود ولكن العارض التفصيلي ليس موجود.. وعند النقر على select في أي سجل من الجدول سيظهر العارض التفصيلي وسيقوم بعرض المحتوى وستجد الأزرار الخاصة بالحذف والتحرير والجديد وهي جميعها قابلة للنقر وتعمل بكفاءة! طبعاً تستطيع تنسيق جميع الخانات في أداة العرض التفصيلي كما تريد مثل تنسيق الجريدفيو حيث أن الخيار اسمه Edit Field بدلاً من Edit Columns بسيطة أليس كذلك.. هذه ميزة بيئة التصميم مقابل بيئة البرمجة في تقنية Asp.Net 2.0 فما فوق! مع تمنياتي لك بالتوفيق في مشروعك.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  11. كيفية كتابة كود صفحة تصويت - survey

    السلام عليكم :) تستطيع تخصيص ذلك في قاعدة البيانات، بحيث أن جدول تسجيل النتائج يحتوي على أكثر من عمود للإجابة، عمود للبرتقال، عمود للمانجو.. وهكذا.. وبالنسبة للصفحة فيجب تعديل أداة الادخال.. ربما سيكون أسهل أن تقوم بإنشاء واحدة جديدة مع مصدر بيانات جديد... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  12. كيفية كتابة كود صفحة تصويت - survey

    السلام عليكم :) جرب تنقر على المخطط ومن الخصائص هناك الخيار Series ستجد فيه الكثير من الخيارات.. وأعتقد أنك ستجد ظالتك فيه! والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  13. كود فتح بورت على الجهاز ASP.NET

    السلام عليكم :) أعتقد أنه لا يوجد هناك شيء اسمه كود asp.net لفتح بورت على الجهاز... ربما ستجد ضالتك في كود سي شارب أو فجوال بيسك دوت نت.. وإذا كنت محظوظاً ستستطيع ربط الكود في مشروع Asp.net والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
  14. السلام عليكم :) بصراحة هذا الموضوع يشغل بالي كثيراً... فأنا بدأت أتعلم على PHP على سرفر لينوكس ومن ثم أنتقلت إلى تقنيات ال ASP.Net وأشعر أني أصبحت الآن مقيد ولا أستطيع الحركة! أرجو من الخبراء أن يفيدونا في هذا الموضوع.. فهو فعلاً من المواضيع المهمة والتي تحتاج إلى حل!
  15. كيفية كتابة كود صفحة تصويت - survey

    السلام عليكم :) آسف جداً على التأخير.. فالوضع اليمني في الأسبوعين السابقين كان متوتراً والكهرباء كانت في حالة انقطاع شبه دائم.. المهم.. لنكمل ما بدأناه سابقاً.. حسناً.. أين وصلنا؟ نعم.. إنشاء موقع عن طريق الفجوال ستوديو (أنا أستخدم طبعاً الإصدار 2010) حيث يحتوي على خيار استخدام Freamwork الإصدار الرابع والذي يتيح لنا استخدام أداة المخططات.. المهم 1. بعد فتح البرنامج نقوم بإنشاء موقع جديد ولتكن لغة البرمجة التي سنستخدمها هي الفجوال بيسك والموقع فارغ ASP.Net Empty WebSite ولا ننسى تحديد الفريم ورك 4 من القائمة في أعلى النافذة.. وكذلك المسار المناسب الذي سيتم حفظ ملفات الموقع بداخله. 2. نقوم بإدراج قاعدة البيانات السابقة إلى الموقع (بطريقة السحب والإفلات أو بطريقة Shift+Alt+A ثم نحدد الملف) 2. نقوم بإنشاء الصفحة الأولى وهي الرئيسية Default.aspx ونقوم بإضافة أداة من نوع FormView وليكن اسمها poll1 3. نقوم في الفورم فيو بالنقر على سهم المهام السريعة ونختار Configure DataSource 4. ستظهر لنا نافذة تريد مسار قاعدة البيانات، ننقر على استعراض Browse ونحدد قاعدة البيانات من مسارها في الموقع. ثم ننقر على التالي Next 5. ستظهر لنا نافذة تحتوي على خيارين وأسماء جداول قاعدة البيانات سنقوم باختيار الخيار الأول Specify a custom SQL statement or .... ثم ننقر على التالي. 6. ستظهر لنا الآن نافذة فيها العديد من التبويبات سنحدد على تبويب الإدراج INSTER وسنكتب بداخله الاستعلام التالي: INSERT INTO [poll] ([result]) VALUES (?) وهو ما يمكن أن يعني (قم بتسجيل قيمة النتيجة في قاعدة البيانات من متغير سنقوم بتحديده لاحقاً).. ننقر على التالي.. ثم Finish 7. نذهب إلى خصائص الفورم فيو ونقوم بتعديل الخاصية DefaultMode لتحمل القيمة Inster وهو ما يمكن أن يعني أن الفورم سيظهر في وضع إدخال البيانات، وتلقائياً سيقوم بعرض نص result ومربع نص بجانبه. 8. الآن نقوم بالنقر على الفورم فيو بالزرار الأيمن للموس، ومن القائمة سنجد خيار التحرير للقالب Edit Template ومنه نختار قالب الإدراج InsertItemTemplate 9. سيقوم البرنامج الآن بفتح قالب الإدراج للتحرير ومنه سنقوم بتغيير النص إلى مثلاً: قم بالتصويت على التالي.. هل تحب فاكهة التفاح؟ أما بالنسبة لمربع النص فسنقوم بحذفه وإدراج قائمة منسدلة DropDownList بدلاً منه.. 10. ننقر على سهم المهام السريعة الخاص بالقائمة ونختار Chose Data Source 11. ستظهر لنا نافذة نقوم فيها بتحديد مصدر الخيارات الخاصة بالاستفتاء، وهي الخيارات الموجودة في قاعدة البيانات، سنقوم باختيار New Data Source من القائمة الأولى، تظهر نافذة نوع قاعدة البيانات، نختار Access Database ونضع لها اسماً فريداً ليكن AccessDataSource7 حتى لا يكون هناك تعارض مع الفورم فيو. ثم ننقر على التالي.. نحدد مسار قاعدة البيانات.. ثم التالي.. من قائمة التي أمامنا الآن نختار Specify columns.... ونحدد الأسم الخاص بجدول المعاني meaning بحيث يظهر نموذج الاستعلام في أسفل النافذة كما الآتي: SELECT * FROM [meaning] وهو ما يمكن أن يعني (استرجع جميع محتويات الأعمدة الموجودة في جدول المعاني). ثم ننقر على التالي.. ثم اختبار test.. إذا ظهرت المعاني في جدول يبين النتيجة result والمعنى meaning وفيها نفس بيانات الجدول (1،2،3/ أحب التفاح، أكره التفاح، لا أحبه ولا أكرهه) فنحن في الطريق الصحيح.. ثم ننقر على إنهاء. 12. الآن سنعود إلى نافذة اختيار مصدر البيانات وسنقوم بتحديد المعنى ليظهر في القائمة display والنتيجة لتظهر كقيمة value.. ثم ننقر على OK. 13. الآن نقوم بربط الإجابات في القائمة المنسدلة ليتم إدخالها إلى قاعدة البيانات عن طريق النقر على سهم المهام السريعة للقائمة ومن ثم نختار Edit DataBindings وهي تعني تحرير ربط البيانات. 14. ستظهر نافذة فيها قائمة على الشمال نحدد على SelectedValue (إن لم تكن موجودة ننقر على Show all properties)، ومن الخيار Field binding نحدد في Bound to جدول النتائج result.. ويجب هنا أن لا ننسى تفعيل علامة الصح بجانب Two-way databinding وهي التي ستقوم بإرسال البيانات إلى قاعدة البيانات وتعريف القائمة في استعلام الإدراج تلقائياً.. ثم ننقر على OK. 15. الآن انتهينا من القائمة.. نقوم بتغيير خاصية النص لزرار الإدراج لتصبح (تصويت) بالعربية، ومن ثم نقوم بحذف زرار الإلغاء Cancel لأنه لا يوجد له فائدة هنا.. حسناً إذن.. الآن نكون قد انتهينا من الفورم فيو.. وفي الغالب ستكون شفرتها المصدرية شبيهه بالتالي: <asp:FormView ID="FormView1" runat="server" DataKeyNames="ID" DataSourceID="AccessDataSource1" DefaultMode="Insert"> <InsertItemTemplate> <p dir="rtl"> قم بالتصويت على التالي..<br />  هل تحب فاكهة التفاح؟<br /> <asp:DropDownList ID="DropDownList1" runat="server" DataSourceID="AccessDataSourc7" DataTextField="meaning" DataValueField="result" SelectedValue='<%# Bind("result") %>'> </asp:DropDownList> </p> <asp:AccessDataSource ID="AccessDataSourc7" runat="server" DataFile="~/db.mdb" SelectCommand="SELECT * FROM [meaning]"> </asp:AccessDataSource> <asp:LinkButton ID="InsertButton" runat="server" CausesValidation="True" CommandName="Insert" Text="تصويت" />   </InsertItemTemplate> </asp:FormView> <asp:AccessDataSource ID="AccessDataSource1" runat="server" DataFile="~/db.mdb" InsertCommand="INSERT INTO [poll] ([result]) VALUES (?)"> <InsertParameters> <asp:Parameter Name="result" Type="Int32" /> </InsertParameters> </asp:AccessDataSource> والآن نحفظ الصفحة.. ثم نقوم بمعاينتها للتأكد من أن كل شيء يسير بشكل جيد.. سنلاحظ أنه عند اختيار الإجابة ومن ثم التصويت أن الصفحة تعود إلى حالتها الطبيعية بدون أي مشاكل.. وهذا يعني في الغالب أن العملية قد تمت بشكل صحيح... حسناً إذن... =================== الآن انتهينا من عملية التصويت.. سنقوم بإنشاء صفحة جديدة تقوم بعرض النتائج بشكل بياني.. ولكن للتسهيل سأقوم بإدراج أداة المخطط من صندوق الأدوات (تبويب Data) إلى نفس الصفحة مباشرة.. بحيث نستطيع أن نرى النتيجة وهي تتحدث مباشرة أمام أعيننا.. حسناً إذن.. 1. ندرج الأداة Chart من صندوق الأدوات ToolBox 2. من قائمة المهام السريعة نختار Chose Data Source 3. نحدد على New Data Sourse ومن ثم نحدد نوع قاعدة البانات أكسس ونعطيها أسما فريداً ليكن ADS9.. ثم ننقر على أوكي 4. نحدد مسار قاعدة البيانات. ثم التالي. 5. نحدد من قائمة الأسماء اسم جدول النتائج results بحيث يكون نص الاستعلام في أسفل النافذة كالتالي: SELECT * FROM [results] ثم ننقر على التالي. 6. نستطيع هنا اختبار النتائج بالنقر على test، فإن ظهرت لنا النتائج حيث نجد بجانب كل إجابة عدد التكرارات التي قمنا بإدخالها مسبقاً وقت المعاينة قد ظهرت.. فنحن إذن في الطريق الصحيح. ننقر على إنهاء Finish. 7. نعود إلى الصفحة وبالنقر على سهم المهام السريعة للمخطط نحدد القالب المناسب لعرض هذا النوع من البيانات من الخيار نوع المخطط Chart Type وفي الغالب نوع الأعمدة columns هو الأنسب في هذه الحالة وبعض المنتديات تفضل نوع الصفوف Bar الأفقية. 8. نحدد قيمة محور السينات X ليأخذ المعاني meaning وقيمة محور الصادات Y ليأخذ النتيجة result 9. نحفظ الصفحة ومن ثم نقوم بمعاينتها.. سنلاحظ أن الأعمدة تزداد بعد كل تصويت جديد مباشرة. 10. وهو المطلوب إثباته! ==================== تلميحات فيما يتعلق بتنسيق المخطط: من قائمة الخصائص هناك الخيار Series يمكن بواسطته إظهار الأرقام فوق الأعمدة بواسطة الخيار IsValueShown as Label = True كذلك بالنسبة للألوان المحتملة.. ومن قائمة الخصائص هناك الخيار ChartArea يمكن بواسطته تحويل المخطط من ثنائي الأبعاد إلى مخطط ثلاثي الأبعاد كذلك هناك خصائص خاصة بالصورة Image مثل حجم المخطط ونوع الصورة التي سيتم اخراجها (JPG أو Png... الخ) والعديد من الخصائص الأخرى التي تساعد في التحكم بالمخطط.. حسناً إذن... مرفق مع هذا الرد نسخة من الموقع الذي قمت بعمله خلال عملية الشرح! ==================== هناك طبعاً بعض الإضافات التي يمكن للشخص أن يضيفها والتي تخص جانب الحماية والأمان. سنجعل هذه الإضافات لمن يحب المشاركة معنا في إثراء هذا الموضوع من الأعضاء أو المشرفين. ==================== مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) poll_trys.zip