• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

mesrouk

اعضاء
  • عدد المشاركات

    211
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

1 عادي

عن mesrouk

  • الرتبة
    عضو

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : الجزائر
  1. حل مشكلة ظهور المثلث الاصفر في رمز الاتصال بالانترنيت في الوندوز7 السلم عليكم اخواني الاعضاء. هل هناك حل لمشكلة ظهور المثلث الاصفر على رمز شبكة الاتصال بالانترنيت في نظام الوندوز 7؟؟اكرر وندوز سفن وليس باقي الانظمة؟؟؟ فانني حولت التخلص منه ولكن بدون جدوى
  2. السلام عليكم هل جربت ان تقوم بتغيير البطاقة نحو نسخة موافقة انت جيت علي الجرح لان المسالة معقدة قليلا ولكي اكون واضح فان القصية كتالي مكتبة opengl التي اتعامل معها في البرمجة قامت بتطوير نسختها الي opengl 3.1 وهذه النسخة غير مدعومة الا في كروت nvidia end ATI فقط علي حسب اخر التطورات بنسبة للمكتبة وتمن الكروت الداعمة مرتفع جدا جدا لكن الامر المضحك ان الخصائص التي اريدها حاليا لا تدعو بعض الخصائص البسيطة /**********************************************/ نعود الي الموصوع الاصلي فمما دكرت سابقا جاتني فكرة اظافة الخصائص الغير المدعومة فاردت السؤال عن الطريقة البرمجية لذالك بنسبة ل nvidia فقد طرحت توثيق لبعض من كروتها فلا ادري هل هذا يساعد في السؤال الذي طرحته ام لا كما قلت الامر ليس بصعب ولكن ليس بالمستحيل لانه من ظمن اطار اهتمامتي البرمجية الحالية وهي برمجة الجرافيكس وشكرا علي الرد
  3. السلام عليكم احترت كثيرا في القسم المناسب لسؤالي هل هو قسم الاسمبلي ام قسم برمجة الوندوز بالعتماد علي دوال api ففكرت ان قسم الاسمبلي هو افضل لتعقيد الموضوع قليلا المهم سؤالي كتالي عندي كرت جرافيكس ولكن لاتدعم بعض الخصائص والتي احتاجها للبرمجة فهل يمكن اظافة تلك الخصائص برمجيا لتوضيح دالك ساعطي مثالا اثناء البرمجية بمكتبة opengl لعمل تطبيقات رسومية توجد بعض الخصائص موجودة في المكتبة مثل vertex_buffer_object لكن الكارت عندي لايدعم هذه الخاصية او بتعبير اخر الدريفر الحالي للكارت غير متوفر معه هذه الخاصية طبعا الان هل يمكن اظافة مثل هده الخواص للكارت انا بحث في قسم البرمجة ب windows api فوجدت بعض المواصيع المثبة حول برمجة داخل الكرنل يعني برمجة الدريفر فهل هذا هو الطريق الصحيح ام ان الامر يحتاج الي اكثر من دالك شيء اخر هل اذا كان توثيق الكارت متوفر هل يساعد هدا ام لا لان بعض الكروت طرحت توثيق لبعض من كروتها ارجوا ان يكون السؤال واضح وشكرا
  4. مطلوب كود يختص بالصور

    السلام عليكم مجرد رائي وليست مساعدة باتم معني الكلمة اظن ان عليك التوجه الي قسم الجرافيكس واستحدام احدي المكتبات مثل opengl والغالب في الرسم اننا نحن اللدين نحدد احداثيات نقاط الرؤس فمثلا لرسم شكل مثل الدي عندك في الصورة نستعمل line loop ونقوم بنعيين القيم الاحداثيات من خلال vertex[f,i.](x,y,z); وهدا مثلا لو استعملنا مكتبة opengl طبعا انت الدي تريده عملية العكسية واظن انه توجد دوال تقوم بارجاع قيم احداثيات الرؤس وطبعا ستبتدا ب GETfunction() طبعا في قسم الجرافيكس ستجد مساعدة اكثر ان شاء الله انا قدمت لك هدا الرائي لكني اعتقد ان سؤالك والشيء الدي تريده اعمق من الدي حددته انا في اجابتي//
  5. بناء توزيعة نقاش

    الشلام عليكم اليك هدا الموقع وهو يعتبر كمرجع لكل من يريد يناء اللينكس من الصفر او تقدر تقول بفهوم اصح بناء توزيعة الموقع الاول http://www.linuxfromscratch.org/ درس من موقع مستقل http://www.hot.ee/airm/linux/LFS6.4/index.html موضوع هنا من المنتدي مفيد جدا http://www.arabteam2000-forum.com/index.php?showtopic=74932 تجد في احد المشاركات رابط للكتاب كما يمكن البحث في غوغل عن الجملة التالية build linux from scratch وستجد العديد من الروابط المهمة بنسبة للكتاب المترجم لم اجده الي حد الان
  6. بناء توزيعة نقاش

    السلام عليكم انا ساتكلم عن هدا الامر بصفة عامة واعتقد انه لا يوجد اختلاف ما بين التوزيعات الا من ناحية بعص الاوامر والتعليمات مسالة اظافة برامج خدمية لتوزيعتك مثل فيرفوكس وغيرها امر ممكن ويوجد حلول لدالك لكن الامر الاهم هو عند عمل كومبيلر للكرنل -سورس - فهنا الامر الاكثر اهمية لانك ستحدد ماهي الاعدادات التي تريدها وماهي القطع التي تريد الاستغناء عنها مثلا موديلات الخاصة بالهاردوير والتي عند عمل كومبيل للنواة تقوم باظافة العديد من الموديلات التي لاتحتاجها وبتالي تحمل الي الداكرة واني لست في حاجة اليها. فالدي اريد الوصول اليه انا التعرف علي الاعدادات الخاصة بالكرنل هو اهم شيئ لانه هو الددي يحدد كفاة النظام واما عن الكتب فمند مدة قراءت كتاب مترجم حول عمل كومبيلر للكرنل لكني نسيت العنوان للاسف لكن انا متاكد اني نزلته من موقع وادي التقنية http://itwadi.com/ يمكنك البحث عنه لكنه يعتمد طبعا علي وجود نسخة اولية تقوم من خلالها بعمل الوكمبليشن كما يوجد كتاب اخر اسمه **بناء توزيعة لينكس من الصفر** طبعا العنوان مترجم للعربي من طرفي وساحاول ان ابحث عن ه\ين الكتابين واحط لهما رابط ان شاء الله المهم الكتاب الثاني اكثر تخصصا من الاول لانه يبداء معك من الصفر الي الملتقي ان شاء الله
  7. السلام عليكم المقاطعات تقدر تقول انها خدمات يقدمها طرفيين اساسيين وهما اما البيوس او نظام التشغيل المستعمل و سميت بالمقاطعة او باللغة الاجنبية Interruption لانها عندما تستدعي تقطع عمل المعالج او بالاحري المسار الذي كان يمشي عليه و عند الانتهاء من المقاطعة و تنفيذها يعود الي مساره الذي كان عليه اقصد هنا بالمسار طبعا الكود البرمجي بنسبة للمقاطعات فهي نوعين تجاوزا الا انها هي نوع واحد علي الاقل اذا كنا نتكلم عن نظام تشغيل وندوز قد تسال كيف ذالك نبدا بالنوع الاول خدمات البيوس و هي خدمات تمكن من التحكم المباشر بالعتاد مثل الفارة لوحة المفاتيح و كارت الشاشة و لنكن اكثر توضيحا كل مقاطة تحتوي علي مجموعة من الخدمات فمثلا المقاطعة int 0x10h لها خدمات مختلفة مثلا طباعة حرف علي الشاشة وذالك بوضع رمز الاسكي كود له في المسجل al واستدعاء المقاطعة هكذا هنا وضعنا رقم الخدمة في المسجل المحدد وهي من قواعد المقاطعات mov ah,0x0e; هنا وضعنا رقم الاسكي كود للحرف المراد طبعه في مسجل محدد وهي من قواعد الاستدعاء mov bl,7; اخير استدعينا المقاطعة int 0x10h وهكذا بنسبة للمقاطعات الاخري بنسبة لمقاطعات نظام التشغيل واقصد هنا الدوس فهي نفس الفكرة اي تستطيع القول انها خدمات بيوس مطورة لاداء مهام اكثر تعقيدا يعني نفس فكرة البيوس فقط الاختلاف هو في اسم المقاطعة التي اصبح int 21h وحتي بالنسبة للينكس فالامر مشابه تماما فقط الاختلاف الجذري هو في انظمة تشغيل 32 bit والتي تعتمد علي طرق اخري للبرمجة باستبدال مفهوم المقاطعات الي مفهوم دوال api ارجو ان لكون افدتك
  8. السلام عليكم التعليمات add,sub,xor,nop.................................................... و السجلات eax,ebx,ax,bx,ah,al .................................................. هي من اساسيات لغة التجميع واغلب الكتب التعليمية للغة التجميع تبدا بمقدمة عامة حول البنية العامة للحاسوب والمعالجات و من ثم مقدمة لانظمة العد لتدحل الي المسجلات ومن ثم الي التعليمات المهم الذي اردته من كل هذا الكلام انه عليك الاطلاع علي احد كتب تعلم لغة التجميع و سوف تستطيع في وقت قصير ان تفهم كل التعليمات التي تسال عنها فمثلا ADD AX,99 تقوم بجمع محتوي المسجل ax مع العدد 99 وتخزين القيمة في ax الخ اطلاع علي المواضيع المثبة وستجد العديد من الكتب والمقالات والمشاكل و الحلول التي تفيدك وتختصر عليك الطريق بنوفيق ان شاء الله
  9. السلام عليكم بدات منذ مدة الاحتكاك مع المحرك ogre وكنت اتابع دروس وهو بسيط والحمد لله لكن الدروس التي كنت اعمل عليها تستعمل كلاسات مساعدة مثل الموجود في الملف الراسي #include "ExampleApplication.h" و اغلب دروس المكتبة المقدمة من موقع المحرك تعتمد علي هذا الملف الراسي طبعا هو للمبتدئين مع هذا المحرك والحمد لله كانت فكرة جيدة من اصحاب الموقع لانه يقدم تسهيلات لتقريب المفاهيم . لكن بعد مدة فكرة في بناء ملف راسي خاص بي يحتوي علي كلاسات من نفس طبيعة الكلاسات الموجودة في #include "ExampleApplication.h" لكن بسيط جدا جدا وقد قمن بتظمينه في ملف المشروع مبدئيا علي ان اقوم بكتابته في ملف مستقل المهم بعد هذه المقدمة المملة مشي الامر طبيعي وتم ترجمة الملف لكن عند تشغيل الملف يظهر لي خطا لم افهم فيه ولاشيء وهو مدار سؤالي الكود الذي كتبته هو كتالي #include <Ogre.h> class Application { public : Application(); ~Application(); void Start(); void Run(); void Exit(); public : Ogre::Root* pRoot; Ogre::SceneManager* pSceneManager; Ogre::RenderWindow* pRenderWindow; Ogre::Viewport* pViewport; Ogre::Camera* pCamera; }; Application::Application() { pRoot = 0; pSceneManager = 0; pRenderWindow = 0; pViewport = 0; pCamera = 0; }; Application::~Application() { Exit(); } void Application::Run() { pRoot->startRendering(); } void Application::Start() { pRoot = new Ogre ::Root(); pRenderWindow = pRoot->initialise(true,"Ma premiere application Ogre"); pSceneManager = pRoot->createSceneManager(Ogre::ST_GENERIC, "MonGestionnaireDeScene"); pCamera = pSceneManager->createCamera("MaCamera"); pViewport = pRenderWindow->addViewport(pCamera); } void Application::Exit() { if (pRoot!=0) delete pRoot; } #if OGRE_PLATFORM == OGRE_PLATFORM_WIN32 #define WIN32_LEAN_AND_MEAN #include "windows.h" INT WINAPI WinMain( HINSTANCE hInst, HINSTANCE, LPSTR strCmdLine, INT ) #else int main(int argc, char **argv) #endif { try { Application MonApplication; MonApplication.Start (); MonApplication.Run(); MonApplication.Exit(); } catch( Ogre::Exception &e ) { #if OGRE_PLATFORM == OGRE_PLATFORM_WIN32 MessageBox( NULL, e.what(), "An exception has occurred!", MB_OK | MB_ICONERROR | MB_TASKMODAL); #else fprintf(stderr, "An exception has occurred: %s\n", e.what()); #endif } return 0; } وهذه صورة مرفقة للحطا ogreproblem.rar ملاحظة الكود في الاعلي هو نتاج لدروس ماخوذة من موقع developpez.com
  10. السلام عليكم يمكنك البدا اولا بتعلم السي واذا وصلت الي مرحلة متقدمة من الفهم وشعرت بانك استوعبت المبادئ الرئيسية فيمكنك الانتقال الي السي بلس بلس ومن ثم الي oop ومن ثم ستصبح اي لغة تريد تعلمها سهلة ان شاء الله اذا اردت البدا بتعلم السي فاحس الكتب هي الكتب الانجلزية واذا اردت كبداية للاساسيات ان تتعلم بكتب عربية افنصحك ب كتاب لغة السي الشامل لخليل اونيس وتجده هنا رابط الكتاب وتجد في مكتبة المنتدي العديد من الكتب بالانجلزية علي الرابط التالي رابط مكتبة المنتدي وافضل المواقع والمجتمعات المهتمة بالبرمجة خصوصا اذكر لك http://www.arabteam2000-forum.com/ واذا اردت كتب بالفرنسية فعليك بالموقع التالي http://www.developpez.com/
  11. المكتبات #include <sys/socket.h> #include <sys/types.h> هي خاصة بلينكس الظاهر انك ترجمت الاستغلال علي الوندوز اذا كانت * ProFTPd *.*.* + mod_tls remote-root-0day-exploit تغرة في سرفر احسل لك تستغلها من علي اللينكس مثلا باك تراك او اي نسخة اخري لانه يقدم لك امكانيات لا تحلم بها ابدا ابدا في الوندوز نصيحة بما انك مبتدا في السي الاستغلال هو ابسط واسهل الامور في مجال الثغرات لكن الافضل من ذالك هو اكتشاف الثغرة ومعرفة وجود الخطا طبعا هذا لا يكون بين يوم او ليلة بل بالعمل و معرفة الطريق الصحيح وساساعدك علي الطريق الصحيح تعمل الاسمبلي اولا ويوجد قسم هنا به عدد هائل من المعلومات القيمة اذا استطعت في يوم ما ان تعرف حطا ووتبعه من الاول الي الاخير فيمكنك الانتقال الي السي لكتابة الاستغلال
  12. سؤال حول Vertex Buufer Object

    بما انك فتحت موضوع vertex arry عندي استفسار عن طريقة الرسم الجديدة في opengl 3.0 نعلم انه في طريقة ال vertex arry كما في دروسك نستعمل الدالة glEnableClientState الت تفعل نوع المصفوفة لكن المشكل ان الدالة هذه حذفت من قائمة الدوال المدعومة والمحدثة يعني كيف سنستخدم vbo وهي تعتمد علي vertex arry كما ذكرت ارجوا الرد علي هذا السؤال هذا موقع يضم بعض من الوال التي تم الاستغناء عنها الموقع هنا
  13. سؤال حول Vertex Buufer Object

    شكرا اخي الشمري علي الرد بنسبة لل vertex arrys تباعتها من خلال مقال لك وهي سهلة وبسيطة طبعا هذا راجع للشرح البسيط والمفيد بصراخة انا توجهي لل vbo هو تماشيا مع تطورات الحديثة للمكتبة وهي تقول انها ستعتمد هذه الطريقة للرسم لذا اردت الاطلاع عليها وانت جاوبت بطريقة مباشرة علي سؤال نسيت ان اطرحه وهو علي دعم opengl 2.0 لل vbo ساوحاول مع الموضوع واي جديد ساطرحه هنا ان شاء الله
  14. Opengl 3.0 و مشتملاته الآن بين يديك

    طبعا المثال المقدم من طرف nehe لم يعمل معي وهو يتوقف عند اختبار هل تم عمل Create context ام لا الكود الجديد الذي وضعته لم يظهر لي اخطا برمجية في الكود انما توقف عند المرحلة التي ذكرتها من قبل لذا اردت اختبار الكود لنتاكد من النتائج ونطور الكود وشكرا علي التواصل