• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

zet zxdsl

اعضاء
  • عدد المشاركات

    215
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن zet zxdsl

  • الرتبة
    عضو
  • تاريخ الميلاد 07/07/1991

طرق الإتصال

  • ICQ 0

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  1. السﻻم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنا وافد جديد الى الجافا قررت الدخول اليها بعد مدة من التردد وان شاء الله أجد أجوبة لأسئلتي 1- في أي نوع من التطبيقات تستعمل فيها الجافا 2- ممكن شرح التقنيات التالية كﻻ على حدا Java SE Java EE Java ME JavaFX وشكرا مسبقا
  2. فكرة عمل Customui

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جميع منرأى أمثلة Directx sdk رأى مثال customUI وحسب مافهمت من المثال فان المثال يعتمد على أصناف لانشاء واجهة الاستخدام تمت كتابتها من الصفر بدون استخدام مكتبات جاهزة ........... وهاهي صورة المثال نأخذ صنف CDXUTButton كمثال في الأول يتم انشاء button عادي باستخدام Windows Api ثم بعد ذلك يتم اكساؤه باستخدام Textures وفي المثال السابق وجدت صورة Textures ولكن الشيء الذي لم أفهمه هو كيف أستطيع أن أضع صورة داخل Button واكسائه أرجو من الجميع أن يجيبوني هل الطريقة التي تصورتها صحيحة أم أن هناك طريقة أخرى اذا كان طريقتي صحيحة فكيف أضع Textures داخل Button باستخدام الديراكت اكس
  3. لكن أريد المكتبة ScaleForm ضروري جدا جدا
  4. لم أستطع التسجيل ويطلب company email ممكن مساعدة
  5. شكرا أخي ولكن هل توجد نسخة مجانية أو حت ديمو من scaleform Gfx حتى أجربها
  6. السلام عليكم ممكن ياخواني مساعدة في تصميم واجهة الألعاب مثل Crysis و call of duyty يعني بصورة عامة الأزرار والنصوص والتأثيرات التي تدخل في الواجهة فأنا أعرف كيف أصنع واجهة برامج ولكن واجهة ألعاب فهذا يبدو صعب فهل هي مكتبات أم يستخدمون Textures على الأزرار ممكن توضيح وشكرا
  7. السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته سؤالي بسيط باذن الله 1-قمت بتحميل سورس كود VLC وهو برنامج مفتوح المصدر لقراءة ملفات الفيديو والصوت ووجدت أنه مكتوب بلغة c وعندما أردت تصفح الكود لم أستطع فعل ذلك رغم أني أملك Visual Studio وأصناء بحثي وجدت أن لعمل تجميع للكود يجب توفر مترجم gcc فحملته وثبته ولم تظهر الواجهة وبالمصادفة وجدت موضوعا يتكلم عن gcc و mingw فمن فضلكم ماهو mingw وكيف أستطيع العمل على gcc وترجمة الكود ممكمن بالتفاصيل الدقيقة من فضلكم وأجركم على الله
  8. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي أن لم أقصد من عبارة وليس من هب ودب الاساءة (وان بدا ذلك أو أحس أحد بالاهانة فأنا فعلا آسف :blush: :blush: :cry: :cry: :( :( :( ) ولكن أردت أن يتكلم الكبار لنتعلم نحن الصغار (وأنا واحد منكم ) فيجب علينا أن نحس بالمسؤولية فمن سيقرأ هذا الموضوع قد يبني قاعدته البرمجية ان صح التعبير على معلومات خاطئة وأنا لاأريد هذا فأنا أريد من يقرأ هذا النقاش أن يخرج بمعلومات صحيحة 100/100 وألا يشاهد نقاشات عقيمة مثل بعض الناس سامحهم الله الذين يقارنون لغات البرمجة وأنظمة التشغيل بدون أي معرفة ويغلطون المبتدئيين أمثالي وهذا لأنهم متحيزون للغة برمجة معينة أو لنظام تشغيل معين وأكرر أنا فعلا آسف ان جرحت أحدا في هذا المنتدى بطريقة مباشرة أوغير مباشرة يبدو أنني خرجت عن الموضوع قليلا وكلن لابأس المهم أن تكون فكرتي واضحة وأكرر أنا فعلا آسف ان جرحت أحدا في هذا المنتدى لدي بعض التعليق ولكن أظنك مخطئا فمحرك HAVOK لايستعمل GPU على الأقل حاليا أو ربما في المستقبل
  9. شكرا أخي وقد استقر رأيي على تعلم PhysX
  10. ممكن نماساعدة في Create User Interface Using Directx

    شكرا أخي
  11. شكراً لك اخي الكريم على المشاركة والله لقد ظننت أن المنتدى أصبح مثل أهل الكهف لم يرد علي ولا أحد حتى فقدت الأمل بالمساعدة فشكرا مجددا :haha::haha::haha::haha::haha::haha::haha::haha:
  12. بكل بساطة اذا كنت تستخدم ويندوز ف Directx هي المطلوبة أما اذا كنت تستهدف تعدد المنصات ف OpenGl هي خيارك
  13. وعليكــم السـلام ورحمة الله وبركاتـه.. منذ مدة وأنا أحاول أن أتعلم محرك فيزيائي وقد اقترح على بعض الأخوة في المنتدى Nvidia Physix ولكن اصطدمت ببعض المواقع الأجنبية تعلم HAVOK وتصفه بالعملاق مقارنة ب Nvidia Physix وقد قرأت أن HAVOK أكثر عمقا من PHYSIX ويحوي الكثير من المبادئ وأن أغلب الألعاب تستخدمه أنا أعرف أنه عندما تتعلم واحدا يسهل تعلم الآخر فكلها لها نفس المبادئ ولكن أنا ليست لي تجربة بهذه المحركات فأرجو أن أن تختاروا محركا وتضعو عيبو ب ومميزات كل محرك على حدة حتى يتسنى لي اختيار المحرك الأمثل ويتسنى للقراء من بعدي الأستفادة وأرجو أن يكون النقاش علميا وليس من هب ودب أي بالدليل والحجة والأمثلة ان كان ذلك ممكنا فأنا سأحدد ماذا أتعلم من هذه النقاشات NVIDIA PHYSIX OR HAVOK وعليكــم السـلام ورحمة الله وبركاتـه..
  14. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، اخواني بينما أنا أتقدم في أمثلة Directx sdk واحاول اتقنها وصلت الى المثال Custopm ui 2005 ولم أفهم شيئا عن طريقة انشاء تحكمات وواجهة كواجهة الألعاب في البداية يعني أزرار وأشياء كهذه ممكن مساعدة الأصناف المستخدمة موجودة في iDXUT.h وهذه بعض الأصناف Statics CDXUTStatic Buttons CDXUTButton Radio buttons CDXUTRadioButton Check boxes CDXUTCheckBox Combo boxes CDXUTComboBox Sliders CDXUTSlider Edit boxes CDXUTEditBox Edit boxes with IME capability CDXUTIMEEditBox CDXUTDialog CDXUTDialogResourceManager ممكن مثال بسيط يشرح لي انشاء تحكم مثل الزر وواجهة كاملة ورمضان كريم
  15. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،، هذه مشكلتي بدون اطلالة Device->DrawIndexedPrimitive ( D3DPT_TRIANGLELIST ,0 , 0 , (Width*Width) , 0 , Width*Width*2); بوضع Width=180 يعمل بشكل طبيعي ولكن عند تغييرWidth الى عدد أكبر من 180 مثل 181 أو 190 لايعمل فما المشكلة وهل ذلك يعني أن النهج لايستطيع أن يصير أكثرمن 180*180 شكل علما أن Vertex Buffer وIndex Buffer معرفة كما يلي . D3DVERTEX *M = 0; int a = -1 ; for ( int y = 0 ; y<Width ; y++ ) { for ( int x= 0 ; x<Width ; x++ ) { a++ ; M[a].x = (float) x; M[a].y = (float)HeightMap[x][y]/10.0f; M[a].z = (float)y ; M[a].U = (float) x/100 ; M[a].V = (float) y/100; } } //// Idex Buffer WORD *IndexDate = 0 ; for ( int y = 0 ; y<Width*Width; y++ ) { for ( int g = 0 ; g<Width-1 ; g++ ) { if ( y>=Width*(g) && y<(Width-1)+Width*(g) ) { *IndexDate ++ = y; *IndexDate ++ = y+1+Width ; *IndexDate ++ = y+1 ; *IndexDate ++ = y ; *IndexDate ++ = y+Width ; *IndexDate ++ = y+1+Width ; } } }