• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

backspace

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    39
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

30 عادي

عن backspace

  • الرتبة
    عضو جديد

طرق الإتصال

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. مقال أردوينو وحفنة أسلاك   حصلت على لوح أردوينو ليوناردو من موقع اشتري (مع أني انصح المبتدئين بشراء uno) وقبل أن أحصل على أي مكونات أخرى ولا حتى أضواء ولا مفاتيح كهربائية. سأكتب ما يمكنك أن تقوم به بلوح أردوينو وحفنة من الأسلاك فقط.    
  2. كيف افعل مثل هذا ؟

    ربما يمكنك في وقت فراغك المساهمة في مشاركة المعرفة عبر وثائق بوابة أعجوبة - مشروع حر لتوثيق المعلومات التقنية http://www.ojuba.org/wiki/docs/
  3. كيف افعل مثل هذا ؟

    هذا أبسط مثال يمكنني كتابته دون استخدام أي مكتبات   http://jsfiddle.net/wRKsJ/
  4. كيف افعل مثل هذا ؟

    يكون ذلك بعمل صندوق div بحجم الشاشة كاملة يغطيها بالكامل ويبتلع كل محاولات التفاعل معها تسمى هذه الحركة overlay ويكون ذلك بإعطاؤه z-index عالي جدا (ولجعله مظلل يمكن إعطاؤه لون أسود مع بعض الشفافية opacity)   أما المحتويات في الصندوق الطافي فتكون ذاك z-index أعلى من ال overlay   ولعمل كل ذلك يمكنك عمل div وإعطاؤه display:none وعند الرغبة في تفعيله تعطيه display:block   وهناك أدوات جاهزة لعمل ذلك مثل fancybox و lightbox و bootstrap-modal وغيرها
  5. تحتاج إلى كود يشبه بعدها تطلب ال main.css مثلا على شكل /_files/main.css @route('/_files/:fn#.*#')def serve_static(fn):  return static_file(fn, root=assets_prefix)@route('/favicon.ico')def favico():  return static_file('img/favicon.ico', root=assets_prefix)  حيث assets_prefix هو المجلد الذي يحتوي الملفات 
  6.     معك حق. ليس ذنبهم فهو يمكن تخصيصه عبر  LESS CSS كما تفضلت لكن على رأي المثل live is to short to    إن كنت لا تحب bootstrap جرب gumby   انظر شكله كما في http://gumbyframework.com/docs/ui-kit/#!/buttons http://www.borderfree.com/     أو foundation من zurb أنظر http://foundation.zurb.com/docs/components/joyride.html   وهذا الأخير هذا يدعم العربية http://zurb.com/playground/foundation-rtl     المهم بنظري أن يكون التصميم في grid معرف مسبقا وأن يكون يحتوي على صنوف عامة مثل btn-primary وليس كما يحدث في أغلب من يعمل css من الصفر حيث يجب نفس الزر موجود في 100 صفحة كل مرة له صنف مختلف وفي كل مرة يعيد تكرار الأشياء وتجده يذكر صراحة أرقام مثل كذا بكسل هنا وكذا بكسل هناك ...إلخ
  7. هذا موقع من عمل أخي كفاح وأمين يشرح بعض أجزاء bootstrap بالعربي   http://ameen.ojuba.org/site/page?view=bootstrap
  8. هو موجه للمطورين وأنا لا أعلم هل هناك فائدة من ترجمة وثائقه كما هي للمطور.   إن كان هناك من يرغب في ترجمة وثائق bootstrap  المعرب   يمكن عمل fork على github ثم عمل   git checkout gh-pages ثم الترجمة ثم دفعها git push ثم تقدم طلب سحب pull request
  9. في هذه التدوينة أنقل لكم تجربتي المريرة مع جافاسكربت كلغة ومشكلتي مع طرحها كلغة تناسب كل شيء   http://g0alkeeper.blogspot.com/2013/05/nodejs.html   مثلا صدمت من أن إزاحة الرقم 1 لليمين 32 منزلة تعطي 1 مع أنها يجب أن تعطي صفر في كل لغات البرمجة. وغير ذلك من الأمثلة.
  10.   جربت R2 من باب الفضول وقد كان به مشاكل كثيرة. (لا أذكرها لأني جربت أكثر من تعريب. لكن ربما كانت عند وضع tooltip أو popover في row-fluid) حتى أثبت أن الحل الذي قمت به كاملا قمت بتركيب السكربت على وثائق bootstrap التي تبين كل مزاياه مثلا لاحظ تركيب زر البحث على أحد أطراف صندوق إدخال منحني الزوايا       http://muayyad-alsadi.github.io/bootstrap-rtl/base-css.html#forms
  11. السلام عليكم إخوتي الأحبة بعد غياب طويل جدا عن هذا المنتدى أعود ومعي لكم هدية   قمت بتعريب اتجاه twitter's bootstrap   وهو لمن لا يعرف من أشهر أطر واجهات الويب (هو بالنسبة css مثل jquery بالنسبة لجافاسكربت) وهو يدعم grid مرن مكون من 12 عمود ويدعم الهواتف الذكية والتصميم المستجيب responsive design ويدعم الكثير من الأشكال والأزرار والصناديق مثل modal و popover وغيرها   وهو يشبه blueprint و foundation وغيرها   هذه بعض الأمثلة http://muayyad-alsadi.github.io/bootstrap-rtl/examples/fluid.html http://muayyad-alsadi.github.io/bootstrap-rtl/examples/marketing-narrow.html   وهذا موقع حقيقي يستخدمه http://business.jeeran.com/ (جرب أن تفتح الموقع في نافذة صغيرة أو على الخلوي)     موقع المشروع   http://muayyad-alsadi.github.io/bootstrap-rtl/ الكود https://github.com/muayyad-alsadi/bootstrap-rtl   أرجوا التثبيت.  
  12. كأنك تقول إن اختراع الكتابة ومحو الأمية قضى على قدرة الناس على الحفظ والتذكر لأنها أصبحت تعتمد على الكتابة وبنفس الطريقة والمنطق اختراع الحاسوب شل تفكير العقل البشري
  13. ما تقييمك لإطار الويب عكاشه

    حاليا لا يوجد بالمناسبة أحب أن أقول أني معجب ب bottle جدا ولو عرفته قبل كتابة عكاشة لما كتبته (علما أن عكاشة أسرع من bottle)
  14. ما تقييمك لإطار الويب عكاشه

    شكرا لطرحك للموضوع. باب التطوع دائما مفتوح
  15. جميل جدا. بالنسبة لشخص جاء من خلفية سي فأكثر شيء يظهر عليه هو وضع أقواس زائدة في جملة if ووضع فواصل منقوطة زائدة i=5; if (i>3): print "%d" % i