• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

learning.200

اعضاء
  • عدد المشاركات

    74
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن learning.200

  • الرتبة
    عضو

طرق الإتصال

  • ICQ 0
  1. لو سمحت اغلق ال Ad Blocker !

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، فعلا هي جدلية محيرة جدا فمن ناحية كل المواقع المجانية الشخصية تعتمد بشكل كامل على الاعلانات لتوفير الحد الأدني من الدخل لتستمر ومن ناحية اخرى فهناك الكثير من المواقع التي تبالغ في الاعلانات مما يسبب الضرر للمستخدم. قبل يومين كنت اتصفح موقع فظهرت رسالة من الموقع تخبرني بالتالي "انت تستخدم اداة لمنع ads ونحن موقع مجاني نعتمد على هذه الـ ads لنستمر ... الرجاء فكر فيما تفعل" ... فعلا رسالة محقة وفعلا هذه حال اغلب المواقع المجانية فهناك الكثير من الاشخاص الذين يوفرون خدمات كبيرة للمجتمع ولا يريدون الكسب المادي بالمقابل بل كل مايريدونه هوا توفير لو على الأقل سعر التكلفة. موضوع رائع جدا اخي Skeleton_Eel وسيثير الكثير من الجدل ولكن اتصور ان وعينا كمستخدمين مهم جدا لإستمرار المواقع المجانية المفيدة. شكرا جزيلا
  2. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، فعلا من اقوى واجمل الاضافات .... شكرا جزيلا على المعلومات القيمة
  3. Microsoft Devlabs

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، فعلا صفحة رائعة وجديدة بالنسبة لي وسأتطلع عليها في الحال وخصوصا STM.NET شكرا جزيلا اخي متميز على المعلومات القيمة
  4. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، أصدرت منظمـه اللينكس Linux Foundation تقريرها السنوي الثاني حول Linux kernel ويتضمن التقرير بعض المعلومات والإحصائيات فمثلا Linux kernel يتكون الآن من 11.5 مليون سطر برمجي ويشير التقرير أيضا إلى زيادة عدد مطوري والمساهمين في كتابة Linux kernel بنسبة 10 % عن السنة الماضية حيث يشارك على الأقل 1000 مبرمج من 200 شركة في كل إصدار من Linux kernel. كما يتضمن التقرير نسبة مشاركة الشركات في Linux kernel حيث مازالت Red Hat الداعم الأول والمساهم الأكبر حيث توفر 12% من شيفرة Linux kernel بينما توفر شركة IBM نسبة 7.6% وكذلك Novel توفر 7.6% و أخيرا Intel التي توفر 5.3% من الكود. هذا ويعد Linux kernel من اكثر المشاريع المفتوحة (وربما المغلقة) نموا فمثلا زاد عدد الأسطر بمقدار 2.7 مليون سطر برمجي في سنة 2009 لوحدها مما يسمح لـ Linux kernel بالتمدد ليغطي كل الأجهزة من الحواسيب العملاقة وحتى الأجهزة الكفية.
  5. الله يجزيك خير اخي متميز واضحك الله سنك فانت بهذه العبارة تصرفت كالثعلب المكار او كما يقول المثل انت تجرح ثم تداوي وتكسر ثم تجبر lol. بالنسبة للموقع فهوا موقع فعلا رائع ومتخصص ومكانه Favorites الخاصه بي. بالنسبة لكونك من انصار الويب ( :wink: ) وقد لاحظت فعلا من تعليقاتك سعة اطلاعك وانا لا اجاملك هنا والله بل اذكر الحق دائما, اريد ان اسألك اخي متميز ,والسؤال للجميع ايضا, مارأيك بما قامت به شركة ميكروسوفت في السنوات الأخيرة, قصدي تقنية WPF و تقنية XAML ومن ثم Silverlight. اتخيل ويشاركني الكثير ان ميكروسوفت تسعى الى التخلي بالكامل عن ويب ستاندر القائم على (HTML + CSS + JavaScript) واستبداله بتقنيات WPF + XAML + Silverlight . يعني اذا انتشر windows 7 وهوا سيفعل ان شاء الله فان دوت نت ستكون على كل الأجهزة وبالتالي يمكن كتابة برامج ويب بدون استخدام (HTML + CSS + JavaScript) والاستعانة بتقنيات WPF + XAML + Silverligh بدلا عنها. مارأيك وانطباعاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟ اشكرك جدا على الموقع المفيد.
  6. الحل المؤقت

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، خبر جميل يدل على مقدار ماوصل اليه الألمان في مجال التقنية واتصور بما انها مضخة فانها ستكون نوعا ما ميكانيكية والكترونية في ان واحد يعني تخيل مقدار الاتقان في زرع جهاز وزنه 92 غم ليعمل كمضخة في قلب انسان لا والمصيبة انه جهاز ميكانيكي وليس الكتروني بالكامل. فعلا شيء عجيب. اول شيء خطر على بالي كان عن مصدر الطاقة لتغذية الجهاز ولكن اجابة رغد كانت في هذا الأطار. شكرا نبيل للموضوع اللطيف وشكرا رغد للاضافة والشرح
  7. برمجيات ميكروسوفت هي عصب عالم الأعمال enterprise فمثلا اغلب المؤسسات الكبرى صممت back-end الخاصة بها اعتمادا على أن IE6 هوا Front-end وذلك من خلال Activex controls تصمم بواسطة c++ و وتدمج بواسطة VB6. وطبعا تلك المؤسسات وبما إنها مؤسسات ربحية فهي غير مستعدة لدفع فلس واحد في غير محله وبما ان المنظومة تعمل بشكل صحيح على IE6 فلماذا التغيير عليها ولماذا المخاطرة باستخدام IE7 أو IE8 وتكبد عناء فحص المنظومة على المتصفحات الجديدة واهم من هذا كله تكبد مصاريف الفحص وغيره. يعني على نظام "إن لم يكن مكسورا فلماذا اصلحه؟؟؟" حتى ان بعض الشركات تمنع أي موظف فيها من تنزيل أي متصفح غير IE6 على جهازه وتمنعه من استخدام أي نسخة من Office مختلفة عن نسخة الشركة الأصلية وذلك كله لتوحيد نظام الترميز في الشركة. طبعا تلك الشركات تعمل خلف "جدار لهب" يتحكم بالوصول إلى الإنترنت ويمنع وصول الفيروسات إلى أجهزة الشركة وبالتالي يتم حماية IE6 من أخطار الإنترنت وبالتالي لا حاجة إلى التحديث ولا حاجة إلى وجع الرأس. الملخص لكل الكلام السابق هوا ان شركة ميكروسوفت شركة لخدمة قطاع الأعمال أولا وبالتالي لا تستطيع التخلي عن دعم IE6 الذي تعتمد عليه الشركات. طبعا هذه الرسائل تربك المستخدم لو كانت صادرة من موقع مثل فيس بوك او يوتيوب او اي من المواقع الكبيرة والمهمة ولكنها لو صدرت من موقع عادي فكل ماسيفعله المستخدم هوا الذهاب الى موقع اخر يدعم IE. واخيرا البرمجيات ليست دينا تحاول التبشير به بل هي خدمات تحاول ان تقدمها للمستخدم والمفروض ان يكون موقعك داعم لأغلب المتصفحات لتكسب اكبر عدد من المستخدمين وكما يقول المثل "العميل (المستخدم) دائما على صواب" :wink:
  8. تغرة في Linux Kernel

    طبعا وكالعادة رد يغطي كل النقاط بما لايدع اي مجال للمناقشة او الرد فالحجة قوية جدا :angry: .... كلام جميل كلام معقول ما اقدرش اقول حاجة عنه .... شكرا اخي apex وزادك الله من علمه.
  9. KDE 4.3 هي فعلا قمة قمة في الجمال, يعني والله اتمتع عند العمل على هذه الواجهة التي اقل مايقال عنها انها فاتنة ( اصبحت اتغزل في برامج الكمبيوتر lol ) ولكن بكل امانة ان تحصل على كل هذا الجمال وبالمجان هوا شيء رائع. لو تتحد قدرات مبرمجي المصدر المفتوح وشركاته خلف Qt فستصبح ميكروسوفت و ابل في خطر كبير ولكن لو لو لو لو لو لو لا تفيد. شكرا اخي على المقالة
  10. تغرة في Linux Kernel

    طبعا صديقي كثرة العلل والاختراقات تترافق مع كثرة الاستخدام وخوادم لينكس (بما انها انتشرت في السنوات الماضية) ليست اقل عرضة من خوادم مثلا ميكروسوفت للاختراق... هل تظن ان خوادم لينكس اقل عرضة للاختراق من خوادم ميكروسوفت ؟؟؟ اذا قارنا linux + Apache مع Microsoft + IIS لوجدنا انه وبعد صدور IIS 6 اصبح عدد الثغرات والاختراقات لخوادم linux + Apache اكثر بكثير من خوادم windows + IIS.
  11. تغرة في Linux Kernel

    أولا كلما زاد انتشار النظام كلما زاد عدد مستهدفيه وكلما زاد عدد المستهدفين كلما تكشفت الثغرات في هذا النظام وكلما تكشفت ثغرات اكثر كلما سدت هذه الثغرات وكلما زاد عدد الثغرات المكتشفة كلما قل عدد الثغرات الكلي في النظام. خذ مثلا نظام التشغيل Mac OS X الذي طالما افتخر مستخدموه بأنه غير قابل للاختراق لأنه مبني على BSD Kernel ( أتصور لا أحد يتجرأ على الادعاء انه يوجد أي Kerenl أقوى واصلب من BSD) وفعلا لم يتمكن أحد من اختراق هكذا نظام ولكن لماذا ؟؟؟ لأن النظام لم يكن منتشر بنسبة تبرر إن يقوم كراكر بتكريس وقته وجهده لاستهدافه ولكن مع انتشار أنظمة Mac OS X وبلوغها نسبة مستخدميه تجاوزت 8% بدأ النظام يصبح صيد وهدف مغري وتفاجأ الجميع بسقوط هذا النظام في اقل من دقيقتين بيد المخترقين في مسابقات الاختراق المتنوعة واستمرت الأمور بالتوسع حتى أصبحت شركة apple نفسها تدعوا مستخدميها إلى استخدام antivirus على أجهزتها. Linux kernel من اكثر الأكواد أمنية في عالم المصادر المفتوحة ومن اكثر الأكواد دراسة وإتقان ورغم كل هذا فهذه الثغرة الثانية التي يتم اكتشافها في Linux kernel في شهر واحد وهذه الثغرة موجودة في الكود منذ ثمانية سنوات رغم أن الكود مفتوح .... طيب إذا كان Linux kernel يحتوي ثغرات كامنة فكيف هوا الحال في بقية التطبيقات مثل players, office software, GUI وغيرها التي من المفروض إنها اقل أمنا واقل إتقان من كود بأهمية Linux kernel ؟؟؟؟ اذن الملخص لايوجد نظام تشغيل امن ابدا ولكن يوجد نظام مسهدف اقل من نظام اخر وهذا يجعله نظام امن مؤقتا حتى ينتشر بما يكفي لاستهدافه من الكراكرز. اتصور انك تمزح .... انت تعي الفرق بين application وبين kernel ؟؟؟ تعي الفرق بين مثلا OpenOffice وبين Linux Kernel
  12. تغرة في Linux Kernel

    لا يوجد اصلا كراكرز مهتمين باستهداف اجهزة لينكس لضعف عدد المستخدمين لهذا النظام فنسبتهم لا تتعدى 1.15%. وهم في الغالب من المتخصصين في علم الحاسوب, مبرمجين, اكاديميين, متحمسين , ... الخ. بينما المستخدم العادي (الغشيم المستهدف الأول من قبل كراكرز) فلا يعلم حتى بوجود نظام اخر غير وندوز.
  13. تغرة في Linux Kernel

    شكرا جزيلا اخي طارق إبراهيم... وفعلا انت مميز جدا فانا قرأت الخبر من الانترنت بشكل عام اما انت فوصلت الى المصدر الرئيسي وهذا يدل على اطلاعك الواسع.
  14. Windows 7

    تجربتي كانت بدون اي مشاكل (اعتبرتني من المحظوظين) ولكن اكيد ستظهر الكثير من المشاكل التي سيتم حلها مع الوقت.
  15. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، قام خبراء الأمن بكشف ثغرة في linux kernel تؤدي إلى تعريض كل أنظمة linux التي بنيت في السنوات الثمانية الماضية إلى خطر الاختراق والسيطرة عليها عن بعد. الثغرة سببها طريقة تصرف kernel-level routines عندما لا يتم عمل initialize لها حيث تبقى تشير إلى NULL وبالتالي فعند عمل invoke فانه يتم تنفيذ code الموجود في موقع الذاكرة NULL بصلاحيات kernel (يعني المخترق قد يحقن الكود الخبيث في ذلك الموقع ليتم تنفيذه أوتوماتيكيا بصلاحية kernel) ... هذا وقام الباحث Julien Tinnes و رفيقه Tavis Ormandy بإصدار كود يستغل هذه الثغرة (طبعا بغرض إثبات إمكانية الاستغلال وليس بغرض استغلال الثغرة لشيء معين) يمكنه استهداف أي نسخة linux تم إصدارها من عام 2001 وحتى الآن. طبعا هذه هي الثغرة الثانية الخطيرة التي يتم التبليغ عنها في Linux Kernel في غضون شهر واحد.