• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

eben-lebnen

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    2
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن eben-lebnen

  • الرتبة
    عضو جديد
  1. أخوتي الأعزاء ... السلام عليكم جميعاً ورحمة الله بداية أشكر لكم هذه الروح الطيبة في مساعدة شبابنا العربي والمسلم في تطوير نفسه وأفكاره ومعلوماته .. جزاكم الله خير جزاء .. أحبتي .. لقد قمت بالموافقة على استلام مشروع إدارة أبنية بالرغم من معرفتي المتواضعة جدا في الأكسس ( حيث أنني لم أنشئ إلا مشروع واحد هو مشروع التخرج من جامعتي ) ولكني استلمته تحدياً مع نفسي في تطويرها وجعلها تعمل جاهدة في زيادة معرفتها إضافة إلى أنني (اشهد الله) لم أتقاضى أي شيء بدلا عنه باعتباره لأحد أقربائي.. لذا أخوتي الأعزاء أرجو منكم مساعدتي قدر الإمكان في هذا البرنامج .. ولدي فكرة ربما تساعد كل أعضاء المنتدى .. هل يمكن أن نقوم ببناء هذا البرنامج من الصفر حتى النهاية وبالتالي يكون دورة تدريبية لجميع الأعضاء وفي نفس الوقت يكون مساعدة لي ؟ .. هذا السؤال رهن بإدارة المنتدى إن سمحت .. ما هو المشروع ؟ هو عبارة عن إدارة أبنية لتاجر عمار يقوم بشراء منطقة معينة فلنسمها "عقار" وفي كل عقار هناك عدة مشاريع مثلا ثلاثة أبنية وفي كل بناء لدينا عدة أقسام وكل قسم يمكن أن يكون ( شقة, مستودع, محل تجاري ) .. على أن لكل مشروع شركاء بنسبة معينة وكذلك متعهدين وهم الذين يقوم بتعهد شيء ما في هذا العقار مثلا السيد أ يقوم بتعهد التمديدات الكهربائية في المشروع X ويمكن لنفس الشخص أن يتعهد عدة أشياء أخرى ... وكذلك يوجد شركات التي تتعهد الإسمنت في هذا المشروع .. ويمكن للمتعهد أن يستبدل بعد فترة وجيزة ربما .. كما أنه يمكن أن يتفق معه منذ البداية على المبلغ المطلوب أو تدفع له في النهاية ... ويمكن لكل قسم أن يقوم بشرائه زبون وأن يقوم بالدفع عدة مرات على نفس القسم ( تقسيط على سبيل المثال) .. وكل عملية قبض أو دفع تسجل عبر وصل (سند قبض) ووصل ( سند دفع) برقم لا يمكن أن يتكرر في نفس الوصل مثلاً لا يمكن أن يتكرر في سند القبض الرقم 50 مرتين ولكن ممكن أن نجد سند قبض برقم 50 وسند دفع برقم 50 . وفي الوصل لدينا المبلغ المدفوع والتاريخ والشخص الذي دفع ويمكن للشخص أن يدفع بشيك ويمكننا نحن أن ندفع نفس الشيك لشخص آخر ( متعهد مثلاً *) ... أرجو إفادتي بما استطعتم إذ إنني وبعد مراقبتي علمت أنكم تكونوا سباقين في المساعدة .. لكم مني جزيل الشكر ... وأرجو منكم المسامحة .. والسلام عليكم ورحمة الله ..
  2. أخوتي الأعزاء ... السلام عليكم جميعاً ورحمة الله بداية أشكر لكم هذه الروح الطيبة في مساعدة شبابنا العربي والمسلم في تطوير نفسه وأفكاره ومعلوماته .. جزاكم الله خير جزاء .. أحبتي .. لقد قمت بالموافقة على استلام مشروع إدارة أبنية بالرغم من معرفتي المتواضعة جدا في الأكسس ( حيث أنني لم أنشئ إلا مشروع واحد هو مشروع التخرج من جامعتي ) ولكني استلمته تحدياً مع نفسي في تطويرها وجعلها تعمل جاهدة في زيادة معرفتها إضافة إلى أنني (اشهد الله) لم أتقاضى أي شيء بدلا عنه باعتباره لأحد أقربائي.. لذا أخوتي الأعزاء أرجو منكم مساعدتي قدر الإمكان في هذا البرنامج .. ولدي فكرة ربما تساعد كل أعضاء المنتدى .. هل يمكن أن نقوم ببناء هذا البرنامج من الصفر حتى النهاية وبالتالي يكون دورة تدريبية لجميع الأعضاء وفي نفس الوقت يكون مساعدة لي ؟ .. هذا السؤال رهن بإدارة المنتدى إن سمحت .. ما هو المشروع ؟ هو عبارة عن إدارة أبنية لتاجر عمار يقوم بشراء منطقة معينة فلنسمها "عقار" وفي كل عقار هناك عدة مشاريع مثلا ثلاثة أبنية وفي كل بناء لدينا عدة أقسام وكل قسم يمكن أن يكون ( شقة, مستودع, محل تجاري ) .. على أن لكل مشروع شركاء بنسبة معينة وكذلك متعهدين وهم الذين يقوم بتعهد شيء ما في هذا العقار مثلا السيد أ يقوم بتعهد التمديدات الكهربائية في المشروع X ويمكن لنفس الشخص أن يتعهد عدة أشياء أخرى ... وكذلك يوجد شركات التي تتعهد الإسمنت في هذا المشروع .. ويمكن للمتعهد أن يستبدل بعد فترة وجيزة ربما .. كما أنه يمكن أن يتفق معه منذ البداية على المبلغ المطلوب أو تدفع له في النهاية ... ويمكن لكل قسم أن يقوم بشرائه زبون وأن يقوم بالدفع عدة مرات على نفس القسم ( تقسيط على سبيل المثال) .. وكل عملية قبض أو دفع تسجل عبر وصل (سند قبض) ووصل ( سند دفع) برقم لا يمكن أن يتكرر في نفس الوصل مثلاً لا يمكن أن يتكرر في سند القبض الرقم 50 مرتين ولكن ممكن أن نجد سند قبض برقم 50 وسند دفع برقم 50 . وفي الوصل لدينا المبلغ المدفوع والتاريخ والشخص الذي دفع ويمكن للشخص أن يدفع بشيك ويمكننا نحن أن ندفع نفس الشيك لشخص آخر ( متعهد مثلاً *) ... أرجو إفادتي بما استطعتم إذ إنني وبعد مراقبتي علمت أنكم تكونوا سباقين في المساعدة .. لكم مني جزيل الشكر ... وأرجو منكم المسامحة .. والسلام عليكم ورحمة الله ..