• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

sitesmaker

الاعضاء المجتهدين
  • عدد المشاركات

    282
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

116 جيد جدا

عن sitesmaker

  • الرتبة
    عضو

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. السلام عليكم. بارك الله فيك أستاذنا محمود، وجزاك الله خيرًا على مجهوداتك. أرجو حقيقة أن يوفقك الله بعد هذه السنين من المجهود والعمل المضني لما تحبّه. والسلام عليكم.
  2. السلام عليكم. بارك الله فيك، أخي الكريم. بالنسبة لإثبات نفسك؛ فهذا بالتأكيد - كما تعلم والله أعلم - يستلزم أن تكون صاحب معرفة بل وخبرة في المجال. ولذا أنصحك بالبحث عن المجال الذي تحبّه فيما يتعلق بالبرمجة أو الشبكات أو غيرهما، وتبدأ بتعلمه واكتساب خبرة فيه.
  3. إختراق

    السلام عليكم، ورحمة الله تعالى وبركاته. حقيقة أشكر الأخ الكريم، BlazeBoy - إن صحّت كتابتي للاسم (!)، على نشره هنا لموضوعه الذي أحسبه حقيقة والله أعلم من أجمل ما قرأت، خاصةً إن كان ما يتم نشره الآن هو مسودّة أوليّة لتسطير الأفكار وتجسيدها على الورق للمرة الأولى، لتكون بعد ذلك رواية طويلة مشوّقة! هذا وأنتظر فعليًا - بإذن الله - كما ينتظر الإخوة التالي من الرواية. والسلام عليكم.
  4. السلام عليكم. العمل في شركة بحجم مايكروسوفت قد يكون أملًا للآلاف أو أكثر؛ لكنه صعب التحقيق، أليس كذلك؟ أقترح عليك، أخي الكريم، إذا كنت تحب هذا المجال، أن تقوم بتعلم ما فيه، بالشكل الذي يريحك، وتحاول إثبات نفسك فيه، وبعد وقت وتعب - بالتأكيد - إذا قمت بإثبات نفسك فعلًا، وصممت لنفسك اسمًا، من منّا يدري قد تعمل حيث تريد أو تجد ما هو خير من ذلك. أو على الأقل تكون قد أدّيت ما عليك. بالنسبة للشهادات، فمجرد امتلاكك لشهادات من أرقى المؤسسات لا يجعلك تعمل في مايكروسوفت، ولكن أن تعرفك الشركة وتعرف أن لك قدرات وخبرة، فقد يقبلونك حتى بلا شهادة تخصصية، باعتقادي. بل حتى بيل جيتس، أحد مؤسسي الشركة، لم يكمل دراسته الجامعية. إذن لا تيئس، وافعل ما بوسعك، ولا تضع العمل في مايكروسوفت كهدف قريب، ولكن - إن أردت - كهدف بعيد المدى نوعًا ما. لماذا لا تقوم أنت بمنافسة مايكروسوفت في مجال صغير بعينه ببرامج مخصصة لفئة العرب مثلًا؟ والسلام عليكم.
  5. السلام عليكم.. من ناحية السهولة والبساطة وما إلى ذلك، لغة Ruby تصبح أفضل لغة برمجة معروفة على الإطلاق - بحسب رأيي! لكن هذا بالتأكيد ليس حقيقًا بالضرورة، فهل يمكن استعمال Ruby في برمجة نظام تشغيل مثلًا؟! أقصد نظام تشغيل ذو مواصفات قياسية، وليس بسيطًا جدًا.. ["1.html", "2.html", "2.html"].each do |x| puts File.exists? x end
  6. السلام عليكم. شكرًا للإخوة الكرام على +6 بدلًأ من -2 التي أخذتها، تعويض كبير جدًا. بارك الله فيكم. لا تجعلوا المرء يحب أن يأخذ -10 لكي يأخذ تعويض +30! أعتذر للخروج عن الموضوع، وأرجو أن يصل أخي ناجي - صاحب السؤال - للإجابة التي يبحث عنها. والحمد لله رب العالمين.
  7. السلام عليكم.. ألاحظ أني أخذت -2 على ردي بخصوص لغة Ruby، عجبي، والله عجبي. لغة Ruby هي لغتي المفضلة، ولا أحب أي لغة أخرى أكثر منها، ولا أكاد أستطيع البرمجة بلغة أخرى بعد أن جربتها، لذلك آخذ -2 من باب عدم تقديري للغة!! سبحان الله، الآن تأكدت أن هناك فعلًا ما يسمى بسوء التفاهم، والخطأ خطأي والله أعلم. والسلام عليكم.
  8. السلام عليكم.. لا تقوم Ruby بشيء جديد، لكنها وسيلة تحاول - جربتها بنفسي - جعل البرمجة في أي مجال (مواقع كثيرة، تطبيقات حاسب أقل قليلًا، تطبيقات هاتف - أقل بكثير)، تحاول جعل البرمجة في هذه المجالات أكثر متعة. هل نجحت المحاولة أم لا؟ هذه مردها لتقييمك الشخصي. (إضافة: وقد نجحت التجربة معي! - حتى لا أفهم بشكل خاطئ، ولو أن الفأس قد وقعت بالفعل في الرأس!!) ------------ إضافة: أخذت -2 لأني لم أكن أريد أن أمدح في لغتي المفضلة فيكون ردي بغير فائدة، ففهمني الأعضاء أني أسيئ للغة. يا إخوة، على رسلكم معنا.
  9. السلام عليكم. معذرة، مع آدوردس قد يختلف الأمر كثيرا، ومع ذلك لو وثقت بوجود نصب وخداع لا تعرض نفسك لهما!
  10. السلام عليكم.. سبحان الله! أردت صباحًا أن أرد وأسجل إعجابي بالنقاش، وأملي أن يستمر بطريقة سليمة وعلى أسس علمية. ألا بد من الخلاف والتلاوم في النقاش؟! أنا كعضو هنا، ألا يحق لي أن أستفيد من معلومات كلا العضوين معًا؟ هذا ما أريده، أريد أن أتعلم من أستاذي الاثنين، بل وباقي الإخوة جميعًا. الكلام جميل، ويكون أجمل لو حذفت منه النقاط الشخصية.. وهكذا أريدها، ويريدها غيري. بارك الله فيكم أساتذتي، وأرجو أن تتناقشوا سويًا في الموضوع، دون شخصنة النقاش، لأن هذا يضيع علي الكثير من الفائدة. (بالنسبة للناحية الأكاديمية، وجهة نظري المتواضعة أنها لا تكاد تفيد أكثر من شهادة وفتح بعض الآفاق - لا أكثر في الغالب. إذا كان الطالب غير مكترث، يتخرج ثم يدخل للفريق العربي للبرمجة، ويذكر أنه تخرج منذ سنين وسنين ويسأل كيف يتعلم البرمجة، أليس هذا ما يحدث؟ على كل، يمكن أن يتغير رأيي إذا وصلت لتلك المرحلة، فأنا أيضًا لم أصل لسن الدراسة الجامعية بعد.) صحيح، قمت بإعطاء بعض الـ+ لردود أعجبتني حقيقة، ويبدو أن أستاذي Adban كانت له تجربة في هذا الأمر من قبل، وما أعرفه أن لأخي محمد تعلق بالفيزياء، لذا لو أمكن جمع الناحية التقنية بالفيزيائية لكنت سعيدًا إن شاء الله. والسلام عليكم.
  11. السلام عليكم.. لا علاقة لي بجوجل أو بغيرها الآن، كل الأمر أن هذا النوع من الإعلانات لا يخلو مطلقًا من "النصب" بالإضافة إلى أنه لا تكاد تجد إعلانًا إلا وفيه محظور شرعي ما، فتارة مواقع "تعارف"، وتارة مواقع نصب أو ربا، وغيرها.. إلا قليلًا للإنصاف. أضف إلى ذلك الغرر المحرم، بحيث أنك إذا أكملت $100 دولار مثلًا أخذت المال، وإذا أكملت 99$ فقط أخذوا هم المال كله، وهذا عين النصب والاحتيال والغرر المحرم، فقد تأخذ كل شيء، أو لا شيء! روابط ومصادر: http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=80472 http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=52650 أردت التنبيه إذن إلى أن هؤلاء لا خير فيهم ولا منهم - أتحدث عن آدسنس وغيرها، وربما نقول أننا نحتاج إلى بديل مضمون 100% يقوم فعلًا باختبار المواقع والاعلانات بدقة، هدفه ربح الأجر الديني والدنيوي معًا، ولا يبيع دينه ليربح دنياه. والسلام عليكم.
  12. السلام عليكم. هل أفهم من ردود الإخوة الكرام هنا، أننا لدينا خبراء في الفيزياء والكيمياء والعطور أكثر من البرمجة؟ هههههههه، أمزح بالتأكيد. رغم أني لم أقرأ الموضوع ولا الردود جيدًا، إلا أني نعجبني المواضيع المختلفة جدًا مثل هذا!
  13. لنعمل كفريق ...

    السلام عليكم، أخي الكريم صاحب الموضوع. لطالما فكر الجميع في إعادة "صحصحة" المنتدى. النشاط الحالي في المنتدى، بالكاد أتاح للمشرف محمد إبراهيم إقامة المسابقة، عدد المتسابقين الذين انطبقت عليهم الشروط خلال الجولة الأولى (نصف رمضان) كانوا 2 فقط، وكنت واحدًا منهم، يعني واحد فقط غيري! بالطبع كان هناك غيرنا، لكنهم لم تنطبق عليهم الشروط، وفي نفس الوقت لم يكونوا كثيرين.. المنتدى هنا تعرفه بالأرشيف، ليس بالمواضيع الحالية. وهذه مشكلة، تشبه الحلقة المفرغة - أو أيًا كان اسمها! لماذا؟ المنتدى نشاطه حاليًا لا يحتاج لوصف، ولكن هناك مواضيع تظهر كل مدة تكسب نشاطًا ممتازًا من كثيرين من "كبار الأعضاء". وحتى نحاول إعادة النشاط، من الواضح أن المنتدى بحاجة للتجديد. والتجديد قد يسلتزم تنحية الأرشيف قليلًا، إن لم يكن حذفه. وهذا محال. كان هناك نوع من النشاط في حالات الأعضاء، وحذفت تلك الخاصية من الرئيسية والصفحات - وكان لذلك أسبابه (التي لا أذكرها بأي تفصيل!)، فماتت هي الأخرى. حاولت من عندي، وشاركت بموضوع طويل عريض، ولم أحصل إلا على رد من المشرف ورد من أحد الإخوة بسؤال عن نقطة فرعية في الموضوع.. لا أقصد شيئًا، لكني لم أنشر الموضوع لنفسي! بل إني وجدت تفاعلًا أكبر لما نسخته لمواقع أخرى، ورغم ذلك لم يكن ذلك النشاط كما توقعت، وإن كان هذا ليس موضوعنا. الفكرة العامة هي أن الويب العربي حاليًا في حالة إنحسار، كما يقال انتقل المستخدمون للشبكات الإجتماعية، مات عصر المنتديات.. أنا لا أؤيد تحويل المنتدى لأسئلة وأجوبة. تعجبني النقاشات والمواضيع الساخنة (ابحث عن مواضيع عبدالله الشمري حتى تعرف معنى هذين الكلمتين!). كذلك هنا الأعضاء حالهم مختلف، بمعنى هنا أعضاء حقيقة من الصعب أن ينساهم المرء ويبادر لقراءة مشاركاتهم، لكن هؤلاء لهم وظائف ومشاريع الآن، وطوال الوقت! لو تحدثت عن نفسي. أرى أننا بحاجة - كعرب - أن نلقي نظرة فعلية على لغتي Python وRuby، والثانية أولًا! لو أن المنتدى لمناقشة التقنيات الجديدة (مثل مواضيع الشمري)، ومناقشة المشاريع وأفكارها، لكان ذلك كافيًا من وجهة نظري، بشرط أن نتفق معًا أن نكتب مثلًا موضوع كل مدة معينة! عن أي شيء، فلتكتب عن مشروعك، ولنتناقش فيه، وأنا أكتب عن مشروعي... وأما وجهة نظر غيري قد تكون الأسئلة والأجوبة أهم، نعم ذلك الشيء الممل، كلنا يحب نشر الأسئلة واستقبال الأجوبة، لكن من يريد الإجابة على أسئلة محفوظة؟ البحث يخدم أغلب الغرض، ولا بد للمبرمج من اللغة الإنجليزية، وإذا كانت عنده، أعتقد لا داع لأن يلجئ إلى حيث لن يجد إجابة، عنده مواقع الأسئلة التقنية الأجنبية - أقولها بشيء من الأسف -، فليحاول هناك. لكن منتدى للأسئلة، هذه ليست واقعية في 2012. المفترض عندي أن هنا هو الملجأ الأخير، وليس الأول كما يظن البعض (ليس قبل البحث مثلًا)! *ملاحظة: لا مشكلة عندي في أسئلة النقاش، أي هو سؤال لكن إجابته تحتاج لمناقشة. والأمر واضح، هذه الأسئلة ممنوعة في StackOverFlow، لأنه ليس مكانها، إنما مكانها في المنتديات. بنفس الطريقة، هذا منتدى الأسئلة لا يفترض في 2012 أن يكون مكانها فيه، إنما هناك مواقع أسئلة وأجوبة، هنا مكان النقاشات، وهم إخوة بدون خلاف ولا مبالغة ولا جدال عقيم. كتبت كثيرًا وقلت قليلًا! فقط لم أحب أن يترك موضوع كهذا بغير مشاركة.. والسلام عليكم.
  14. السلام عليكم.. من قراءة سريعة يتضح أن الجميع متفقون بشكل أو بآخر. فالجميع يرى - على ما أذكر - أن المقاطعة حل، ولكننا بحاجة لحل أكثر جذرية، وأن هذا تصرف .... الخ. وبالتالي يمكن أن نوجه النقاش للحديث عن "الحل" - إن شاء الله - لو أن استنتاجي السابق سليم. والسلام عليكم.
  15. السلام عليكم.. لست كثير الاستخدام لليوتيوب، بل لم أرفع عليه فيديو واحد في حياتي. ولعل نقطة المقاطعة نقطة نحن مخيرون فيها - دينيًا - بحسب المصلحة، هل كلامي سليم؟ لا أقوله كحكم شرعي، ولكنه بقدر علمي فقط.. وهذا الأمر ليس المرة الأولى من شركة مثل جوجل. نكون قد بالغنا أصلًأ إن توقعنا غير هذا منهم. قد يكون الخير في المقاطعة المنظمة، وقد تكون المصلحة في الاستعمال "المضاد" للخدمات، بشكل يفيدنا لا يضرنا. بمعنى عندما ترفع مقطعًا دينيًا على اليوتيوب (بلا تعدي على حقوق أحد (حقوق النشر..))، الطبيعي أنك تفيد أمتك، ولا تضرها.. ومع ذلك المقاطعة قد تكون هي الحل الأمثل، خصوصًا إن وجدنا بديلًا. الفكرة العامة أننا نحن أمة تأخرت بعد تقدمها، وهم أكثر منا قوة وأموالًا، وهذه مواقعهم، وتلك شروطهم، وهذه الأفلام وغيرها على هواهم، فكيف نتوقع غير هذا الرد؟ الحل يجب أن يكون من كل النواح. فلو قاطعناهم للأبد - لا أكثر، لن يجعلنا هذا نعود لمجدنا. ولو استمررنا كما نحن، لن يغير هذا شيء. والله أعلم. نحن بحاجة لأشياء كثيرة.. الأمر أعمق بكثير من مجرد 14 دقيقة على اليوتيوب.. ((علمًا بأني لم أشاهده، ولا أظن أني سأشاهده أصلًا والله أعلم..)) لا أقصد أبدًا ألا نغضب للإساءة رسولنا الكريم، عليه الصلاة والسلام. الذي حدث أننا أخذنا فيديو لم يكد يسمع عنه أحد، وجعلنا منه أمرًا كبيرًا شهيرًا تكتب عنه وعن صاحبه أكبر الصحف والمجلات! معذرة على الأفكار العشوائية غير المرتبة في الرد. والسلام عليكم.