• الإعلانات

    • فيصل الحربي

      تسجيل عضوية جديدة في المنتدى   01/31/2016

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  عزيزي العضو الجديد :  حاليا رسالة الإيميل لتأكيد صحة إيميلكم تذهب للبريد العشوائي ( جاري حل المشكلة )  فإذا لم تجد رسالة التحقق من إيميلكم في صندوق الوارد لديكم إتجه للبريد العشوائي ( JUNK)  وقم بتفعيل إشتراككم من هناك   

Ala2 VB

أعضاء الشرف
  • عدد المشاركات

    2,441
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

94 جيد

عن Ala2 VB

  • الرتبة
    عضو شرف

طرق الإتصال

معلومات الملف الشخصي

  • الجنس ذكر
  • الدولة : مصر

أحدث الزائرين لملفلك الشخصي

14,542 زياره للملف الشخصي
  1. ما شاء الله أخي fmgret12 حلك مثير للاهتمام ولم يخطر ببالي ساطلع عليه ان شاء الله بالتفصيل في القريب العاجل , واعتذر عن تأخري في وضع الحل نظراً لسفري وانقطاعي عن الانترنت لفترة ..
  2. بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مجموعة مكونات أريد توصيلها في دائرة إلكترونية بحيث تستخدم طاقة منفذ USB من جهاز Laptop كمصدر أساسي للطاقة مواصفات المكونات الثلاثة كالتالي : الأول DC12V , 0.18A الثاني DC05V , 0.17A الثالث DC12V , 0.14A فهل سيمكن لوصلة USB واحدة أن تكفي لتشغيلهم جميعاً ؟ أو ما هي أنسب طريقة لتشغيلهم باستخدام منفذ USB ؟ وجزاكم الله خيراً
  3. لعبة الركاز ستكون متوفرة ان شاء الله على جميع المنصات , ماك , ويندوز , اجهزة محمولة , ps3 , xbox .. الفارق ان عمل لعبة للكمبيوتر اسهل كثير مقارنة بـPS3 و XBox , لان الأخيران يتطلبان تصريحات من الشركة ..الخ , لكن من حيث الإنتاجية المحركات مثل UDK و Unity تسهل عمل لعبة على الكمبيوتر ومن ثم نقلها إلى منصة أخرى , طبعا طالما توفر لديك تصريح لهذه المنصة الاخرى للتعرف على هذه المحركات يمكنك الاطلاع على هذا الرابط مدخل إلى تصميم وبرمجة الألعاب : كيف أبدأ ؟ بالتوفيق إن شاء الله :)
  4. رأيي ببساطة ان الوقت والجهد والمال الممبذولين في هذا المجال في عالمنا -حاليا- يفوقان النتيجة المتوقعة , في النهاية المستخدم سيفضل لعبة أجنبية ذات صيت ودعاية (وتاريخ ..) عن لعبة عربية جديدة وانا في الواقع قمت بلعب تحت الحصار تحت الرماد , وأعتبرها أحد أفضل الألعاب في وقتها , مشاكلها الوحيدة كانت تقنية بحتة (دقة الحركة , وأوقات التحميل ..) , لكن ذلك طبعاً رجع إلى قلة الخبرة حينها .. بالمناسبة هناك لعبة عربية ستصدر قريبا ان شاء الله , اسمها الركاز في إثر ابن بطوطة .. للأسف اللعبة تعتبر "تقليد معرب واضح" .. بالنسبة للعبة قوية انت تحتاج كثير من الموظفين , إلا إذا كنت لا تنوي البدء من الصفر وذلك باستخدام محركات UDK , Unity .. , فهذا سيوفر عليك الكثير بالتوفيق إن شاء الله :)
  5. جزاك الله خيراً . هناك موقع آخر HackAttack وفيه 32 مهمة إلى الآن ولله الحمد :)
  6. فأرة (ماوس) للقدم

    شكراً على الخبر اخي محمد :) وإزعاج لمن يسكن تحتك من الجيران ايضاً :D
  7. لغز كيف تخطط شوارع مدينتك (2) ؟

    مطلوب 4 كاميرات كما هو موضح .. و اعتقد اني عرفت لماذا لم تضع النقاط هذه المرة أخ ماجد :) نقطة D ليست داخل أي من الدوائر البيضاء أرجو انك يكون هذا هو الحل المطلوب .
  8. لغز كيف تخطط شوارع مدينتك (2) ؟

    كل من المدينتين بأربع كاميرات الثالثة : A D I O الرابعة : A C G S
  9. إن شاء الله :) نظرياً ممكن بالنسبة لي , لكني اعمل على الكود ببطء حالياً سأضع حلها ان شاء الله مع الكود فور انتهائي منه
  10. جزاك الله خيراً .. وأيضاً يمكن استخدام لغة Functional مثل Haskell وتريح بالك :)
  11. الاحتمالات التي استعملتها في البداية ليس من المفروض استخدامها طول الطريق , إنما حركة الحصان في طريقتي تكون على مراحل كلما اقترب من الهدف يستعمل طريقة مختلفة في البداية يسير بشكل عام باتجاه الهدف , ثم عندما يصبح قريباً من النقاط التي يمكن الوصول للهدف مباشرة من خلالها فإنه يذهب إلى أقربها , وإذا لم يمكن ذلك فإنه يصل إلى حدود المربع 3*3 حيث تصبح الحركات محدودة ويمكن إيجاد الحل مباشرة
  12. لغز كيف تخطط شوارع مدينتك ؟

    السلام عليكم أخ ماجد المدينة الاولى لها 3 كاميرات والثانية لها 5 كاميرات , هل هذا صحيح ام ان العدد أقل :) ؟
  13. جزاك الله خيراً على التنبيه , هذه الخطوة كنت كتبتها في المخطط الأصلي , لكن نسيت وضعها في الكود :( هذه الخطوة هي تحديد أقرب احتمالين يمكن الوصول إلى الهدف من خلالهم , وهنا يمكن الوصول من النقطتين (3,2) و (2,3) , وبالتالي كان يجب اختبار الوصول إلى هذه الاحتمالات قبل اختبار الخروج عن اللوحة . فالخطوات التي اتبعتها صحيحة , لكن كان علي بدل اخذ النقطة (2,1) أن اذهب إلى النقطة (2,3)
  14. السلام عليكم إخواني , اعتذر عن التأخير لكني بعد يومين من المحاولات قررت وضع الخوارزمية فقط (الكود لم يكتمل بعد) بفرض لدينا لوحة (7,8) والحصان في الخانة (7,8) والهدف الوصول إلى (1,1) .. (7 هو الاحداثي السيني) , وهناك احتمالان يمكن للحصان ان يصل منهما إلى الهدف مباشرة -في خطوة واحدة- هما (2,3) و (3,2) الخوارزمية كالتالي : تحديد المحور الأكبر , وهنا المحور العمودي هو الاكبر تحديد اتجاه الهدف (اسفل/يمين , اسفل/يسار , اعلى/يمين , اعلى/يسار) عن طريق مقارنة احداثيات الهدف والحصان كما تعلمون الحصان يمكنه الحركة في 8 اماكن مختلفة , لكن سنختار احتمالين فقط في اتجاه الهدف (-1,-2) و (-2,-1) يتحرك الحصان إلى الموقع الذي يقطع فيه مساحة أكبر على المحور الأكبر .. أي سيصبح في (6,6) الان نغير حجم اللوحة , بحيث تصبح اللوحة (6,6) الحصان في زاويتها العليا والهدف في السفلى .. لأنه ليس من المنطقي العودة إلى الخلف في اتجاه عكس الهدف إعادة الخطوات 5,4,3 .. يصبح الحصان في (5,4) واللوحة ايضاً إعادة الخطوات 5,4,3 .. يصبح الحصان في (4,2) واللوحة أيضاً في كل مرة يجب التحقق من الوصول -أو الاقتراب- من نقطتي الاحتمال السابق تحديدهم , وبالتالي أخذ أقرب مسار إليهما وبالتالي يذهب الحصان إلى النقطة (2,3) ومنها يكون لديه خطوة واحدة فقط ويصل إلى الهدف مجموع الخطوات = 1+1+1+1+1 = 5 إذا كان الحصان محصور في مربع 3*3 مع الهدف (وليس في احد نقطتي الاحتمال) , فيمكن استعمال حل "ديناميكي" يكون محدد سابقاً طبعاً كما تلاحظون , لا حاجة إلى البحث في الأجزاء التي لن نحتاجها , الاختصار بقدر الإمكان هو سر السرعة :) مشكلة الكود الذي احاول كتابته هو معالجة الاستثناءات , الخروج عن اللوحة ,الوصول إلى المربع الأوسط .. سأضعه لاحقاً إن شاء الله عندما أنتهي منه . بالتوفيق :)
  15. الطريقة تبدو منطقية و سريعة , لكن كيف قمت بحل معادلتين في 4 مجاهيل ؟ أو هل يمكن حل سؤالي الأخير بالأرقام المعطاة باستخدام هذه الطريقة ؟