• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

newuser

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    5
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن newuser

  • الرتبة
    عضو جديد
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... أختي الفاضلة جزاك الله خيرا على ردودك ... أرفقت الملف المطلوب .. أتمنى أن أتلقى الحل المطلوب منك أو من الاخوة المشتركين الكرام ... حيث أن الطلب رقم 105: لم يسلم للزبون ولم توضع له فاتورة . 102: لم يسلم للزبون ولم تحسب كلفته . 104:فيه فاتورة فقط . 101: جاهز ولاينقصه أي مستند . فهل هناك استعلام واحد أو طريقة معينة لمعرفة وضع كل طلب ماهي الأوراق الموجودة معه وماذا ينقصه ؟ سؤال جانبي : كيف يمكنني أن أجعل الجداول بمحاذاة اليمين ؟ أي بدلا من أن تظهر معلومات الجدول على يسار الشاشة تظهر على يمينها . وجزاكم الله خيرا . access.rar
  2. السلام عليكم جزاك الله خيرا على الرد وتقبل الله طاعتكم إن شاء الله ... لكنني حاولت رفع ملف الاكسس تبين لي عدم القدرة على ارفاق مثل هذا النوع من الملفات . لكنني سأحاول شرح الموضوع بدقة وأتمنى أن أحسن التوضيح .. الجدول الأول( بيان الطلب ) فيه : 1-رقم الطلب : مفتاح أولي الجدول الثاني ( اخراج مواد من المستودع ) فيه : 1-رقم المستند : مفتاح أولي 2-رقم الطلب : مفتاح ثانوي علما أن هذا الجدول ممكن أن يحتوي أكثر من مستند اخراج لنفس الطلب الجدول الثالث ( تسليمات للزبائن ) فيه : 1-رقم المستند : مفتاح أولي 2-رقم الطلب : مفتاح ثانوي الجدول الرابع ( الفواتير ) فيه : 1- رقم الفاتورة :مفتاح أولي 2-رقم الطلب : مفتاح ثانوي حيث أنه ممكن أن يكون الطلب لم يسلم للزبون ولكن يوجد فاتورة واخراج من المستودع . وممكن أن يكون قد سلم للزبون ولكن لايوجد فاتورة له . فهل هناك استعلام واحد أو طريقة معينة لمعرفة وضع كل طلب ماهي الأوراق الموجودة معه وماذا ينقصه ؟ أرجو موافاتي بالجواب وجزاكم الله كل الخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لدي ملف اكسس يحتوي على الجداول التالية : 1- أرقام الطلبات: فيه حقل رقم الطلب مفتاح أولي . 2- الفواتير : فيه حقل رقم الفاتورة مفتاح أولي ورقم الطلب مفتاح ثانوي . 3- مستندات الاستلام : فيه رقم مستند الاستلام مفتاح أولي ورقم الطلب مفتاح ثانوي . 4- مستندات تحصيل الطلبات : فيه رقم المستند أولي ورقم الطلب ثانوي . أريد معرفة وضع كل طلب من جدول أرقام الطلبات من حيث استيفاء أوراقه من فواتير وأوراق استلام وتحصيل قيم الطلبات , فوضعت مفتاح أولي لرقم الطلب في جدول أرقام الطلبات ومفاتيح ثانوية في الجداول 2+3+4 لكن المشكلة عندما أضع على إشارة (+) بجانب عمود رقم الطلب في جدول الطلبات يطلب مني البرنامج أن أختار الجدول الذي أريده حتى يظهر لي المعلومات المتعلقة بالطلب ( الفواتير أو مستندات الاستلام أو مستندات التحصيل ) .... ولكنني أريد معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالطلب (الفواتيرمع مستندات الاستلام مع مستندات التحصيل , أي هل استوفى الطلب كافة الأوراق المطلوبة ,أم باقي مستند معين ) أرجو المساعدة إن أمكن أو تقديم طريقة أخرى أفضل وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لدي ملف اكسس يحتوي على الجداول التالية : 1- أرقام الطلبات: فيه حقل رقم الطلب مفتاح أولي . 2- الفواتير : فيه حقل رقم الفاتورة مفتاح أولي ورقم الطلب مفتاح ثانوي . 3- مستندات الاستلام : فيه رقم مستند الاستلام مفتاح أولي ورقم الطلب مفتاح ثانوي . 4- مستندات تحصيل الطلبات : فيه رقم المستند أولي ورقم الطلب ثانوي . أريد معرفة وضع كل طلب من جدول أرقام الطلبات من حيث استيفاء أوراقه من فواتير وأوراق استلام وتحصيل قيم الطلبات , فوضعت مفتاح أولي لرقم الطلب في جدول أرقام الطلبات ومفاتيح ثانوية في الجداول 2+3+4 لكن المشكلة عندما أضع على إشارة (+) بجانب عمود رقم الطلب في جدول الطلبات يطلب مني البرنامج أن أختار الجدول الذي أريده حتى يظهر لي المعلومات المتعلقة بالطلب ( الفواتير أو مستندات الاستلام أو مستندات التحصيل ) .... ولكنني أريد معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالطلب (الفواتيرمع مستندات الاستلام مع مستندات التحصيل , أي هل استوفى الطلب كافة الأوراق المطلوبة ,أم باقي مستند معين ) أرجو المساعدة إن أمكن أو تقديم طريقة أخرى أفضل وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لدي ملف اكسس يحتوي على الجداول التالية : 1- أرقام الطلبات: فيه حقل رقم الطلب مفتاح أولي . 2- الفواتير : فيه حقل رقم الفاتورة مفتاح أولي ورقم الطلب مفتاح ثانوي . 3- مستندات الاستلام : فيه رقم مستند الاستلام مفتاح أولي ورقم الطلب مفتاح ثانوي . 4- مستندات تحصيل الطلبات : فيه رقم المستند أولي ورقم الطلب ثانوي . أريد معرفة وضع كل طلب من جدول أرقام الطلبات من حيث استيفاء أوراقه من فواتير وأوراق استلام وتحصيل قيم الطلبات , فوضعت مفتاح أولي لرقم الطلب في جدول أرقام الطلبات ومفاتيح ثانوية في الجداول 2+3+4 لكن المشكلة عندما أضع على إشارة (+) بجانب عمود رقم الطلب في جدول الطلبات يطلب مني البرنامج أن أختار الجدول الذي أريده حتى يظهر لي المعلومات المتعلقة بالطلب ( الفواتير أو مستندات الاستلام أو مستندات التحصيل ) .... ولكنني أريد معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالطلب (الفواتيرمع مستندات الاستلام مع مستندات التحصيل , أي هل استوفى الطلب كافة الأوراق المطلوبة ,أم باقي مستند معين ) أرجو المساعدة إن أمكن أو تقديم طريقة أخى أفضل وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم