• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

JVM

اعضاء
  • عدد المشاركات

    86
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 عادي

عن JVM

  • الرتبة
    عضو
  1. بحث صغير في غوغل أو ويكيبيديا يعطيك الجواب على سؤالك يا صديقي تناهيد. لا يوجد لغة برمجة إسمها سي+ و إن وجدت فهي نكرة و لا تستحق الإهتمام بها. لإفادتك تعلم سي\سي++ أو جافا. إبحث عن تيتوريال جيد و إبدأ و لا تنسى إستعمال نظام التشغيل لينكس.
  2. إضافة: منافس الجافا هو تكنلوجيا الخربانة ميكروزفت المسمات دوت نات و ليس سي\سي++. لأنه كما ذكرت الإستعمالات مختلفة. أنصحك بتعلم نظام التشغيل لينكس، فهو الأكثر إستعمالا في الخوادم كما أنه الأفضل على الأجهزة المكتبية و أنا معك الآن منه. الأخ الذي قال أن عقول المدراء غسلت لصالح الجافا، خليك ثقني يا حبيبي هؤلاء يفكرون بطريقة مختلفة عنا تماما و يعرفون عملهم جيدا.
  3. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، لم تعجبني بعض الآراء التي قيلت هنا خصوصا و أنها تمتلئ بالمغالطات. لكل من سي و جافا مكانه. أنا مثلا عاكف على تعلم سي، سي++، جافا، و كذلك html/css لصفحات الأنترنات لغة sql لقواعد المعطيات و نظام MySQL. و ربما سأبدأ قريبا مع php. جافا لغة برمجة موجهة للإستعمال في الشركات، لن تحتاج لإضافة مكتبات الواجهة الرسومية gtk+ أو qt أو مكتبة للتعامل مع قواعد البيانات أو مع الشبكات و غير ذلك كثير ... ﻷن كل هذا مدمج في مكتبة جافا الرسمية و هذا يساعد في التعلم لأنك لن تتجول بين المكتبات. كذلك لن تكون مطالب بالإهتمام بنوع نظام التشغيل أو الهارد لأن محمولية جافا تغني عن ذلك، و هذا يساعد الشركات كثيرا. هناك ميزة أخرى للجافا أخذت من لغة برمجة أعتقد أن إسمها Lips و هي أنها تغني المبرمج عن العناية ببعض التفاصيل و تسيرها تلقائيا مثل تفريغ الذاكرة من الكائن بعد الإنتهاء من إستعماله ... هذا يجنبنا الكثير من المشاكل و يربحنا وقتا ثمينا أثناء البرمجة، و هو ما يناسب الجميع. بعض علب التطوير لربح الوقت تبرمج بالجافا و تستعمل برامج لترجمت الكود إلى سي++. لغة سي موجهة لبرمجة الأنظمة، فلا أحد يتصور نظام تشغيل قوي مبرمج بغير السي. ميزة السي أنها أقوى لغة برمجة مستقلة عن الهارد فالأسمبلي يتغير بتغير نوع المعالج. و سي++ تشبه سي في هذه النقطة. كذلك في البرامج التي تحتاج للقوة و أقل إستهلاك للموارد فهي أفضل خيار. ميزة مكتبة سي\سي++ أنها تتمتع بمكتبة صغيرة مقارنة بجافا و هذا يساعد على الإحاطة بها. إستعمالات اللغتين مختلفة و كلاهما يستحق مكانته. لغة سي شارب ليست أفضل من جافا في شيء و أستغرب أن تذكر و يقال أنها ستضاهي سي. سي شارب مثل الجافا لغة تفسيرية و لا في الأحلام يمكن أن تصل لقوة سي. كما أنها مملوكة لميكروزفت و كثير من أدواتها غير حر، و لا تجاري جافا في القوة و كثرة الإستعمال و الحرية. بالنسبة ل access فهي أيضا غير حرة و مستعملها مقيد بالعمل على نظام التشغيل الخربان ويندوز، أفضل منها بكثير MySQL أو PostgreSQL. دمتم بألف خير.
  4. بوركت، أريد فقط أن أعرف إذا كانت دروس الرابط أهملت شيأ يعتبر من الأساسيات في لغة سي++.
  5. ماذا أتعلم الآن ؟

    مذا تتعلم في بضعة نقاط: 1- أتقن لغة سي++، إقرأ و إفهم كتاب c++ in a nutshell. 2- تعلم المكتبات مثل QT لإنجاز نوافذ و القوائم، SDL للبرمجة 2 دي، OpenGL البرمجة 3 دي ... هناك أخرى. 3- تعلم قواعد المعطيات و لغة SQL الخاصة بها. 4- النصيحة التي أعطيت لي قبل سنتين هنا في المنتدى و إلتزمت بها : إستعمل نظام التشغيل لينكس (في البداية ثبتت لينكس بجانب ويندوز على جهازي و منذ 3 أشهر إستغنيت نهائيا عن هذا الأخير). 5- نزل أكواد مختلف أنواع البرامج، إقرأها و غير فيها. بالنسبة لمحيط التطوير دعك من فجويل هذا، هناك Code::Blocks الرائع.
  6. بارك الله فيك، هذا الكتاب و أيضا كتاب c++ in a nutshell خارج مجال المنافسة، و لكن ما يقارب الألف صفحة ليس بالمناسب حاليا.
  7. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، أنا عندي خبرة سابقة مع لغتي سي و جافا. بسبب العمل الجديد أرغب في تعلم لغة سي++. لا أريد دروس على شكل خطب و شروحات مطولةأو سيناريو مهند و نور، أريد أكواد. و بعد بحث سريع وقعت على هذا http://www.cplusplus.com/doc/tutorial/ قمت بتنزيل الدروس في ملف pdf فوجدتها مكونة من 144 صفحة فقط. السؤال الذي يتبادر إلى ذهني أريد تعلم أساسيات هذه اللغة، هل أهمل الكاتب أمور مهمة في دروسه ؟ ما تقيمكم لهذه الدروس ؟
  8. لا تستعمل شيء شبه مجهول، mySql أكثر شهرة و إستعمال و لها عدد أكبر من الدروس و المنتديات المساعدة و الكتب، كما أنها سهلت و خفيفة و قوية. مذا تحتاج أكثر من هذا يا رجل ؟ mysql تدعم كل شيء، qt و غير qt، و ستجد الكثير من المساعدة عند إستعمالها. على كل حال لا تنسى تعلم لينكس، فنظام ويندوز شبه غير مستعمل في الخوادم.
  9. Html Editors

    أفضل محرر عى وجه الأرض للأش.تي.أم.أل و لكل لغات البرمجة إسمه vim و ينافسه emacs، البقية خردة. و لكنهما يعملان ويندوز 7 !!! إستعمل لينكس يا حبيبي.
  10. أنت مازلت صغيرا، و عدي لك بعض النصائح: بداية، أكتب بالفصحى، فإن قدر لك أن تعيش مثلا 80 سنة أطال الله عمرك و واصلت الكتابة بالدارجة على الأنترات لا قدر الله، فستسبب للغة العربية ضمارا شاملا. كما أنه عليك أن تبدأ مواضيعك بالسلام ... هذه أساسيات ياصديقي، لولا الرغبة في نفعك لما رددت عليك. تريد أن تكون مصمم محترف، أولا ركز على شيء حتى تتقنه و نوع في بقية الأشياء، مثلا ركز على الفوتوشوب و في نفس الوقت تجول بين الفلاش و الماكس و html/css ... و عند بلوغ مستوى جيد في الفوتوشوب سيكون في علمك ماهو الشيء الموالي الذي ترغب في تعلمه و التركيز عليه ... إلخ ثايا لا تكرر نفس الأسطوانة، فلن يكون مفيدا أن تتقن المايا و الماكس في نفس الوقت، إختر إحداهما و بدل تضيع الوقت في الثانية تعلم شيأ آخر. ثالثا إستعمل البرمجيات الحرة، فبدل فوتوشوب عندك جيمب، و بدل المايا و الماكس عندك بلندر، و بدل الخردة ويندوز الذي تسير عليه إستعمل لينكس. ألقي نظرة على الروابط التالية: http://www.gimp.org/ http://www.blender.org/ http://www.ubuntu.com/ http://www.linuxac.org/forum/ http://www.whylinuxisbetter.net/index_ar.php?lang=ar رابعا مادمت صغيرا أقترح عليك تعلم لغة برمجة، ربما يعجبك إختصاصنا و تنظم إلينا، بإمكانك أن تكون أفضل من مجرد مصمم.
  11. 1-لا تتوقفي وقتا طويلا في مكان واحد، نوعي و أسرعي... 2-فقط هناك أمر أساسي هو إتقان لغة برمجة بالكامل، يعني تعرفين كل دوالها و مكتباتها إقرأي كتب c++ in a nutshell أو إذا كنت مبتدأة كتاب thinking in c++ لا تمري لشيء آخر قبل إتقان لغة البرمجة 3-إستعملي لينكس، سيفتح لكي آفاقا واسعة. بالنسبة للمترجم هذا أفضل http://www.arabteam2000-forum.com/index.ph...t&p=1008433
  12. مشكلة في برنامج Dev C++

    هاك برنامج رائع أفضل من الديف إسمه Code::Blocks http://en.wikipedia.org/wiki/Codeblocks التحميل 20 ميجا
  13. مستقبل دلفي إلى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثمنه 4000 أورو، و من يريد أن يرتفع من نسخة قديمة لنسخة حديثة يدفع 2000 أورو أمممممم ليس في متناول الجميع.
  14. مستقبل دلفي إلى أين ؟؟؟؟؟؟؟؟

    كم سيكون ثمنه :blush:
  15. ماهو اصدار الدلفي الدي تفضله

    أنا أفضل النسخة 7، و لم أستعمل غيرها بإستثاء الخامسة. تعلمت في الجامعة دلفي 7، سألت الأستاذ لمذا توقفت عجلت التاريخ عد النسخة السابع و لا تدرسوننا النسخ الأحدث؟ قال لي لأن السخ الجديدة مختلفة و صعبة !!! المشكل أن تلك النسخ لم تعمل عند زملائي على ويندوز فيستا، و لا ندري كيف سيكون الحال مع ويندوز 7 الذي سيصدر قريبا. إذن مهما كانت النسخة التي تفضلها عليك أن تساير الجديد.