• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

eramax

أعضاء الشرف
  • عدد المشاركات

    851
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

39 عادي

عن eramax

  • الرتبة
    عضو شرف

طرق الإتصال

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : اسيوط
  1. السلام عليكم هناك طريقة لوقف التعامل مع منفذ ال USB المتصل باحد الفلاشات من بعد تحديد الحرف الذى تاخذه هذه الفلاشة ككونها متصله بالجهاز وتعمل وتم عمل Mount لها ويمكن التعامل على ملفاتها من خلال هذا الكود المكتوب بلغة السى شارب الكود مرفق مصدر الكود وشرحه : http://www.codeproject.com/KB/system/RemoveDriveByLetter.aspx اتمنى ان يفيدك هذا بالتوفيق RemoveDriveByLetter_demo.zip
  2. السلام عليكم #include <iostream> #include <queue> #include <conio.h> using namespace std; typedef struct node_tag { int info ; struct node_tag * left ; struct node_tag * right ; } node_type,Node ; void InsertNode(Node* &treeNode, int data) { if(treeNode == NULL) { Node * tmp = new Node; tmp->info = data; tmp->left = NULL; tmp->right = NULL; treeNode = tmp; } else if (data < treeNode->info) InsertNode(treeNode->left, data); else InsertNode(treeNode->right, data); } void printBT(Node * root) { if(root) { cout << root->info << endl; cout << " L = "; printBT(root->left); cout << " R = "; printBT(root->right); cout << "******"; } } void breadth_first_traversal(Node *root) { queue< Node* > buf_ptrs; queue< Node* > levelorder; if (root) buf_ptrs.push(root); while (buf_ptrs.size()) { Node *front = buf_ptrs.front(); cout<< front->info << endl; //print if (front->left) buf_ptrs.push(front->left); if (front->right) buf_ptrs.push(front->right); buf_ptrs.pop(); } } void padding ( char ch, int n ) { int i; for ( i = 0; i < n; i++ ) putchar ( ch ); } void structure ( Node * root, int level ) { int i; if ( root == NULL ) { padding ( '\t', level ); puts ( "~" ); } else { structure ( root->right, level + 1 ); padding ( '\t', level ); printf ( "%d\n", root->info ); structure ( root->left, level + 1 ); } } int main() { node_type * root = new Node ; /* pointer to root */ node_type * p ; /* temporary pointer */ root->info = 20; root->left = NULL; root->right = NULL; int arr[] = {10,5,3,7,5,2,6,11,55,6,5,88,1,22,0}; for(int i = 0; i <15 ; i++) InsertNode(root,arr[i]); //printBT(root); //breadth_first_traversal(root); structure(root , 0); getche(); return 0; } لاحظ ان دالة structure استخدمتها لاعرض الشجرة ولكن الشجرة الناتجة تحتاج الى دورانها حتى تستطيع ان تراها جيدا بشكلها الطبيعى بالتوفيق
  3. McGraw Hill Android A Programmers Guide Jul 2008

    جزاك الله خيرا
  4. نظام التشغيل أندرويد Android في لمحة

    هو نظام تشغيل مبنى على اللينكس ولتعلم برمجته ابدأ ب http://www.arabteam2000-forum.com/index.php?showtopic=218135
  5. اهلا بك يا اخى دوما من يبدا الاتصال يكون العميل client ولا يمكن للسيرفر ان يبدا فى اتصال مع عميل . بالنسبة للغة التى ربما تساعدك تحت اللينكس فافضل شئ هو مكتبة ال Qt مع البايثون او C++ بالتوفيق
  6. ببساطه شديدة الكود السابق يحتوى على دالة اسمها increase تاخذ متغير سؤاء كان عدد صحيح int او متغير حرفى char وتقوم بزيادته فمثلا لو اخذت 1 سوف تحوله الى 2 ولو اخذت a سوف تحولها الى b مع مراعاة ان تخزن القيم فى متغيرات من نوع مناسب char , int كيف يتم ذلك ؟: اولا يتم ارسال pointer للمتغير حتى اقوم بالتعديل فيه بحريتى فى الدالة increase ثم احاول ان اتعرف على نوع المتغير من خلال استخدام الخاصية التى تتبع كل متغير وهى حجمه الذى يحتاجه فى الذاكرة ومن خلال ان اقوم بعمل مقارنة بين حجم المتغير ,sizeof(a) و sizeof(char) فان الناتج لو تساوى اذا هما من نفس النوع اذا المتغير المرسل كان من النوع X اذا اطبق عليه العمليات المراد عملها عليه . فى حالتنا يقوم بزيادة واحد صحيح على المتغير ++ وهكذا بالنسبة لل int كيفية استدعاء الدالة increase اولا يجب ان اقوم بارسال variable reference لهذه الدالة حتى تستقبله فى pointer من خلال &a والمدخل الثانى هو الحجم والذى يمكن ان اجده كما ذكرت من خلال الامر sizeof(a) واقوم بارساله والدالة تستقبله على هيئة متغير عددى فى psize بالتوفيق
  7. استمتع عندما اجعل من سطر واحد من الكود يغنى عن العديد وربما العشرة اسطر من الكود حتى وان كان غير مفهوم
  8. بالنسبة لل GO-BACK-N فهى الطريقة التى تستخدمها احدى طبقات ال TCP/IP والتى اسمها Transport Layer فى اسلوب وطريقة الارسال والتحكم فى Data Flow وهكذا اما بالنسبة لل TCP فهو يمثل لك اسلوب فى التوصيل مبنى لكى يضمن لك وصول الداتا بشكل سليم ويستخدم من المحتمل GO-BACK-N فى طريقته وهو اكبر من هذا فهو يقوم بعملية check على ال Packets ويعمل على تصحيح الاخطاء Errors Detection & Correction
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدى اليوم فيديوهات تشرح طريقة تركيب منصة تطوبر برمجيات الاندرويد على الوندوز وايضا بنفس الفيديو يوجد تجربة برنامج بسيط جدا Hello World ***** الجزء الثانى شكرا للاخ "يحي" على هذا العمل الرائع وجزاه الله خيرا اللينكات الواردة في الفيديو الاول : Eclipse Pulsar , Android SDK , الإحصائية من مدونة أندرويد , Install ADT
  10. أندرويد هو نظام تشغيل لأجهزة الهواتف النقالة, بدأت بتطويره شركة صغيرة مغمورة ليكون أول نظام تشغيل للهواتف النقالة مبني على نواة لينوكس Linux Kernel. لكن لاحقاً قامت غوغل بالاستحواذ على الشركة وأعلنت أنها بصدد تطوير نظام تشغيل جديد للهواتف النقالة, مفتوح المصدر, ويتمتع بمرونة وقابلية للتطوير هائلتين. لاحقاً, وفي العام 2007 تم الإعلان عن اتحاد ضم عدد من الشركات أُطلق عليه اسم Open Handset Alliance, ومن أهم أهداف هذا الاتحاد الضخم هو تشكيل ووضع مقاييس جديدة لأجهزة الهواتف النقالة. وكان أندرويد هو أول مشروع تم الإعلان عنه من قبل هذه المجموعة التي ضمت أسماء كبيرة منها: Google, HTC, Intel, LG, Motorla, Nvidia, Samsung, Sony Ericsson, Toshipa, Vodafone, T-Mobile, وغيرها … منذ البداية, كان المشروع يحمل بذور نجاح هائل متوقع لعدة أسباب: * تقف وراء المشروع شركة غوغل, وما أدراك ما غوغل. بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من أكبر شركات تصنيع الهواتف النقالة وشركات الاتصالات الخليوية. * أندرويد مبني على نواة لينوكس, مما يعني أداء عالي وثباتية ووثوقية. * أندرويد مفتوح المصدر. مما يمنح للمطوّرين أريحية عالية ومرونة لا مُتناهية في التعديل والتطوير سواءاً على بنية النظام نفسه أو تحكم أكبر في كتابة برامج خاصة بأندرويد. لهذا السبب بدأت بعض الشركات بتعديل النظام واستخدامه لأغراض أخرى غير الهواتف النقالة, كإطارات الصور الالكترونية ومشغلات MP3 وغير ذلك. كما تقوم الشركات المصنعة للهواتف النقالة مثل Sony Ericsson و HTC و Motorola بالتعديل على النظام من حيث الشكل والخصائص لإنتاج هواتف تعتمد على أندرويد من الداخل لكنها متميزة وتحمل بصمات الشركة التي تميزها عن غيرها. * الدمج مع خدمات غوغل. من منا لا يعتمد بشكل كلي أو جزئي على خدمات غوغل كبريد جيميل والمفكرة وجي توك وأهم من هذا كله البحث. تقدم أجهزة أندرويد اندماجاً كاملاً مع جميع خدمات غوغل وتطبيقات مكتوبة خصيصاً من غوغل لنظام أندرويد بحيث يوجد تزامن ما بين أرقام وعناوين الأشخاص في هاتفك مع عناوين الاتصال Contacts المخزنة في حساب الجيميل خاصتك. كما يوجد تزامن بين المفكرة وغيرها من خدمات غوغل بحيث تتيح لك وصولاً سريعاً لمعلوماتك سواءَ من جهازك النقال أو من الحاسوب. (ملاحظة: بعض أجهزة أندرويد تأتي بدون تطبيقات غوغل بحسب اتفاقية الشركة المصنعة مع غوغل). نظرة على واجهات أندرويد تعتمد واجهة أندرويد الأساسية على فكرة سطح المكتب الثلاثي, حيث لديك مساحة عمل رئيسية تستطيع أن تضع عليها اختصارات البرامج بالإضافة إلى دعمها للـ Widgets (على سبيل المثال ويدجيت الطقس أو ويدجيت الفيس بوك أو تويتر). ثم بلمسة إصبع إلى اليمين أو إلى اليسار يتم إزاحة الشاشة الرئيسية إلى مساحة عمل أخرى قد تحتوي على مجموعة مختلفة من الأيقونات. شاشة أندرويد الرئيسية الشاشة ذات حساسية عالية واستجابة رائعة, وعلى الرغم من أن أندرويد كنظام تشغيل يدعم تقنية اللمس المتعدد Multi-touch إلا أن غوغل لم تدعمها في تطبيقاتها لكنها متوفرة في تطبيقات أخرى. سوق أندرويد Android Market يحتوي أندرويد على أحد أهم التطبيقات وهو تطبيق (سوق أندرويد), وهو البرنامج الذي تستطيع من خلاله البحث عن البرامج وتحميلها منها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع. يحتوي السوق حالياً على حوالي عشرة آلاف تطبيق وهو رقم يتزايد بشكل سريع. كما تجدر الملاحظة بأن غوغل لا تحصرك بتنزيل البرامج من سوق أندرويد فقط. بل تستطيع تحميل البرامج من مواقع كثيرة بل ومن تطبيقات مشابهة لسوق أندرويد لكن من شركات عديدة, وأشهر هذه التطبيقات هو SlideMe الذي أصبح متاحاً بشكل افتراضي إلى جانب تطبيق سوق أندرويد في بعض الأجهزة. أجهزة أندرويد جهاز G1 من HTC أول جهاز أندرويد يضرب الأسواق جهاز HTC Hero جهاز Motorola Droid من افضل الاجهزة واجملها جهاز nexus one من جوجل ومن شهرته انه افضل الاجهزة التى تحمل نظام الاندرويد حتى الان . سيشهد العام 2010 بين 15 إلى 20 جهاز أندرويد جديد من مختلف الشركات وخاصة LG و Samsung بالإضافة إلى نفس الشركات التي أنتجت أجهزة أندرويد هذا العام. في أوكتوبر 2009 توقعت شركة Gartner المتخصصة في أبحاث السوق بأن تزداد حصة أندرويد من السوق حتى يصبح في العام 2012 ثاني أكثر نظام تشغيل انتشاراً بعد سيمبيان Symbian دافعاً خلفه الجهاز الشهير آيفون iPhone إلى المرتبة الثالثة و ويندوز موبايل Windows Mobile إلى المرتبة الرابعة. الآن أصبح نظام أندرويد في نسخته رقم 2.1 وهو يتطور بشكل سريع جداً إلى درجة دفعت بعض المطورين إلى التذمر من أن تطوره المتسارع يجعل متابعة التحديثات وتعديل برمجياتهم وفقاً لها أمراً صعباً. لا أحد يعرف ما الذي سيصل إليه هذا النظام مفتوح المصدر, سريع التطور … لكن مع اجتماع قوة غوغل مع قوة لينوكس والمصادر المفتوحة يمكنك أن تتوقع كل شيء … المصادر :- المقال تم نقله وتعديله تبعا للتطويرات الحالية من موقع ardroid.com منالرابط
  11. جزاكم الله خيرا وباذن الله سامضى فى المشروع واوافيكم كل جديد
  12. شكرا لك استاذنا الكريم فى ردك وتوضيحك لقد تقدمت اليوم لدكتور المادة بعرض هذه المشاريع المقترحة من قبلكم ولاقت قبولا شديدا بحمد الله انا فضلت اقتراح حضرتك الاخير وهو "نظام خرائط الكترونية ، شبيهة مثلاً ببرنامج Google Maps ، ويكون خاص بمدينتك مثلاً ." بعد سؤال الدكتور عن كيفية التنفيذ فى هذا المشروع قال لى الاتى : اولا لابد لك ان تقوم بتصميم interface يستخدمه المستخدم لكى يدخل خريطة فى 2 scale (لابد ان تكون 2 scale حتى يمكن للبرنامج المشى فى المسارات - الشوارع -- التى على الخريطة وليست صورة TOP View فقط ) ثانيا لابد لكن ان تقوم بتصميم سكربت MAX Script يقوم بعمل رسم لهذه الخريطة وكل ما تحتوى عليه فى ال 3Ds MAX وهذا يتم دون تدخل من المستخدم فقط البرنامج يستخدم هذا الاسكربت ويسلمه الخريطة وبعد ذلك ينتظر منه ارجاع البيئة كاملة وعليها 6 كاميرات ثالثا تستخدم ال 6 كاميرات لكى تقوم بعمل Rendering للصورة التى يراه الشخص فى هذا الاتجاه وعرضها امام المستخدم فى البرنامج انا حقيقتا ليس لدى تصور كامل عن مدى كبر الموضوع او عن المجهود المطلوب فيه بسبب اننا ندرس ونطبق فى نفس الوقت على المشروع وليس لدى خبرة سابقة بال OpenGL لذلك اتمنى ان كنت ترى الصورة واضحة وتعرف حضرتك ما الذى يجب صنعه فى مشروع كذلك بان تفيدنى
  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مطلوب منى هذه السنة ان اصمم مشروع لمادة الجرافيك وهو يتكون من جزئين الاول تصميم من خلال برنامج 3Ds MAX والاخر عمل 3D visualization لهذا التصميم المشاريع المقترحة مرفقه اتمنى لو لديكم فكرة جديدة لتصميم اقوم بتصميمه بدلا من الامثلة المقترحة ولكم جزيل الشكر ايضا اتمنى لو لديكم بعض الراوبط التى تشرح تصميم جزيى هذا المشروع ان تفيدونى بها اخر ميعاد للتقديم على فكرة المشروع غدا Projects_2010.zip