• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

كريم الجبوري

اعضاء جدد
  • عدد المشاركات

    45
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

2 عادي

عن كريم الجبوري

  • الرتبة
    عضو جديد
  1. ممكن سوال فى عرض التقرير

    اخي العزيز هناك خصائص لا يمكن التغاضي عنها او فهم دورها في التاثير على تصميمنا فمثلا الخاصية منبثق تجعل الفورم او التقرير يظهر امام الفورم السابق لكن ماذا لو اردت ان يظهر تقرير ثالث او نموذج ثالث هناك خاصية اخرى وهي مشروط ستجعل التقرير او النموذج الاخير الذي تريده امام كل النماذج السابقة وبالتوفيق
  2. سؤال

    بسم الله الرحمن الرحيم اخي العزيز لعلي لم افهم طلبك بالضبط لكن هل تقصد مجموع للقيم اسفل كل صفحة يا حبذا توضح المطلوب والا فالموضوع ان شاء الله ميسر وسهل
  3. كيفية جعل الفورم فى وسط الشاشة

    ============ اهلا ومرحبا من اطار الحصائص - صفحة تنسيق - الخاصة بالنموذج وذلك بالنقر في اعلى يسار النموذج تلاحظ اطار الخصائص يظهر الاسم نموذج واذا بالانكليزي Form اذهب الى خاصية توسيط تلقائي وغير القيمة الى نعم Auto center =yes هذا للتوسيط التلقائي ثم لجعل النموذج ثابت اي لا يمكن تغيير مكانه اختر الخاصية الاخيرة في نفس صفحة تنسيق "قابل للنقل " = لا وان شاء الله محلولة
  4. فتح فورم خاص بكل مستخدم

    = = = = = = حبيبي الغالي انظر الملف المرفق سابقا للنظر الى العلاقات وما نحوها من قائمة tools > relations حيث تجد امامه رسم يشبه المثلث او من شريط الادوات قاعدة بيانات موجود اسفل شريط القوائم حيث تلاحظ ايقونة العلاقات المهم بالنسبة لطباعة سجل خاص بالعميل المعروض اسمه هذه التعديلات وهذا التقرير الخاص بالعميل واي شي الاخوة او اخوك المتحدث حاضرين ACC.rar
  5. فتح فورم خاص بكل مستخدم

    ابشر يا طيب التعديل موجود لكن اعرف ان ما تم القيام به هو : 1- عدم وجود علاقة بين الجدولين لذا تم انشائها وتم سحب الحقل الاسم من الجدول الرئيس ووضعه على نفس الحقل في الجدول الطرف الحسابات 2-اصنع استعلام على الجدول الطرف ( الحسابات ) 3ِ-ضع زر امر واستعمل المعالج سيدلك على ماتريد منها خطوة تختار حقول الربط بين النموذج الذي وضعنا الزر عليه ( الرئيسي ) 4- اضف الحقل الاسم الى النموذج الثاني (الحساب) وذلك باضافة مربع نص وبياناته من الاستعلام الذي بني النموذج الثاني عليه لان الحق المذكور نوع العنصر هو مربع تحرير وسرد وهذا لا يخدم 5- اجعل هذا الحقل الذي اضفناه مؤمن وغير ممكن من مربع الخصائص المهم كل ماتريده ان شاء الله موجود بالتوفيق ACCتعديل.rar
  6. ممكن سوال فى التقارير

    * عذرا اخي فان كلمة استاذ تليق باحبتنا اهل الخبرة فما انا الا طويلب علم ولست حتى بطالب علم والله يوفق الجميع
  7. = = = = = = = اخي العزيز هل هذا يعني ان النماذج المعدة في الاكسز يتم الاستغناء عنها لانه احيانا المستخدم يحتاج الى كتابة اجراء او دالة لاداء عمل معين في الاكسز وتنفذ على الفورم هل تتيح لنا هذه الامكانية ان نستعيض عنها او هناك اجراءات تنفذ استجابة لحدث معين من المستخدم او النظام وهل ان البرنامج الهدف او الناتج EXE اذا اردنا ان نعدل عليه بحيث نصدر نسخة جديدة هل يمكن التعديل على نسخة المستخدم مع الحفاظ على البيانات ام على النسخة الجاري التحديث عليها وكما نعلم ان البرنامج EXE لا يمكن التعديل عليه الا في حالات معينة من ناحية التعريب وما شابه ببرامج خاصة واخر الامر مسالة حفظ النسخة من البيانات كان يكون شهريا او دوريا واسترجاعها هل هي متاحة لان غالبية برامج قواعد البيانات تستخدم هذه الطرق تقبل مروري مع التقدير
  8. ممكن سوال فى التقارير

    ===== اخي العزيز امامك عدة خيارات 1- من قائمة ملف - اعداد الصفحة - غير الهوامش الى اقل قيمة ممكنة 2- اجعل الورقة من نفس اعداد الصفحة اجعل الاتجاه افقي ( بالعرض ) 3- رتب الحقول على سطرين او ثلاثة لكل اسم فانا جربت ما يقارب 26 حقل لكل اسم موظف والترتيب انت حر فيه بان تجعل اسم الحقل والحقل افقيا او عموديا وجرب ولن تخسر مع ملاحظة انك في عرض التصميم تلاحظ اقترار الحقول من بعضها لكن عند المعاينة تجد هناك مسافة كبيرة 4- امامك خيار بان تختار نوع ورق كبير او مخصص اكبر من A4 مع طابعة حجم ورق اكبر وليكن A3 والله المستعان
  9. دورة تعليمية

    بسم الله الرحمن الرحيم تحية للاخوة المشرفين والاعضاء والزائرين الكرام اتمنى ان لا اكون جريئا في كتابة بحيث اسمح لنفسي ان اطرح هكذا موضوعا وخاصة هنالك من هم مشاعل يستنار بها في دجى البرمجة وخفاياها لكن انطلاقا من رغبتي الشخصية لمعرفة الكثير من الاكواد والدوال وغيره التي يوردها الاخوة في البرامج احببت ان اكتب هذه الاسطر وهي تعبير لما قد يدور ويجول في فكر الكثيرين من الاخوة اقتراحي هو ان يتم اعداد دورة شاملة وممنهجة لتعليم ما قد ذكرت من مواضيع او اكواد حقيقة اقرأ مشاركات واتصفحا وارى بحرا من الاسطر والكلمات المحجوزة والتعابير التي قد يتطلب فهمها الوقت والجهد الكثير ويقول المثل ( لا تعطيني سمكة لكن علمني الصيد ) وهذا لايقدح في الجهد الطيب من اهل الخبرة في معالجة والرد على كثير من اهل الحاجة لانني انا من الذين وقفت امامي مشاكل هي بسيطة لهم لكنها معضلة في نظري خاصة ان المحتاج لما يكمل برنامجه قد يستصعب امرا بسيطا نتيجة الاستعجال او مداهمة الوقت له او .... فها انا التمس كرم الاخوة بان يباشروا بعد الاطلاع على هذا الموضوع بوضع حجر الاساس لعلمهم وترسيخه بشكل دائم ولا اطيل الكلام اكثر والله الموفق
  10. = = = = حبيبي الغالي ابو مريم والاخوة العضاء والزوار لدى المؤسسات التعليمية خطة دراسية على ضوئها يتم 1- كل شهادة له نصاب من المحاضرات التي يدرسها : دكتوراه - ماجستير - بكالوريوس -.....نزولا الى المدارس اي الكليات والجامعات الى مدارس الابتدائية 2-اصحاب المناصب مثلا لهم نصاب اقل والنصاب مثلا مدرس شهادة بكالوريوس نصابه 18 ساعة في الاسبوع توزع على شعبة او شعبيتين او المهم يكمل هذا العدد 3- لكل مادة دراسية عدد ساعات مقررة اسبوعيا مثلا الاسلامية =3 ساعات كل اسبوع اذن بكالوريوس نصاب 18 ساعة اسبوعيا / اسلامية 3 ساعة اسبوعيا = 6 شعب يقوم بتدريسها يعني كلها في مرحلة واحدة او عدة مراحل والمرحلة نقول الصف الصف الاول - الثاني - الثالث اتمنى ان التوضيح شافي الان للقيام باي تصميم لاي برنامج نستعمل الورقة والقلم ندرس الموضوع ونوزع البيانات الى جداول ثم نعين اي الجداول يكون اساسيا واي الجداول يرتبط به وان شاء الله نحن معك
  11. بسم الله الرحمن الرحيم اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانك قادر على ان تجعل الحَزَنَ ( الارض او الامر الصعب )سهلا اخي وحبيبي ahmed1255 لكل امر نية ثم توكل وعزم على اتمامه الموضوع جميل وهو يندرج ضمن برامج الافراد والمجالات الادارية المعروف لدى الاداريين ان هناك اساس لتنظيم عملهم اقول خذ ورقة وقلم وتناول فنجان قهوة او شاي وانظر الى الموضوع بنظرة الاداريين وهي توزيع البيانات الى جداول ثم اربط الجداول مع بعضها ثم لاحظ ايها يمكن ان يكون جدولا اساسيا يسحب من الجداول الاخرى بيانات ودائما استعمل مصطلح توحيد المسميات بمعنى (مثال) على امناء المخازن والمواد التي يتعاملون معها تلاحظ ان لديه مستندات وردت باسم للمادة لكن في الاقسام الاخرى يسمونها باسماء اخرى مثلا كرسي خشب دوار ذو مسند كرسي خشب متحرك ذو مسند كرسي خشب ذو عجلات دوار ............الخ معنى الكلام : يراد عمل برنامج قواعد بيانات لـ( اسم الدائرة او مكان العمل او محل ...) ويسمى اصطلاحا نظام ( افراد - مخازن - رواتب - شؤون طلبة -...) الان: - حدد المعطيات ( الخرج ) Output لهذا النظام لانه على حسب الاحتياج يكون التصميم - ثم حدد العمليات التي تريد اجرائها : الغياب - الاجازات - انهاء العقد - نقل - هل العاملين هم على الملاك الدائم( تعيين ) ام عمال وقتيين ( عقد لفترة معينة ) - ثم صمم واجهة للعمليات التي ذكرناها قد تشترك واجهة واحدة بعمليات متعددة او تكون منفردة - ثم هناك استعلامات تمكنك من اظهار البيانات بالشكل الذي تريد مثلا عرض المستمرين بالعمل او عرض المستقيلين او المجازين مرضيا وكل هذا على الورق ثم ابدا بتصميم حقول الجداول ونوع البيانات ( حقل رقمي =لادخال ارقم ، حقل نصي =لادخال كتابات كالاسم او عنوان وظيفي ، وهكذا اعتذر عن الاطالة والموضوع ليس صعبا لكن اتعب في التصميم ترتاح في العمل والاخوة معك ان شاء الله والله الموفق
  12. [مغلق - سؤال مخالف]برنامج اكسيس

    ================= السلام عليكم ورحمة الله اعتذر عن التاخر واتمنى ان لا يكون ردي قد فات الاوان على الاستفادة منه ومن التعديل الذي ان شاء الله يفيدك واعتذر ان كان فيه قصور وانا مستعد للتعديل تعديل- روضة الطفل السعيد.rar
  13. شكر لك لمشاركتك بهذا السؤال هاك التعديل على ملفك وان شاء الله يعجبك بالتوفيق remark.rar
  14. اكسس

    ===== السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حاولوا ان تصنعو ملف قاعدة بيانات جديد يحتوي فقط الجدول المراد اجراء المطلوب عليه مع النموذج فقط وكما قال الاخوة حاولي تحديد الحقول الثلاثة وان تنقري على مفتاح اساسي ستلاحظين علامة المفتاح على الحقول المختارة ظاهرة وبالتالي تكون هذه الحقول ذات قيم غير متكررة مهما حاول المستخدم ان يكررها سيعترض البرنامج وبالتوفيق
  15. عدم امكانية استعمال المعالجات Activex

    = = = = = بارك الله فيكم فعلا هذا العلاج الذي استعملته ولكن تمنيت لو ان هناك طريقة علمية وعملية مع التقدير