-
الإعلانات
-
تسجيل عضوية جديدة في المنتدى 01/31/2016
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عزيزي العضو الجديد : حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة ) فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK) وقم بتفعيل إشتراككم من هناك
-
-
عدد المشاركات
476 -
تاريخ الانضمام
-
تاريخ اخر زياره
السمعه بالموقع
1 عاديعن hbate_allah
-
الرتبة
عضو فعال
معلومات الملف الشخصي
- الجنس أنثى
أحدث الزائرين لملفلك الشخصي
-
السلام عليكم انا اقرا في بحث في الروبوت لاني احتاج امور. لكن استوقفنتي كلمات ليست مشروحة ان كان هناك من تعرفها او لديه ملف يشرحها له الشكر الكلمات هي base link condition number of regressor ( i di not what that mean and how we calculate it ) regressor matrix
-
hbate_allah بدأ بمتابعة اسئلة عن كلمات في الروبوت
-
algortihm maintai local position and distance
hbate_allah رد على hbate_allah's موضوع في الأسئلة المجابة
السلام عليكم الفكرة انه عندي راس السلسلة و نهايتها اريد تغيىر مكان النهاية مع المحافظة على مكان الراس و المحافظة على المسافة بين نقطتين و المحافظة على موقع النقاط بالنسبة لبعظها -
algortihm maintai local position and distance
hbate_allah رد على hbate_allah's موضوع في الأسئلة المجابة
و لا اجابة؟ استطيع الشرح اكثر -
السلام عليكم انا بصدد برمجة خوارزمية بحيث input = C1[3],C2[3],C3[3],C4[3],C5[3],C6[3],C7[3],Target[3]output =C'1[3],C'2[3],C'3[3],C'4[3],C'5[3],C'6[3],C'7[3 هدف الخوارزمية هو جعل C7 في مكان target بحيث يجب ان نحافظ على قيمة C1 نفسها و نحافظ على المسافة بين C1-C2C2-C3C3-C4C4-C5C5-C6C6-C7و نحافظ ايضا على موقع C2 بالنسبة لِC1 موقع C3 بالنسبة لِC2 موقع C4 بالنسبة لِC3 موقع C5 بالنسبة لِC4 موقع C6 بالنسبة لِC5 موقع C7 بالنسبة لِC6 the imput of my algortihme isC1,C2,C3,C4,C5,C6,C7, Targetwhere the aim is :-C7 will be in target Position-C1 d'ont change it's position- keep the distance and the local position betweenC7-C6,C6-C5,C3-C2,C2-C1C7-C6= mean the posiiton of the C7 relative to C6 (we must keep it and distance too)SO the algorithm is like that عملت الخوارزمية لكن عندي مشكلة في النتيجة تحقق كل الشروط الا الشرط الاخير هاهي خوارزميتي ارجو مساعدتي فيها Real C1_Orig[3]; Ogre::Real C7_Temp[3]; Tolerance=1; while (Tolerance > 1.0E-5) { for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C7_Temp[i0] = C7[i0]; }for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C1_Orig[i0] = C1[i0]; } k++; for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C7[i0] = Target[i0]; } maintain_relative_position(C7, pos66,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C6[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C6, pos55,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C5[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C5, pos44,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C4[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C4, pos33,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C3[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C3, pos22,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C2[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C2, pos11,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C1[i0] = dv0[i0]; } Tolerance = b_VectorMagnitude(C1, C1_Orig); if (Tolerance > 0.0) { /* cout<<"stage2222"; cout<<"\n";*/ for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C1[i0] = C1_Orig[i0]; } maintain_relative_position(C1, pos2,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C2[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C2, pos3,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C3[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C3, pos4,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C4[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C4, pos5,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C5[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C5, pos6,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C6[i0] = dv0[i0]; } maintain_relative_position(C6, pos7,dv0); for (i0 = 0; i0 < 3; i0++) { C7[i0] = dv0[i0]; } Tolerance = b_VectorMagnitude(C7, Target); if (abs(b_VectorMagnitude(C7_Temp, C7)) < 1.0E-5) { Tolerance = 5.0E-6; } } } }void maintain_relative_position(Real base_point[3], Real relative_position[3], Real new_point[3]) { /* new_point is an output parameter whose value on return is the point that is relative_position away from base_point. */ int i; for (i = 0; i < 3; i++) { new_point[i] = base_point[i] + relative_position[i]; }}"b_VectorMagnitude(C7, Target)" is to calculate the distance between Target and C7
-
hbate_allah بدأ بمتابعة distance point 3d and line
-
السلام عليكم كيف أستطيع معرفة إحداثيات نقطة إسقاط نقطة لدي إحداثياتها(x,y,z) على مستقيم لدي إحداثيات نقطتين منه؟؟ و المطلوب معادلات رياضية لمعرفة إحداثيات نقطة تقاطع المستقيم العمودي من النقطة السابقة على المستقيم أرجو مساعدتي بطريقة معرفة هذه الإحداثيات رياضيا و جزاكم الله خيرا.
-
السلام عليكم في الحقيقة لدي نفس مشكلة الاخ الا انني اعمل في 3D p1(x1,y1,z1) p2(x2,y2,z2) ,p3(x3,y3,z3) and P(X,Y,Z). في هذه الحالة كيف يكون الحل
-
hbate_allah بدأ بمتابعة تحوبل كود ماتلاب الى سي
-
السلام عليكم لدي كود بالماتلاب و اريد تحويله الى c او c++ قرات عن matlab coder لكني لم افهم جيدا كيفية العمل به هل هناك من حول كود ماتلاب الى سي
-
hbate_allah بدأ بمتابعة سؤال في الاوغر (motion data in ogre3d)
-
سؤال في الاوغر (motion data in ogre3d)
hbate_allah posted موضوع in قسم برمجة الألعاب و الرسوميات العام
السلام عليكم انا اعمل بالogre3d و واجهتني مشكلة هل يوجد احد في المنتدى يعمل به في الحقيقة يلزمني متمكن في الاوغر لاني اعمل به انا ايضا لقد قمت بقراءة ملف بال س++ به motion data و اريد الان تطبيقها على my character لكن تحصلت على حركات غير طبيعية -
السلام عليكم لدي ملف من الشكل -0.01 0.03 0.04 -0.5 0.6 0.8 0.3 -0.005 -0.003 -0.008 -0.03 0.05 0.06 -0.005 -0.2 0.3 0.8 1.02 1.03 1.04 ......................... اريد قراءته و حفظه في struct struct Vector3 { float x, y, z; }; struct pose { int time; Vector3 joint_angle; }; بحيث كل سطر يبدا برقم float time ثم كل 3 ارقام فيما بعد نضعها في joint_angle و السطر كله عبارة عت pose للتوضيح عملت كود صغير struct joint_angle { int count; Vector3 orient; }; ////////////////////////////// struct pose { float time; std::vector<joint_angle> angle; }; //////////////////////////// std::istream & operator>> (std::istream & stream, joint_angle & ja) { ja.count = 0; stream >> ja.orient.x >> ja.orient.y >> ja.orient.z; printf ("ja.orient.x===>%f",ja.orient.x); printf ("ja.orient.y===>%f",ja.orient.y); printf ("ja.orient.z===>%f",ja.orient.z); return stream; }//////////////////////////////////////////// int main() { std::ifstream stream("angle.txt" ); joint_angle ja; std::vector<joint_angle> angles; char c; while ( stream >> ja >> std::noskipws >> c ) { printf ("ja.orient.x===>%f",ja.orient.x); printf ("ja.orient.y===>%f",ja.orient.y); printf ("ja.orient.z===>%f",ja.orient.z); angles.push_back(ja); if (c == '\n' ) { stream >> std::skipws; // Reset - because of the reading we have to repeat (see 1) // new pose incoming // possibly break; here } } //} return 0; } لكن المشكلة انو يقرا لي الاربعة ارقام الاولى فقط لا يقرا لي الباقي اظن ان المشكلة هنا std::ifstream stream("angle.txt" ); ارجو منكم مساعدتي
-
hbate_allah أعطى سمعة إيجابية لــ إجابة على سؤال: ايجاد رؤووس مكعب
-
السلام عليكم شكرا لك اخي على التوضيح
-
السلام عليكم لقد بحثت في عدة منتديات لكني لم اجد حل لمشكلتي و هي اذا كان لدي موقع 3 نقط تمثل 3 رؤوس لمكعب مجهول الابعاد و الموقع بالنسبة لمعلم كيف اجد بقية رؤوس مكعب ؟
-
استشارة عمل برنامج بالوغر و النوافذ بال كي تي
hbate_allah posted سؤال in قسم Cross Platform GUI Libraries العام
السلام عليكم انا اعمل الان على برنامج بالاوغر و انا استخدم للنوافذ cegui افكر الان في استخدام الكي تي لكن قبل ذلك اريد ان اتاكد انه سيفي بالمطلوب :D 1-هل استطيع الربط بين الازغر و الكي تي مع الفيجوال سي ++ 2-انا استخدم الان مجموعة من viewports لانني استخدم اكثر من كاميرا اريد ان اعرف ان كنت استطيع تحديد حواف كل viewport (حتى نستطيع تحديد منطقة كل vp ) مع كتابة اسم كل كاميرا في vp الخاص بها 3-اريد انه عندما اضيف كامرا تظهر لي panal او نافذة اكتب فيها اين ساضع الكاميرا و زواياها و تختفي فيما بعد (امور مثل هذا ) هل استطيع عما هذا في الاوغر و مع الكي تي + فيجوال سي ++؟ -
السلام عليكم ساجزء مشكلتي في نقط حتى تسهل الفهم 1- اذا اردت رسم مكعب (سهل طبعا :lol: ) 2- اريد وضع اجسام فوق المكعب عبارة عن كرات صغيرة مع العلم انها تعكس الضوء (مثل الصورة رقم 1 هما واضعينها على جسم انسان فقط ) وضع هذه الاجسام بالفارة ز هل هذاممكن برمجيا ؟؟ 3-هل استطيع وضع مجموعة من الكامرات مثلا في الغرفة ؟؟ اعرف انني استطيع واحدة لكن اكثر هل استطيع ؟ 4-اريد ان ارى كل كاميرا ماذا ترى اي في النافذة ترسم لنا الكرات التي تراها كل كا مرا فقط مثل في الصورة 2 اذا تحرك المكب بالطبع ستتغير مشاهدة كل كامرا الان هل استطيع ان افعل هذا بالخحثىلم هل من نصائح لي هل هناك من راى مثل هذا حتى و لو ليس مكعب لانني لم اجد من عمل هذا باختصار ساقوم بما يقوم به vicon.com بحيث هو يعمل بكامرات حقيقية و باجسام حقيقية اما انا سيكون كله في الكمبيوتر بصراحة كل المقالات التي اجدها تتكلم عن العملية على الطبيعة و ليس على virtuel
-
hbate_allah أعطى سمعة إيجابية لــ رد في موضوع: kinematic inverse&robotic
-
kinematic inverse&robotic
hbate_allah رد على hbate_allah's موضوع في التحكم الصناعي وربط الحاسب بالعالم الخارجي
شكرا لك على الروابط راح اقراها لكن هل لديك فكرة عن كيفية برمجة اضلع و العضام لل humanoid -
hbate_allah أعطى سمعة إيجابية لــ رد في موضوع: kinematic inverse&robotic
-
kinematic inverse&robotic
hbate_allah رد على hbate_allah's موضوع في التحكم الصناعي وربط الحاسب بالعالم الخارجي
السلام عليكم شكرا لك اخي على الاجابة التي افادتني بالتاكيد و لكنني لن اجرب الخوارزمية على روبوت حقيقي لكنني انا بصدد تطوير هذا النوع من الخوارزميات او اضافة شيء له فانا اعمل على مشروع تخرج