• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

M_O_A

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    2
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن M_O_A

  • الرتبة
    عضو جديد
  1. سؤال في ال vertices لل mesh

    المعذرة لأني لم أوضح السؤال لكن ال mesh هو بالفعل كائن ID3DXMesh لأنني حملته بإستخدام D3DXLoadMeshFromX ولكن كيف أحرر بياناته مثل ال Vertices أو الوجوه ؟
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني عندي سؤال بسيط أرجوا ممن لديه خلفية عن الموضوع أن يجيب عليه . كيف أستطيع أن أحصل على vertices ل mesh محمل من ملف لكي أستفيد من مواضع هذه ال vertices في اكتشاف التصادم بين كرة وهذا ال mesh الذي هو عبارة عن قطعة لأرض غير منتظمة ؟ وهذا الكود الذي حاولت أن أحصل منه على ال vertices : #define FVF_VERTEX D3DFVF_XYZ|D3DFVF_NORMAL|D3DFVF_TEX1 struct _VERTEX { D3DXVECTOR3 pos; D3DXVECTOR3 norm; float tu; float tv; }; vector<D3DXVECTOR3> GetVertices() { vector<D3DXVECTOR3> vecVertices; _VERTEX* pVerts; ppMesh->LockVertexBuffer(0,(void**)&pVerts); int numVerts = ppMesh->GetNumVertices(); for (int i = 0; i < numVerts; i++) { D3DXVECTOR3 vec3Vertice; vec3Vertice.x = pVerts->pos.x; vec3Vertice.y = pVerts->pos.y; vec3Vertice.z = pVerts->pos.z; vecVertices.push_back(vec3Vertice); pVerts++; } ppMesh->UnlockVertexBuffer(); return vecVertices; } بعد تنفيذ البرنامج حصلت على خطا في وقت الترجمة وهو : Access violation reading location 0x04077000. وموقعه في هذا السطر : vec3Vertice.x = pVerts->pos.x;